الصحة العالمية تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية
آخر تحديث GMT 09:29:33
 فلسطين اليوم -

"الصحة العالمية" تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الصحة العالمية" تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية

منظمة الصحة العالمية
عمان - فلسطين اليوم

دعت منظمة الصحة العالمية اطراف النزاع باليمن، في ذكرى مرور عام على اندلاع الصراع، الى الالتزام بتسهيل الوصول الإنساني والطبي لمناطق البلاد كافة، واحترام سلامة العاملين الصحيين والمرافق الصحية التي تعمل أساساً في ظروف صعبة.

ويصادف هذا الأسبوع مرور عام على اندلاع الصراع في اليمن، حسب بيان اصدرته منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين وحصلت (بترا) على نسخة منه، والذي اشار الى ان أحداث العنف خلفت تأثيراً مدمراً على الملايين من المدنيين الأبرياء، وتسببت في معاناة لا حدود لها، فمنذ آذار 2015، لقي ما يزيد على 6200 شخص حتفهم وأصيب أكثر من 30 الف شخص.

ويحتاج أكثر من 21 مليون شخص (أي حوالي 82 بالمئة من إجمالي السكان) إلى مساعدات إنسانية، بمن فيهم حوالي 5ر2 مليون نازح وفق البيان الذي لفت الى ان أكثر من ثلث السكان المحتاجين يقطنون في مناطق يستحيل أو يصعب الوصول إليها.

وقال البيان "حتى قبل الأزمة الراهنة، كان النظام الصحي يواجه بعض التحديات، غير أن العنف الدائر أدى إلى المزيد من التدهور للوضع الصحي.

ويجد ما يقرب من 19 مليون شخص صعوبة في الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي، ما يجعلهم عرضة لخطر الإصابة بالأمراض المعدية مثل حمى الضنك والملاريا والكوليرا".

واضاف، "يحتاج ما يزيد على 14 مليون شخص للخدمات الصحية العاجلة، بمن فيهم أكثر من مليوني طفل يعانون من سوء التغذية الحاد إضافة للنساء الحوامل والمرضعات، ولكن على الرغم من هذه الاحتياجات العاجلة، فإن حوالي 25 بالمئة من المرافق الصحية أغلقت أبوابها بسبب الأضرار التي تعرضت لها أو نقص الكوادر الطبية والأدوية وغيرها من الموارد".

وفي هذا الصدد، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط الدكتور علاء الدين العلوان، ان حجم الاحتياجات الصحية في اليمن هائل، والعمل خلال فترات الصراع ليس بالأمر الهين، مبينا انه خلال العام الماضي، اضطرت منظمة الصحة العالمية إلى إرسال الأدوية والمستلزمات المنقذة للحياة عبر القوارب عندما كانت الطرق مغلقة، وكذلك نقل المياه الآمنة للمرافق الصحية عبر عربات تجرها الدواب بسبب نقص الوقود".

وتمكنت منظمة الصحة العالمية منذ آذار 2015 من الوصول الى 7 ملايين شخص من خلال توزيع حوالي 450 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية المتكاملة، بما فيها خدمات الصحة النفسية، عبر الفرق والعيادات الطبية المتنقلة وتوزيع أكثر من 150 الف قارورة انسولين.

وساهمت منظمة الصحة العالمية مع الشركاء في تطعيم أكثر من خمسة ملايين طفل دون الخامسة ضد شلل الأطفال وتطعيم أكثر 4ر2 مليون طفل دون سن الخامسة عشرة ضد الحصبة والحصبة الألمانية، مثلما وفرت مليون لتر من الوقود للمستشفيات ومليوني لتر من المياه النظيفة للمرافق الصحية ومخيمات النازحين.

واكد الدكتور علوان انه على الرغم من الجهود التي بذلتها المنظمة حتى الآن، إلا أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين فعله للاستجابة للاحتياجات الصحية للسكان في اليمن.

وقال في هذا السياق، "ينتابني قلق شديد إزاء محدودية التمويل للقطاع الصحي، والذي لم يتلق حتى الآن إلا 6 بالمئة فقط من الدعم المطلوب للعام 2016".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة العالمية تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية الصحة العالمية تدعو لاحترام سلامة العاملين والمرافق الصحية



 فلسطين اليوم -

تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 11:56 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد الميرمية وطرق استخدامها

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 09:25 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواطن من غزة يطلق اسم محمود عباس على مولوده

GMT 06:42 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد حلوى الجيلاتين لعيد الحب

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيارة DS 7 تثير الكثير من الجدل بتحديثات متميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday