اليمن يضبط طنين من المخدرات خلال  5 أشهر
آخر تحديث GMT 04:39:26
 فلسطين اليوم -

اليمن يضبط طنين من المخدرات خلال 5 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليمن يضبط طنين من المخدرات خلال  5 أشهر

صنعاء ـ علي ربيع

قالت السلطات اليمنية إنها ضبطت نحو طنين من المخدرات خلال الخمسة الأشهر الأخيرة، وأوقفت 232 متهماً بالاتجار في المخدرات وترويجها من ضمنهم أجانب، مؤكدة مقتل خمسة من عناصر الأمن في مواجهات مع تجار المخدرات. جاء ذلك في تقرير لوزارة الداخلية اليمنية، نشرته على موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، لمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف الـ26 من حزيران/يونيو من كل عام. وأوردت في  التقرير" أن أجهزة الأمن ضبطت طنين و 99 كيلو جراما من الحشيش المخدر خلال الخمسة الأشهر الأولى من العام الجاري، وأوقفت  232 متهماً بالاتجار وترويج وتعاطي المخدرات بينهم عدد من الأجانب". وأوضحت الوزارة في تقريرها"أنها قامت بتنفيذ 144 عملية أمنية في 12 محافظة لضبط هذه الكمية من الحشيش، مؤكدة مقتل خمسة من رجال الأمن وإصابة 12 آخرين في مواجهات مع تجار المخدرات في نفس الفترة. وأكدت أن معظم الكميات من الحشيش المضبوطة كانت في طريقها إلى الأراضي السعودية، وقالت" إن عمليات ضبط المخدرات المهمة جرت خلال الفترة نفسها في محافظة الحديدة(غرب اليمن) والتي ضبط فيها وفي عمليات نوعية (طن و 372 كيلو جراما) من الحشيش معظمها كانت في طريقها للتهريب إلى داخل الأراضي السعودية". يذكر أن الأراضي اليمنية باتت معبراً مهما لتجارة المخدرات وتهريبها إلى دول المنطقة، في حين لا يلتفت معظم اليمنيين إلى تعاطي المخدرات، ويكتفون بمضغ نبتة"القات" المحلية باعتبارها في نظرهم غير مخدرة كما أنها غير مجرمة في القانون اليمني. ويعد مضغ نبتة"القات" طقساً اجتماعياً مألوفاً في جلسات اليمنيين، رغم أن دولا كثيرة في العالم تصنفها ضمن المواد المخدرة وتعاقب على نقلها وتعاطيها بالحبس والغرامة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يضبط طنين من المخدرات خلال  5 أشهر اليمن يضبط طنين من المخدرات خلال  5 أشهر



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday