العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة

نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية
القاهرة ـ فلسطين اليوم

التقى الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية هنا اليوم بورج بريند وزير خارجية النرويج الذي يزور القاهرة حاليا.
وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة وترتيبات عقد مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة المقرر في أكتوبر المقبل.
وأكد وزير الخارجية النرويجي ، في تصريح للصحفيين ، أهمية هذا اللقاء خاصة أنه جاء إلى القاهرة بعد زيارات قام بها لإسرائيل وقطاع غزة ومباحثات أجراها أيضا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، موضحا أن مباحثاته مع العربي ركزت بالأساس على ضرورة تلبية الاحتياجات الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة.
ولفت إلى أنه بحث خلال اللقاء أيضا فرص استئناف المفاوضات مع إسرائيل والتي تمر بمرحلة صعبة حاليا ، مؤكدا أنه من الضروري توفير المناخ من أجل إطلاقها مرة أخرى والتوصل إلى تسوية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأضاف أنه بحث مع الأمين العام للجامعة العربية مستجدات الأزمة السورية، حيث تم التأكيد على ضرورة الحل السياسي للأزمة، بالإضافة إلى جهود مكافحة الإرهاب والعمليات التي يقوم بها تنظيم / داعش / في العراق، معربا عن أمله في أن تسهم العملية السياسية في العراق وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة في دعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار، بالإضافة إلى بحث الأوضاع في ليبيا.
من جهته، أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في تصريحات للصحفيين، أن لقاء الأمين العام للجامعة ووزير خارجية النرويج يأتي في إطار تحرك الدكتور نبيل العربي واتصالاته الدولية ومشاوراته وتحركاته مع كثير من وزراء الخارجية والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي لمعالجة الأوضاع في المنطقة، والعمل على إعادة إعمار غزة.
ووصف صبيح، هذا اللقاء، بأنه مهم خاصة بعد عودة الوزير النرويجي من قطاع غزة واطلاعه على الأوضاع فيها، منوها بتصريحه الخطير بأن حجم الدمار في قطاع غزة يشبه / الزلزال / ، بالإضافة إلى لقاءاته مع القيادة الفلسطينية والمسؤولين في إسرائيل .
وأوضح صبيح أن اللقاء اليوم كان شاملا لكل القضايا بدءا بالقضية الفلسطينية والعمل على إعادة إعمار غزة ، حيث شرح الأمين العام للجامعة الموقف العربي الجماعي وأهمية العمل على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية باعتبار ذلك سيوفر الأمن والسلام للمنطقة كلها بما فيها إسرائيل ، كما تم التأكيد على الموقف الثابت من مبادرة السلام العربية والتي تؤسس الاستراتيجية المطلوبة لحل القضية الفلسطينية.
وقال صبيح إن الجانبين أكدا ضرورة الإسراع في إعادة الإعمار وحشد الطاقات العربية والأجنبية والترتيب للاجتماع الذي سيعقد في مصر الشهر المقبل بتنسيق بين الجامعة العربية والنرويج والأطراف المعنية لمساعدة غزة في إعادة الإعمار وتوفير الخدمات من كهرباء وماء وصرف صحي ومراكز صحية ومدارس.
ولفت إلى أن الوزير النرويجي أكد، خلال اللقاء، ضرورة رفع الحصار الكامل عن قطاع غزة ، معربا عن أمله في تجاوب دولي عربي لتلبية احتياجات الإعمار ، كما أكد الأمين العام على موقف الجامعة العربية وقراراتها في هذا الإطار وآخرها الوزاري العربي الذي عقد أمس الأول / الأحد / .
وأشار إلى أن اللقاء تناول أيضا أهمية العمل على استئناف المفاوضات ، موضحا أن موقف النرويج داعم لحل الدولتين وانسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف صبيح أن اللقاء تناول أيضا مستجدات الأوضاع في سوريا والأوضاع في ليبيا، حيث استعرض الأمين العام موقفه في هذا الإطار .

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة العربي ووزير خارجية النرويج يبحثان ترتيبات مؤتمر إعادة إعمار غزة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday