الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها
آخر تحديث GMT 19:06:59
 فلسطين اليوم -

الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

بيروت ـ جورج شاهين

شدد رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" أمين الجميل على أهمية إجراء الانتخابات النيابية في موعدها، واصفًا تأجيل هذا الاستحقاق بالأمر الخطير. وأكد استعداد فريق "14 آذار" لتجاوز كل الاعتبارات من المقاطعة إلى الخروقات الداخلية والدولية للوصول إلى قانون انتخابي عادل يحقق الديمقراطية الحقيقية والمساواة والشراكة. وأشار إلى أن هناك مشاريع قوانين انتخابية عدة، ويبقى على رئيس مجلس النواب أن يدعو إلى جلسة محددة لقانون الانتخاب فقط، ونحن على أتم الاستعداد للتجاوب معه. وعن إمكان التمديد لمجلس النواب، اعتبر الجميّل أن مجرد الكلام عن التمديد يشكل تهديدًا لمستقبل لبنان، لأنه لا يوجد أي سبب لتأجيل الانتخابات. وردًا على سؤال عن مبادرة النائب جنبلاط، اعتبر أنها قد تشكّل مدخلاً إلى حوار أوسع، واصفًا إياها بالمبادرة إيجابية، وبأنها تتقاطع في الكثير من نقاطها مع أفكار حزب الكتائب. وبشأن نتائج اللقاء بين الكتائب ووفد الحزب التقدمي فقال: "من المفيد حصول تلاقٍ بين حزبي الكتائب والتقدمي الاشتراكي، فالبلد لا يعيش في ظل الانقسام العامودي، ولا بد من تحقيق تواصل بين كل الأطراف اللبنانيين". واعتبر الرئيس الجميّل أنه من الصعب في الوقت الحاضر أن يكون هناك فريق وسطي، لكن هذا لا يمنع بلورة بعض القواسم المشتركة والأفكار المشتركة مع الكثير من الأطراف لتحقيق الحد الأدنى من الاستقرار. وتعليقًا على مسألة تزويد النائب عقاب صقر المعارضة السورية بالسلاح، قال الجميّل: "مجرد صدور إعلان بعبدا الذي يؤكد على الحياد الإيجابي، فهذا مكسب على الصعيد الوطني، وهذا مكسب للبنان وسنعمل على تثبيته أكثر على الصعيدين الداخلي والخارجي، والله يسامح كل من خرج عن مبدأ الحياد الإيجابي من أي جهة كان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها الجميل يدعو لضرورة إجراء الانتخابات في موعدها



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش المليارديرات

واشنطن - فلسطين اليوم
نشرت مجلة "فوربس" قائمة للمليارديرات في العالم للعام 2020، وسمّت المجلة نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال كايلي جينر التي تبلغ من العمر 22 عاماً كأصغر ملياردير للسنة الثانية على التوالي. جاء هذا التصنيف باعتبار أن كايلي بنت علامتها التجارية لأدوات التجميل وهي لم ترثها. وبعد بيعها 51% من حصص شركتها، قدّرت أعمالها بنحو 1.2 مليار دولار، ومازالت تمتلك الـ 49 بالمئة الأخرى من حصتها. وتعتبر كايلي، من بين 2,095 حول العالم يملكون ثروة من 10 أرقام، بالمناسبة جمعنا لكنّ أجمل إطلالات كايلي جينير. كايلي هي الشقيقة الأصغر في عائلة كارداشيان-جينر، وتطوّرت إطلالاتها بشكل كبير على مدار السنوات. من تنسيق أزيائها مع شقيقتها كاندل وصولاً إلى تألقها بأسلوب الخاص الذي يتميّز بالجرأة على السجادة الحمراء وفي المناسبات التي تشارك فيها. خطفت كايلي الأن...المزيد

GMT 21:03 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

عداء أميركي يفوز بماراثون افتراضي

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 10:44 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday