الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي
آخر تحديث GMT 23:27:04
 فلسطين اليوم -

الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي

الجزائرـ حسين بوصالح

اعتبر رئيس الحكومة التونسية الموقتة حمادي الجبالي، السبت، زيارته إلى الجزائر الأحد، تكتسي أهمية بالغة لاستكمال الصرح المغاربي، مؤكدًا أن إقامة المغرب العربي الكبير "حتمية لا مفر منها"، وأن الاتحاد الأوربي يطالب بسوق مغاربية موّحدة لتسهيل التعامل. وأوضح الجبالي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية عشية زيارته إلى الجزائر، أن الإرادة السياسية لدى دول المغرب العربي موجودة، وبفضلها " يمكن إيجاد حلّ لكل القضايا سواء المتعلقة بقضية الصحراء الغربية أو غيرها"، داعيًا كل الأطراف المغاربية إلى حلّ المشاكل العالقة بالحوار في إطار مرحلي، مشيرًا إلى " أن القضايا التي لا يمكن حلّها اليوم لا يجب أن تترك عقبة نحو الأفق المأمول".    وتطرق الرئيس الموقت للحكومة التونسية،  في معرض حديثه عن أهم القضايا التي تنتظر الاتحاد المغاربي منها التعاون عبر الحدود، والتعاون الاقتصادي والتجاري، مؤكدا أن "غياب اللامغرب" – كما وصفه الجبالي- يكلّف دول المنطقة خسائر تتراوح مابين نقطة ونقطتين في ما يخص النمو، وأضاف الجبالي أنه علينا "تذليل المصاعب التي تبدو اليوم سهلة، أمام الأهمية الكبرى للمغرب العربي والوحدة المغاربية". وشدد حمادي الجبالي على ضرورة التعاون الأمني بين دول الاتحاد المغاربي، لمجابهة خطر تهريب الأسلحة وانتشارها عبر مختلف الدول في شمال أفريقيا، مذكرا أن تركات الحرب الليبية من تهريب للأسلحة لا يهم دولة ليبيا فقط إنما على الجميع التعاون لصد مختلف الخطط الإجرامية للتنظيمات المتطرفة وعصابات التهريب. وفي سياق ذي صلة، اعتبر حمادي الجبالي أنه ينتظر الكثير من زيارته للجزائر لكي "تضع  تجسيدا" لتلك الإرادة وتلك الطموحات معربا عن قناعته بأن  هذه الرغبة هي "رغبة مشتركة"، وبيّن أن العديد من الملفات مطروحة للنقاش ومن أبرزها دعم الأواصر وتثبيتها وتأكيدها لتترجم إلى الواقع كما أن الأمر يتعلق كذلك بملفات اجتماعية واقتصادية وتجارية. وتأتي هذه الزيارة الرسمية لمسؤول تونسي عقب أيام من زيارة وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إلى تونس للمشاركة في لقاء لجنة التشاور السياسي بين البلدين حيث التقى بعدد من وزراء الدولة وكان له لقاء خاص مع الرئيس منصف المرزوقي و تحادثا في الكثير من القضايا المشتركة بين البلدين وراهن ومستقبل الاتحاد المغاربي.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي الجبالي في الجزائر لدرس سبل استكمال الاتحاد المغاربي



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday