الكعبي يشارك في اجتماع وزراء البلديات في دول مجلس التعاون
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

الكعبي يشارك في اجتماع وزراء البلديات في دول مجلس التعاون

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكعبي يشارك في اجتماع وزراء البلديات في دول مجلس التعاون

دول مجلس التعاون
الكويت ـ فلسطين اليوم

شارك سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني في الاجتماع الثامن عشر لأصحاب السمو والمعالي والسعادة الوزراء المعنيون بشؤون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي أقيم في دولة الكويت الشقيقة حيث أفتتح وزير البلدية الكويتي سعادة السيد عيسى الكندري صباح اليوم الاجتماع الذي يناقش التوصيات الصادرة عن الاجتماع التاسع والعشرين لكبار مسؤولي البلديات بدول المجلس .

وصرح الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني، ان من اهم التوصيات المتمخضة عن جلسات اليوم اعداد خطة عمل للاستراتيجية العمرانية التي تم اقرارها وطرحها للنقاش بالتفصيل، مؤكدا ان اهمية هذه الاستراتيجية تكمن في تمكين دول مجلس التعاون من مواكبة التطور الكبير الحاصل بالتنمية العمرانية في المنطقة والعالم .

وأعرب سعادة الدكتور الكعبي عن أمله في ان يتم اقرار الاستراتيجية العمرانية الخليجية الموحدة بصيغتها النهائية بما يخدم الارتقاء بمستوى العمل البلدي الخليجي المشترك وتعزيز التنمية العمرانية بشكل مستدام وصديق للبيئة .

واضاف سعادة الوزير الكعبي بالقول: "لقد حددنا محاور رئيسية في استراتيجية العمل البلدي الموحد، ويترك لكل دولة بمجلس التعاون ان تعمل بتفاصيل الاستراتيجية بما يواكب ظروف واوضاع كل دولة.. نحن نضع الإطار العام للإستراتيجية ويترك لكل دولة تطبيقها وفق معطياتها الخاصة".

وأكد سعادة وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني إلتزام جميع دول مجلس التعاون بتطبيق الاستراتيجية العمرانية بما تشمله من تطوير للمرافق على الطرق وكود البناء الموحد والمعايير التخطيطية والهيكلة العمرانية والإشتراطات التنظيمية، وذلك بالإتساق مع الدليل الاسترشادي الذي يساعد الدول على المضي قدما بتنفيذ ما جاء بالاستراتيجية .

كما تم خلال الاجتماع اطلاق جائزة دول مجلس التعاون للعمل البلدي والتي تعتبر اضافة نوعية لجهود تعزيز المنافسة والابداع بين دول المجلس بما يدعم من دوره في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

واضاف الكعبي بان الاجتماع ناقش تحويل مجموعة من الادلة الاسترشادية الى قوانين مشتركة في مجال العمل البلدي وهو ما يحقق رؤية اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في تحقيق اعلى معدلات التكامل بين دول المجلس .

ولفت الوزير الكعبي الى تطرق الاجتماع الخليجي الى التنمية الحضرية والتي تعد من اهم المواضيع المطروحة واشار إلى انه تم تكليف الفريق الفني بإجراء دراسة مستفيضة للتوصل الى رؤية خليجية شاملة في مجال تطوير التنمية الحضرية .

ولفت الى ان جميع المواضيع المطروحة على طاولة النقاش اليوم هي قابلة للتنفيذ في المستقبل القريب بفضل وجود توافقات خليجية على الكثير من البنود ونقاط البحث في مجال العمل البلدي والتنمية العمرانية للنهوض بجودة البنى التحتية في دول الخليج العربية.

ونوه سعادة الدكتور جمعة الكعبي الى ان اهمية هذا الاجتماع تكمن كذلك في الاستفادة من الخبرات الخليجية والسعي لتوحيد قواعد بيانات العمل البلدي بين دول مجلس التعاون، بما يعود بالمنفعة الكبيرة على جميع الدول الأعضاء بمجلس التعاون .

من جانبه، أكد سعادة الشيخ حمد بن محمد آل خليفة المدير العام للتخطيط العمراني، ان اجتماع اليوم هو تكملة لمسيرة العمل الخليجي المشترك بما يخدم توحيد العمل البلدي بين دول مجلس التعاون والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية والتخطيط العمراني .

وأشاد الشيخ حمد بن محمد بمستوى العمل الجماعي المتقدم بين دول مجلس التعاون فيما يتعلق بالعمل البلدي والعمراني، وخير دليل على ذلك التطور الكبير الذي شهدته دول الخليج في مجالات البناء والعمراني والخدمات البلدية لخدمة جميع المواطنين .

المصدر: بنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكعبي يشارك في اجتماع وزراء البلديات في دول مجلس التعاون الكعبي يشارك في اجتماع وزراء البلديات في دول مجلس التعاون



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 17:11 2020 الإثنين ,10 آب / أغسطس

ترامب سيخسر انتخابات الرئاسة الاميركية

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 03:40 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

نصائح للحصول على ديكورات غرف نوم أطفال مميزة

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 18:24 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

مسلسل تركي جديد يجمع " لميس وكريم" معًا للمرة الأولى

GMT 17:28 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"جاز مكادينا" من أفضل 5 فنادق في الغردقة

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 09:01 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف لقاءً مهماً أو معاودة لقاء يترك أثراً لديك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday