الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين
آخر تحديث GMT 10:49:07
 فلسطين اليوم -

الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز
دبي - فلسطين اليوم

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز اهمية التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين في الخارج للوقوف على احتياجاتهم ومطالبهم والمعيقات التي تعترضهم من اجل حلها، بهدف دعمهم ودفعهم لتعزيز استثماراتهم في الاردن.

وبين الفايز خلال لقائه اليوم الخميس عددا من رجال الاعمال الاردنيين في دبي، ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحرص دائما على دعم الاردنيين في الخارج وخاصة رجال الاعمال، ويوجه الحكومات باستمرار على توفير التسهيلات التي يحتاجونها من اجل اقامة مشاريعهم الاستثمارية في الاردن، وتعزيز ارتباطهم في الوطن.

وقال انه وعلى ضوء التوجيهات الملكية، فقد نظمت العديد من المؤتمرات للمغتربين الاردنيين كان آخرها المؤتمر الذي عقد قبل اشهر في البحر الميت تحت شعار "الاردن يجمعنا".

واكد الفايز ان هدف هذه المؤتمرات، توثيق صلة الأردنيين في الخارج بوطنهم، والوقوف على التحديات التي تواجههم، ووضع آليات مستدامة للشراكة معهم، وتعزيز مشاركتهم في الاقتصاد الوطني للنهوض فيه، والمساهمة في حل مشكلتي الفقر والبطالة، والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم.

واشار الفايز خلال اللقاء الى انه وبتوجيهات من جلالة الملك، فسيتم اعادة النظر بالعديد من التشريعات القانونية المتعلقة بالشأن الاستثماري والاقتصادي، لجهة إزالة المعيقات امام المستثمرين الاردنيين بشكل خاص، والعرب والاجانب بشكل عام، مؤكدا ان الاردن تتوفر فيه البيئة الاستثمارية الجاذبة، ويتمتع بالأمن والاستقرار، فحالة الامن والامان هي الاساس القوي لأي استثمار ناجح.

وخلال اللقاء اشار رجال الاعمال الى عدد من الملاحظات تضمنت مطالبتهم بايجاد الحلول السريعة واللازمة لتشجيع الاستثمار في الاردن وجذب المزيد من الاستثمارات العربية اليه.

واكدوا ضرورة الغاء الضريبة على الاستثمارات وخاصة العقارية، وتحصيل المبالغ المتأتية من هذه الضريبة من خلال تحميلها لبند الرسوم التي تدفع عند تقديم طلب الترخيص وحال تجديده، على اعتبار ان مسمى ضريبة الدخل على الاستثمار يوجد حساسية لدى اي مستثمر عربي.

واكدوا انه اذا تم العمل على ذلك؛ فإن الاردن سيشهد تدفقا كبيرا للاستثمارات خاصة في قطاع العقارات الذي يعد قطاع جاذبا في الاردن لأي مستثمر.

كما دعوا الى تسهيل الحصول على تأشيرات السفر الى الاردن للعرب والاجانب، وتسريع الحصول عليها، وتفعيل دور السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الاردنية في الخارج من خلال التواصل مع رجال الاعمال الاردنيين المغتربين لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتوفرة في الاردن، وليطلع المستثمرون العرب والاجانب عليها، وكذلك حل المشاكل التي تعترضهم لتشجيعهم على الاستثمار في الاردن.

واشار عدد من رجال الاعمال الى ان دولا عربية تسعى الى تعزيز السياحة العلاجية لديها، ومن شأن هذا ان يؤثر على قطاع السياحة العلاجية في الاردن، مطالبين الجهات المعنية بالتنبه الى ذلك والعمل بسرعة على دعم قطاع السياحة في الاردن والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للسائح العربي والاجنبي.

وبخصوص المؤتمرات التي تعقد للأردنيين المغتربين، اكدوا اهمية التنسيق مع مجالس رجال الاعمال الاردنيين في الخارج عند اختيار الاسماء المشاركة في هذه المؤتمرات؛ لأن من شأن هذا ان يضع المسؤولين في الاردن بصورة المعيقات الحقيقية التي تعترض المستثمرين الاردنيين وغيرهم.

وخلال اللقاء جرى الحديث حول العديد من القضايا المتعلقة بالاستثمار في الاردن، ودور المغتربين الاردنيين في الخارج بتنشيط عجلته، حيث اكد رئيس مجلس الاعيان، ان العديد من الملاحظات التي طرحت جديرة بالاهتمام والمتابعة، مشيرا الى ان مجلس الاعيان سيعمل من خلال لجانه المختصة على بحثها مع الجهات الرسمية المعنية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين الفايز يؤكد أهمية التواصل مع رجال الأعمال الأردنيين المغتربين



تأتي على رأسهنّ هيفاء وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق

النجمة العربية التي فازت بلقب الإطلالة الأجمل في "الفلانتين"

القاهرة - فلسطين اليوم
مواجهة جمالية غزت مواقع التواصل الإجتماعي بين النجمات العربيات، ليس على أغنية أو حفلة بل على من ستحمل لقب صاحبة الإطلالة الأجمل في عيد الحب، وفيما يلي تعرض هي اجمل اطلالات نجمات العرب في عيد الحب.يقع خيار عدد كبير من النجمات في عيد الحب على اللون الأحمر، على رأسهنّ هيفا وهبي التي اختارت فستان سهرة أنيق بتوقيع المصمم ميخائيل شمعون Mikhail Chamoun، وتميّز بالقماش الحريري المنسدل مع القصة المزمومة على جانب الخصر، مع الشق الجانبي وقصة الظهر المكشوف. ميريام فارس كانت أيضاً ضمن فريق النجمات اللواتي تألقن بالأحمر، وقد إختارت فستاناً طويلاً من تصميم لا برجوازي تميّز بشك الترتر الذهبي الذي زيّن الصدر إضافة الى الأكمام المنسدلة. وعلى عكس كل من هيفا وميريام، إختارت سيرين فستاناً قصيراً من تصميم labourjoisie تميّز بالشك الأنيق والشراريب.نجمات أخ...المزيد
 فلسطين اليوم - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 11:56 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد الميرمية وطرق استخدامها

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 09:25 2019 الإثنين ,25 شباط / فبراير

مواطن من غزة يطلق اسم محمود عباس على مولوده

GMT 06:42 2018 الأحد ,16 أيلول / سبتمبر

طريقة إعداد حلوى الجيلاتين لعيد الحب

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيارة DS 7 تثير الكثير من الجدل بتحديثات متميزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday