العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة
آخر تحديث GMT 16:14:38
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة

نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

التقى الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية هنا اليوم بورج بريند وزير خارجية النرويج الذي يزور القاهرة حاليا.
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وترتيبات عقد مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة المقرر في أكتوبر المقبل.
وأكد وزير الخارجية النرويجي ، في تصريح للصحفيين ، أهمية هذا اللقاء خاصة أنه جاء إلى القاهرة بعد زيارات قام بها لإسرائيل وقطاع غزة ومباحثات أجراها أيضا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موضحا أن مباحثاته مع العربي ركزت بالأساس على ضرورة تلبية الاحتياجات الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة.
ولفت إلى أنه بحث خلال اللقاء أيضا فرص استئناف المفاوضات مع إسرائيل والتي تمر بمرحلة صعبة حاليا ، مؤكدا أنه من الضروري توفير المناخ من أجل إطلاقها مرة أخرى والتوصل إلى تسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأضاف أنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية مستجدات الأزمة السورية، حيث تم التأكيد على ضرورة الحل السياسي للأزمة، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والعمليات التي يقوم بها تنظيم / داعش / في العراق، معربا عن أمله في أن تسهم العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة في دعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار، بالإضافة إلى بحث الأوضاع في ليبيا.
من جهته، أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين، أن لقاء الأمين العام للجامعة ووزير خارجية النرويج يأتي في إطار تحرك الدكتور نبيل العربي واتصالاته الدولية ومشاوراته وتحركاته مع كثير من وزراء الخارجية والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لمعالجة الأوضاع في المنطقة، والعمل على إعادة إعمار غزة.
ووصف صبيح، هذا اللقاء، بأنه مهم خاصة بعد عودة الوزير النرويجي من قطاع غزة واطلاعه على الأوضاع فيها، منوها بتصريحه الخطير بأن حجم الدمار في قطاع غزة يشبه / الزلزال / ، بالإضافة إلى لقاءاته مع القيادة الفلسطينية والمسؤولين في إسرائيل .
وأوضح صبيح أن اللقاء اليوم كان شاملا لكل القضايا بدءا بالقضية الفلسطينية والعمل على إعادة إعمار غزة ، حيث شرح الأمين العام للجامعة الموقف العربي الجماعي وأهمية العمل على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية باعتبار ذلك سيوفر الأمن والسلام للمنطقة كلها بما فيها إسرائيل ، كما تم التأكيد على الموقف الثابت من مبادرة السلام العربية والتي تؤسس الاستراتيجية المطلوبة لحل القضية الفلسطينية.
وقال صبيح إن الجانبين أكدا ضرورة الإسراع في إعادة الإعمار وحشد الطاقات العربية والأجنبية والترتيب للاجتماع الذي سيعقد في مصر الشهر المقبل بتنسيق بين الجامعة العربية والنرويج والأطراف المعنية لمساعدة غزة في إعادة الإعمار وتوفير الخدمات من كهرباء وماء وصرف صحي ومراكز صحية ومدارس.
ولفت إلى أن الوزير النرويجي أكد، خلال اللقاء، ضرورة رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة ، معربا عن أمله في تجاوب دولي عربي لتلبية احتياجات الإعمار ، كما أكد الأمين العام على موقف الجامعة العربية وقراراتها في هذا الإطار وآخرها الوزاري العربي الذي عقد أمس الأول / الأحد / .
وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا أهمية العمل على استئناف المفاوضات ، موضحا أن موقف النرويج داعم لحل الدولتين وانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف صبيح أن اللقاء تناول أيضا مستجدات الأوضاع في سوريا والأوضاع في ليبيا، حيث استعرض الأمين العام موقفه في هذا الإطار .

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 07:40 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة
 فلسطين اليوم - فساتين زفاف لربيع عام 2021 بتصاميم مختلفة ومميَّزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 05:58 2018 الجمعة ,08 حزيران / يونيو

أفضل المطاعم والمقاهي بجلسات خارجية في الرياض

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر وأهم المطاعم في ماليزيا

GMT 03:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

سعر الشيكل الإسرائيلي مقابل الدولار الأميركي الإثنين

GMT 15:52 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة ياسمين صبري تعلن عن مشروعاتها المقبلة

GMT 09:36 2016 الخميس ,10 آذار/ مارس

الكرتون أخبار الثمانية

GMT 11:15 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

نسرين طافش تُقدّم أولى أغنياتها تزامنًا مع عيد الحب

GMT 16:09 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

خواتم ألماس من أرقى دور المجوهرات العالمية لمختلف السهرات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday