الأزهر يستهجن الهجوم المتطرف على مسجد الرضا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"الأزهر" يستهجن الهجوم المتطرف على مسجد الرضا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأزهر" يستهجن الهجوم المتطرف على مسجد الرضا

الأزهر الشريف
القاهرة - فلسطين اليوم

أعرب الأزهر الشريف عن إدانته الشديدة للهجوم المتطرف الأثيم، الذي وقع في المملكة، الجمعة واستهدف مسجد الرضا، في حي محاسن، في الأحساء، وأسفر عن استشهاد شخصين وإصابة آخرين

واستهجن الأزهر الشريف تلك الهجمات "البغيضة"، التي تنتهك حرمات بيوت الله عز وجل، سائلًا الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

فيما وصف علماء الأزهر العمل المتطرف، الذي استهدف بيت من بيوت الله بالأحساء بـ"الإجرام الشنيع"، مؤكدين استنكارهم للعمل الذي لا يمت لتعاليم الإسلام السمحة بصلة.
وأوضحوا أن القائمين على هذه العمليات الوحشية، مجردون من كل قيم الأديان السماوية، ومن الإنسانية، مشددين على أن هذه الأفعال الدنيئة لن تنال من الاستقرار التى تنعم به المملكة، وشعبها، ولن تثنيها عن المضي في مواجهة التطرف، وتطهير الوطن العربي بأكمله، من هذه الفئة الضالة.
ووكيل الأزهر الأسبق عبر الشيخ محمود عاشور،  عن غضبه من الأهداف الخبيثة للجماعات الضالة، والفئات المنحرفة، التي تحاول زعزعة استقرار المملكة وشعبها، مؤكدًا أن الأعمال الإجرامية التي يرتكبونها لن تنال من وحدة واستقرار الشعب السعودي، تحت مظلة قيادته الحكيمة، ولن تمنعه من المضى قدمًا في محاربة التنظيمات المتطرفة وتطهيرالمملكة من التطرف.
وأضاف أن العملية المتطرفة جاءت ردًا على الإجراءات التي اتخذتها المملكة تجاه تلك الفئة المنحرفة، التي عاثت فى الأرض فسادا، وقال: "نحن من جانبنا نطالب المملكة بأن تمضي في طريقها للقضاء على كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار البلد الأمين"، مشددًا على أن الإسلام بريء من هذه العمليات التى يتم فيها إزهاق أرواح الأبرياء.

وأكد عضو هيئة كبار العلماء الدكتور نصر فريد واصل،  أنالسعودية" href="http://www.palestinetoday.net/breakingnews/%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF-5-%D8%A3%D8%B4%D8%AE%D8%A7%D8%B5-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A1-%D9%87%D8%AC%D9%88%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B3%D8%AC%D8%AF-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A1-%D8%B4%D8%B1%D9%82" target="_blank"> تفجير الأحساء عمل إجرامي، الإسلام بريء منه، ومن كل الأفعال التي ترتكبها تلك المجموعات ذات الأهداف المعروفة للجميع، لافتين إلى أنهم يسعون إلى زعزعة الاستقرار داخل المملكة.

واختتم بالتأكيد على أنه لا يمكن أن يكون هناك مبرر لقتل الناس أثناء الصلاة، فهم يعبدون الله، في وقت مبارك، هو وقت الجمعة، قائلًا: "مهما كان الاختلاف المذهبي والعقائدي أو السياسي، فلا مبرر لذلك إطلاقًا". من جانبه أشاد الخبير الأمني والإستراتيجي اللواء محمد علي بلال، بيقظة الأجهزة الأمنية بالمملكة، لافتًا إلى أنها مثلت حدًا فاصلًا بين وقوع الحداث كما وقع فعلًا، وبين ارتفاع ضحاياه بشكل مروع. وأضاف  إن هذا الحادث يمثل دليلًا على انهيار قدرات المتطرفين بعد الضربات الأمنية الناجحة واليقظة المشرفة لأجهزة الأمن في المملكة، قائلًا: "من المعروف أن المتطرف لا يلجأ إلى العمل الانتحاري، إلا إذا تأكد من فشل جميع الخطط التي يمكن أن ينفذ بها عملياته دون أن يؤذي نفسه"، مشددًا على أن التطرف يلفظ أنفاسه الأخيرة في المملكة، بعد أن تقطعت السبل بعناصره، وفقد الإمداد، والتمويل، نظرًا ليقظة الأمن السعودي.
وأشاد بلال بالتعامل الأمني الاحترافي، واليقظ من قبل رجال الأمن، وهمتهم العالية وحسن تدريبهم، مما مكنهم من اكتشاف التحركات المريبة للمتطرفين مرتكبي الحادث، وحسن التعامل معهم بشكل قلل من حجم الحادث، وأدى إلى محدودية الخسائر، فضلًا عن النجاح الباهر في ضبط أحد مرتكبي الحادث. واختتم بلال حديثة بالمطالبة باستمرار هذه اليقظة الأمنية، خاصة في المناطق المستهدفة لنشر الفتنة، وحتى تمر تلك المرحلة بنجاح، معربًا عن تضامن المصريين قيادة وشعبًا مع المملكة وشعبها في مواجهة هذه الجرائم المتطرفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزهر يستهجن الهجوم المتطرف على مسجد الرضا الأزهر يستهجن الهجوم المتطرف على مسجد الرضا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday