الأمن المصرى يضبط 11 خلية متطرفة تخطط لتدمير المنشأت العامة
آخر تحديث GMT 07:48:48
 فلسطين اليوم -

الأمن المصرى يضبط 11 خلية متطرفة تخطط لتدمير المنشأت العامة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمن المصرى يضبط 11 خلية متطرفة تخطط لتدمير المنشأت العامة

الأجهزة الأمنية المصرية
القاهرة - سانا

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية 11 خلية إرهابية بينها أحد أخطر الخلايا التكفيرية التي تخطط لتنفيذ عمليات تستهدف المنشآت المهمة ودور العبادة والقوات المسلحة في مناطق عدة من أنحاء مصر.

وقال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية في بيان اليوم “إن الأجهزة الأمنية نجحت في توجيه عدة ضربات استباقية استهدفت إجهاض تحرك احدى أخطر الخلايا الإرهابية التي يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية والتي سعت لاستقطاب آخرين وتدريبهم تمهيدا لتنفيذ عمليات عدائية ضد أبناء الوطن ودور العبادة والمنشآت المهمة ورجال الشرطة والقوات المسلحة”.

وأشار عبد اللطيف الى أنه تم ضبط مسؤول الخلية أنس مصطفى البهنساوي الذي يقوم باستقطاب لبعض الأشخاص وإعداد برنامج لتلقينهم الأفكار التكفيرية وتدريبهم على كيفية تنفيذ الجرائم الإرهابية وتوفير الدعم المادي لعملياتهم من خلال أحد العناصر الإرهابية الاخوانية الهاربة إلى قطر إضافة إلى ضبط اثنين من عناصرها خلال مداهمة أحد أوكار الخلية والمجهز كمعمل لتصنيع المواد المتفجرة ومخزن للأسلحة والذخائر.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أنه عثر في وكر الخلية على معمل لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة يحوي معدات ومواد تستخدم إضافة إلى أسلحة مختلفة الأنواع وذخائر وقنابل ومعدات إلكترونية.

وفي السياق ذاته أشار عبد اللطيف إلى أن الأجهزة الأمنية بقطاعي الأمن الوطني والأمن العام تمكنت من كشف وتحديد عشر خلايا تابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي المتورط في إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية بمحافظة الشرقية مبينا أن الحملات الأمنية المكثفة بمشاركة قطاع الأمن المركزى وأمن الشرقية أسفرت عن ضبط 22 من عناصر تلك الخلايا الذين قاموا بأعمال إرهابية استهدفت مواطنين رافضين ممارسات التنظيم الإخواني الإرهابي وأعمال تخريبية استهدفت منشآت عامة عبر العبوات الناسفة ومنها بعض أقسام الشرطة والسكك الحديدية وأبراج ومحولات الكهرباء وسيارات الشرطة.

وأكد عبد اللطيف أنه ضبط بحوزتهم بنادق آلية وأجهزة ومعدات لتصنيع العبوات المتفجرة وكميات كبيرة من الزجاجات الحارقة ومن المواد الحارقة والكيميائية المستخدمة فى تصنيع المتفجرات وعشرات الدارات الكهربائية مجهزة للاستخدام ومعدات لإتلاف وإسقاط أبراج كهرباء الضغط العالي مشيرا إلى أن المتهمين اعترفوا بأنهم كانوا بصدد تنفيذ عملية اغتيال لاثنين من أفراد الشرطة حال عودتهما لمحال إقامتهما.

وفي سياق متصل قضت وحدات من قوات الجيش والأمن المصري على إرهابيين اثنين من العناصر المتطرفة بعد تبادل إطلاق النار وضبطت آخرين خلال حملة المداهمات التي قامت بها على مدار الأيام الخمسة الماضية بمحافظات “شمال سيناء والإسماعيلية والدقهلية”.

وأكد العميد محمد سمير المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية في بيان اليوم انه تم خلال الحملة تدمير سيارات من أنواع مختلفة ودراجة بخارية بدون لوحات معدنية تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية كما ضبطت خلال الحملة سبعة أطنان من المتفجرات وكميات من الذخائر المتنوعة والقنابل اليدوية وأبطلت مفعول ثماني عبوات ناسفة بإجمالي وزن 240 كيلوغراما.

واوضح سمير أن القوات المسلحة المصرية دمرت أيضا تسع فتحات أنفاق بمحافظة شمال سيناء وإحبطت عدة محاولات لتسلل الإرهابيين والهجرة غير الشرعية وتهريب البضائع.

وكانت وحدات من الجيش والقوى الأمنية المصرية قضت أمس على إرهابيين تكفيريين اثنين وألقت القبض على 25 آخرين خلال مداهمات لبؤر وأوكار لهم في الشيخ زويد شمال سيناء.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن المصرى يضبط 11 خلية متطرفة تخطط لتدمير المنشأت العامة الأمن المصرى يضبط 11 خلية متطرفة تخطط لتدمير المنشأت العامة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:49 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

طرق مختلفة وسهلة لتنظيف الغسالة من الصابون

GMT 02:32 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي ترتدي تنورة سوداء قصيرة أنيقة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday