الجزائر تحول 26 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:32:49
 فلسطين اليوم -

الجزائر تحول 26 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجزائر تحول 26 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية

الجزائر ـ حسين بوصالح

أعلنت جامعة الدول العربية، الثلاثاء، أن الجزائر حوَّلت 26 مليون دولار إلى السلطة الوطنية الفلسطينية، إسهاما في تجاوز الأزمة المالية الخانقة، جراء الضغوطات والتهديدات والإجراءات الإسرائيلية المفروضة عليها، بعد حصول  فلسطين على صفة مراقب في الأمم المتحدة في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي، إن "الجزائر أبلغت الثلاثاء، أنها حولت هذا المبلغ، الذي كان مقرر صرفه في نيسان/ أبريل  المقبل، وفق الآلية المعتمدة في الجامعة لسداد الدول العربية مساهماتها في موازنة السلطة الفلسطينية المقررة من قبل القمم السابقة، دعما منها للسلطة، وللتخفيف من حدة الأزمة المالية التي تعاني منها". وأشار بن حلي، إلى أن "الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بعث برسائل عاجلة إلى وزراء الخارجية، كما أجرى اتصالات هاتفية مع عدد منهم، خاصة في الدول العربية القادرة، لحثّها على الإسراع في سداد مساهماتها حتى تتمكن السلطة من تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني الملحة". وأوضح بن حلي، أن "الجامعة العربية وأمينها العام بصدد إجراء مشاورات مكثفة مع الدول العربية لطلب الإسراع في تنفيذ شبكة الأمان المالية، التي قررتها قمة بغداد في آذار/مارس الماضي بمبلغ 100 مليون دولار شهريًا لمساعدة السلطة على تجاوز الأزمة المالية، التي أدت إلى عجز السلطة عن سداد رواتب موظفيها في الفترة الأخيرة". وكانت الدول العربية اتفقت على هذه الشبكة، وضرورة الإسراع بها، بعد ترقية الوضع القانوني لفلسطين في الأمم المتحدة بحصولها على صفة "دولة مراقب"، الأمر الذي أدى إلى قيام إسرائيل بحجب أموال الضرائب المستحقة للسلطة، وكذلك محاولات الكونغرس الأميركي قطع المساعدات عن السلطة، وفرض ضغوط مالية واقتصادية على الشعب الفلسطيني وسلطته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تحول 26 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية الجزائر تحول 26 مليون دولار إلى السلطة الفلسطينية



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday