إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح سفيرها تأشيرة دخول
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح "سفيرها" تأشيرة دخول

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح "سفيرها" تأشيرة دخول

طهران ـ أ ف ب

دعت إيران الإثنين الامين العام للأمم المتحدة الى التدخل في قضية رفض الولايات المتحدة منح سفيرها المقبل في الامم المتحدة تاشيرة الدخول الى الولايات المتحدة.
واعلن البيت الابيض الجمعة ان الولايات المتحدة لن تمنح الدبلوماسي الذي عينته ايران سفيرا لدى الامم المتحدة حميد ابو طالبي تاشيرة الدخول لدوره المفترض في احتجاز رهائن في السفارة الاميركية في طهران سنة 1979.
واندلع الخلاف في حين تحسنت العلاقات الدبلوماسية المقطوعة بين البلدين منذ 1979، السنة الماضية مع انتخاب الرئيس حسن روحاني وتحاول ايران والدول الكبرى حاليا، الامل في التوصل الى اتفاق شامل حول البرنامج النووي الايراني.
ونقلت وكالة ايرنا الرسمية عن مجيد تخت-روانشي مساعد وزير الخارجية قوله "نطلب من بان كي مون التدخل والقيام بما هو ضروري من اجل تسوية هذه القضية".
واضاف ان "وزارة الخارجية تدعم تماما هذا الخيار وتعتبر (ابو طالبي) شخصا فعالا ذا تجربة وكفؤا لتولي هذا المنصب وليست تنوي تعيين مرشح آخر" مشيرة الى ابو طالبي الذي كان سفيرا لدى الاتحاد الاوروبي واستراليا وايطاليا.
وفي حين اعتبر برلمانيون اميركيون ابو طالبي "ارهابيا" اكد هو انه لم يشارك في الهجوم على السفارة الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر 1979 الذي سبق احتجاز الرهائن 444 يوما.
وقال انه فقط عمل مترجما خلال الافراج عن بعض الرهائن.
واعلنت الناطقة باسم الدبلوماسية الايرانية مرضية افخم على موقع اذاعة وتلفزيون ايريب على الانترنت، ان "الاليات الرسمية لرفع شكوى لدى الامم المتحدة قد اتبعت وهي سارية".
ومبدئيا يجب على الولايات المتحدة ان توافق على منح التاشيرة للدبلوماسيين الامميين لكن الكونغرس صوت بالاجماع على قانون يوسع المعايير الحالية لرفض التاشيرة وعدم منح تاشيرة الدخول الى الولايات المتحدة وبالتالي التوجه الى نيويورك، الى "كل ممثل في الامم المتحدة سبق وتورط في نشاطات تجسس او ارهاب ضد الولايات المتحدة" .
وستكون هذه المرة الاولى التي ترفض فيها واشنطن منح تاشيرة لسفير في الامم المتحدة اذ ان طهران اضطرت في التسعينيات الى سحب مرشحها آنذاك.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح سفيرها تأشيرة دخول إيران تطلب تدخل بان كي مون لمنح سفيرها تأشيرة دخول



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:22 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهبي مع الأسود يتربع على عرش ديكور غرف النوم لموسم شتاء 2015

GMT 23:09 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

"فلسطين اليوم" يوضح حصاد زواج الفنانين والمطربين في عام 2015

GMT 05:58 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

GMT 20:54 2016 السبت ,23 إبريل / نيسان

أسباب تقلصات الرحم في الشهر الثامن

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 11:43 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم الهاشمي يُبيّن صعوبة اختراق القادسية

GMT 18:28 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودي مقابل ليرة لبنانية الأحد

GMT 21:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الجيش الأردني يقتل 12 متسللًا من الأراضي السورية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday