الرياض تحتضن اجتماعًا خليجيًا يناقش ملف الجنوب اليمني
آخر تحديث GMT 18:23:41
 فلسطين اليوم -

الرياض تحتضن اجتماعًا خليجيًا يناقش ملف الجنوب اليمني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرياض تحتضن اجتماعًا خليجيًا يناقش ملف الجنوب اليمني

الرياض ـ وكالات

أعلن رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة، عن لقاء مرتقب بين قيادات «الحراك الجنوبي» وقادة دول الخليج في العاصمة السعودية الرياض لبحث وضع الجنوب، في وقت دعا الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى «تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية والسياسية، مؤكداً أن أحداً في بلاده «لا يمكن لي ذراع أي طرف». وقال باسندوة في حفل أقيم أمس بمدينة عدن كبرى مدن جنوب اليمن إنه تلقى معلومات تفيد بأن «مجلس التعاون الخليجي سوف يعقد اجتماعاً استثنائياً في العاصمة السعودية الرياض، سيناقش فيه عدداً من القضايا الخاصة باليمن، ومنها القضية الجنوبية». وأوضح أن قيادة مجلس التعاون الخليجي سوف تلتقي بعدد من قيادات «الحراك الجنوبي» بالداخل والخارج لمناقشة المطالب المرفوعة، وبما يخدم القضية الجنوبية، حيث من المتوقع أن يلتئم الاجتماع قريبا. يمين قانونية إلى ذلك، أدى القضاة التسعة المعينون أعضاء باللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن اليمين القانونية أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي. وعقدت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اليمن اجتماعها، حيث جرى خلال الاجتماع انتخاب القاضي محمد حسين حيدر الحكيمي رئيساً للجنة، والقاضي خميس سالم الديني نائباً لرئيس اللجنة بالإجماع، في حين انتخبت امرأتان قاضيتين عضوين في اللجنة المكونة من تسعة قضاة. وبعيد اجتماعها، أدت اللجنة اليمين أمام هادي الذي أكد أن بانتظارها «مهام كبيرة من خلال العمل السريع والمثمر والبعيد عن الحسابات الضيقة والميول الذاتية أو الحزبية». وقال الرئيس اليمني: «كنا نتطلع إلى إنجاز الرقم الوطني خلال المرحلة الراهنة لتتم بموجبه العملية الانتخابية المقبلة، إلا أن عامل الوقت قد لا يسعفنا في ذلك، ولذلك ستعمل اللجنة على إعداد السجل الانتخابي الجديد الخاص بالعملية الانتخابية». لي ذراع وفي سياق متصل، أكد هادي خلال الاجتماع «مضي عجلة التغيير نحو المستقبل المأمول وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و2051»، مشيرا إلى إلى أن «الشوط الكبير الذي تم قطعه في هذا الاتجاه حقق النتائج المطلوبة والذي تمثل في نجاح المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية والوصول إلى مشارف انعقاد المؤتمر الوطني». مشدداً على «تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الحزبية، والعمل من أجل جمعنا على طاولة واحدة من كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية وطي صفحة الماضي». وأضاف أن «المحيط الإقليمي والمجتمع الدولي كان معنا وساعدنا بصورة كبيرة»، منوهاً إلى «بعض التعقيدات التي برزت مؤخراً وتم تجاوزها».

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض تحتضن اجتماعًا خليجيًا يناقش ملف الجنوب اليمني الرياض تحتضن اجتماعًا خليجيًا يناقش ملف الجنوب اليمني



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday