الجزائر الحل العادل للشعب الصحراوي هو تقرير مصيره
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

الجزائر: الحل العادل للشعب الصحراوي هو تقرير مصيره

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر: الحل العادل للشعب الصحراوي هو تقرير مصيره

الجزائر ـ يو.بي.آي

  أكد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة،  الثلاثاء، أن الحل العادل والدائم في الصحراء الغربية يمر عبر تقرير مصير الشعب الصحراوي. وقال بوتفليقة في رسالة وجهها إلى الأمين العام لجبهة "البوليساريو" محمد عبد العزيز بمناسبة الاحتفال بالذكرى 37 لإعلان (الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية)، "أود أن أعرب مجدداً عن رجائي أن ينجح الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة ومبعوثه الشخصي في مهمة مساعدة المملكة المغربية وجبهة البوليساريو على التوصّل إلى حل عادل ودائم يكفل تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية". وأكد أن "الجزائر لن تدخر جهداً في إسداء مساندتها ودعمها للمجموعة الدولية في مساعيها المتوخية ترقية حل لمسألة الصحراء الغربية يضمن للشعب الصحراوي الشقيق ممارسة حقه في تقرير المصير". وشدّد على أن "الجزائر ستواصل كما دأبت على ذلك وبصفتها بلداً مجاوراً، تشجيع الطرفين على السعي إلى بلوغ هذا الحل في كنف احترام الشرعية الدولية". وقال "إنني أغتنم هذه (الفرصة) السانحة لأؤكد لكم حرص الجزائر على الاحترام الصارم لمبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها طبقاً للشرعية الدولية ولشريعة الأمم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار"، معرباً عن أمنتيه في "تجسيد تطلع الشعب الصحراوي الشقيق المشروع إلى ممارسة حقه في تقرير المصير". وكانت الجزائر رفضت محاولات المغرب الزج بها لإيجاد حل ثنائي معها للنزاع في الصحراء الغربية المستمر منذ العام 1975 خارج منظمة الأمم المتحدة. وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائرية عمّار بلاني، في بيان سابق إن "محاولات الزج بالجزائر في الملف لن تدفع به إلى الأمام". وجاء كلام بلاني رداً على تصريحات أدلى بها رئيس الوزراء المغربي عبد الإله بن كيران لصحيفة (البايس) الإسبانية، قال فيها "لو أرادت الجزائر فإن مشكل الصحراء الغربية يمكن أن يحل في غضون أيام أو أسابيع". وأوضح بلاني أن "مسؤولية الصحراء الغربية قضية أممية ولا علاقة للجزائر بها"، وهي تخص طرفين محدّدين بصفة دقيقة وواضحة من الأمم المتحدة، ومجلس الأمن وهما المملكة المغربية وجبهة (البوليساريو). ويتهم المغرب الجزائر بـ"فبركة" قضية الصحراء الغربية والوقوف وراء (البوليساريو) من أجل الحصول على بوابة نحو المحيط الأطلسي، ويدعو إلى مفاوضات ثنائية بينه وبين الجزائر لحل القضية، بينما تقول الجزائر إنها غير معنية مباشرة بالنزاع، وإن الحل بيد هيئة الأمم المتحدة، وإنها تدعم حق تقرير مصير الإقليم الصحراوي عبر استفتاء عام، وتعلن وقوفها رسمياً إلى جانب (البوليساريو) في سعيه لذلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر الحل العادل للشعب الصحراوي هو تقرير مصيره الجزائر الحل العادل للشعب الصحراوي هو تقرير مصيره



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday