انتهاء برنامج بناء القدرات المهنية لـ 150 طالبًا في جامعة أسوان
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

انتهاء برنامج بناء القدرات المهنية لـ 150 طالبًا في جامعة أسوان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انتهاء برنامج بناء القدرات المهنية لـ 150 طالبًا في جامعة أسوان

جامعة أسوان
أسوان - فلسطين اليوم

 أنهى مركز العقد الاجتماعي التابع لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء؛ اليوم الخميس تدريب 150 طالبا وطالبة في جامعة أسوان ضمن برنامج "بناء قدرات الشباب" الذي ينفذه المركز بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات.
وقال المستشار محمود الخولي مدير مركز العقد الاجتماعي _ في الحفل الختامي للبرنامج التدريبي بمقر جامعة أسوان بحضور المستشار والدكتور نادي كمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - إن البرنامج التدريبي يهدف إلى دعم قدرات الشباب الجامعي بمهارات أساسية تمكنهم من مواكبة احتياجات سوق العمل بعد تخرجهم، بجانب تدريبهم على أسس المشاركة بفاعلية لتنمية مجتمعاتهم المحلية.
وأوضح الخولي أن المرحلة الأولى للبرنامج التدريبي شهدت تدريب أكثر من 600 طالب وطالبة في 4 جامعات مصرية وهي طنطا وجنوب الوادي وأسيوط وأسوان، مؤكدا أن الدليل التدريبي الذي أعده وطوره مركز العقد الاجتماعي يسعى إلى تفعيل دور الشباب في عملية التنمية المجتمعية من خلال تعزيز قدراتهم ومهاراتهم الشخصية، إضافة إلى إكسابهم المفاهيم التي تمكنهم من المشاركة بفاعلية ومن إطلاق المبادرات المجتمعية وتبني النماذج الإيجابية المؤثرة اقتصاديا واجتماعيا في محيطهم الاجتماعي.
وأضاف الخولي أن مركز العقد الاجتماعي يركز في خطة عمله على المناطق الأكثر احتياجا وخاصة في الصعيد، لما يحتاجه الإقليم من طفرة تنموية تتطلب إعداد الشخصيات الإيجابية القادرة على إحداث التغيير الإيجابي في إطار الخطط الوطنية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية؛ مشيدا بما قدمه مسئولو جامعة أسوان من امكانيات لإنجاح المرحلة الاخيرة من التدريب وتعزيز قدرات الطلاب.
ومن جانبه شدد الدكتور نادي كمال نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة على ضرورة استمرار البرامج التدريبية لدعم مهارات الطلاب .. مشيدا بتجربة مركز العقد الاجتماعي التي تركز على تدريب المدربين من الشباب ليقوموا بنقل خبراتهم لأقرانهم مما يسهل تقبل المتدربين للمادة العلمية عندما تقدم من خلال شباب من نفس عمرهم.
يذكر أن مركز العقد الاجتماعي هو مبادرة مشتركة بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبدعم من هيئة التعاون الإيطالي، والحكومة اليابانية، وتم إنشاؤه عام 2007 بناء على توصيات تقرير التنمية البشرية لمصر، الذي حمل عنوان "اختيار مستقبلنا.. نحو عَقد اجتماعي جديد"، وذلك لتقديم الدعم الفني لجهود التنمية البشرية في مصر من مدخل حقوقي تنموي يستند إلى مبادئ الحكم الرشيد، ومفهوم المواطن.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء برنامج بناء القدرات المهنية لـ 150 طالبًا في جامعة أسوان انتهاء برنامج بناء القدرات المهنية لـ 150 طالبًا في جامعة أسوان



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday