اليمن يلغي حكمًا بإعدام متهمين بالتخابر مع إيران
آخر تحديث GMT 11:52:04
 فلسطين اليوم -

اليمن يلغي حكمًا بإعدام متهمين بالتخابر مع إيران

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اليمن يلغي حكمًا بإعدام متهمين بالتخابر مع إيران

صنعاء - علي ربيع

ألغت محكمة أمن الدولة اليمنية، الاثنين، حكمًا بالإعدام في حق متهمين اثنين بالتخابر مع إيران، كانت قد أصدرته في حقهما محكمة ابتدائية، مكتفيةً بتوقيع عقوبة الحبس خمس سنوات لكل من عبد الكريم لالجي، وهاني أحمد دين. وقضى منطوق الحكم في الجلسة، التي عقدت الاثنين، برئاسة رئيس الشعبة القاضي أحمد المعلمي، بتعديل الحكم الابتدائي القاضي بالإعدام تعزيرًا للمتهمين الأول والثاني إلى الحبس خمس سنوات، تبدأ من تاريخ القبض عليهما. وكان المتهمان قد ألقي القبض عليهما في العام 2008 في مدينة عدن (كبرى مدن الجنوب)، ووجهت لهما النيابة تهمًا "بالتخابر مع دولة إيران منذ العام 1997، وحتى تاريخ توقيفهما، بالإضافة إلى تهمة الاتصال غير المشروع مع من يعملون لصالح إيران، وتسليم وإرسال وثائق وأخبار في شأن الدفاع والأمن والاقتصاد اليمني، من خلال التقائهم مع الملحقين الثقافي والتجاري في سفارة إيران لدى صنعاء, ما أضر بالمركز السياسي والدبلوماسي للدولة". ووفقًا لهذا الحكم يتوجب على السلطات اليمنية إخلاء سبيل المتهمين، على الفور، وهو ما يلبي مطالب منظمات حقوقية وسياسية في اليمن، كانت أعلنت تضامنها مع المتهمين، واعتبرت محاكمتهما نوعًا من الاستهداف السياسي للناشطين في المعارضة الجنوبية في اليمن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يلغي حكمًا بإعدام متهمين بالتخابر مع إيران اليمن يلغي حكمًا بإعدام متهمين بالتخابر مع إيران



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday