تشييع قتيل لبناني سقط في معارك في سورية
آخر تحديث GMT 19:06:15
 فلسطين اليوم -

تشييع قتيل لبناني سقط في معارك في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تشييع قتيل لبناني سقط في معارك في سورية

بيروت ـ وكالات

شهدت الضاحية الجنوبية بيروت اليوم الإثنين تشييع جثمان أحد المواطنين اللبنانيين والذي قتل أمس الأحد في اشتباكات مع قوات الجيش الحر بريف حمص داخل سوريا. وذكرت مراسلة وكالة الأناضول للأنباء اليوم أن القتيل هو "حمزة إبراهيم غملوش" والملقب  بـ" ذو الفقار"، وتضاربت المعلومات عمّا اذا كان ينتمي لحزب الله أم حركة أمل (التي يتزعمها رئيس مجلس النواب نبيه بري). غير أن مصادر مقربة من حركة "أمل" قالت لمراسلة الأناضول إن غملوش ينتمي لعناصر حزب الله، وعادة ما يرفض الحزب التعليق على سقوط قتلى في صفوفه بالمعارك الدائرة بسوريا. وشهد الطريق الممتد من مستشفى "الرسول الأعظم" في برج البراجنة بالعاصمة بيروت إلى مقابر "الغبيري" زحاما مروريا حادا وسط إطلاق نار كثيف من المشاركين في مراسم التشييع. وطوّق عناصر من "حزب الله" وحركة "أمل" كافة مدخل الضاحية الجنوبية وتحديدا منطقة "الشهيدين"،  ومنعوا المواطنين من الاقتراب من موكب التشييع. يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مصدر طبي إن ما بين عشرة إلى خمسة عشرة جثة وصلت إلى مستشفى "الرسول الأعظم"، التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية أمس الأحد، إضافة الى عشرات الجرحى الذين تفاوتت إصاباتهم بين متوسطة وخطيرة. وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن المستشفى كانت في أقصى حالات "التأهب والاستنفار" أمس بعد وصول قتلى وجرحى سقطوا في المعارك الدائرة بريف حمص بين الجيش الحر وحزب الله. وفيما لم يتسن التأكد مما جاء في تلك التصريحات من مصادر مستقلة، قال سكان بمنطقة برج "البراجنة" (جنوب بيروت) إنهم سمعوا مساء أمس أصوات المآذن والنداءات منطلقة من المساجد لحث المواطنين على التبرع بالدم للمستشفى. وبات معروفا في الأوساط اللبنانية أن عناصر من حزب الله "يخدمون في سوريا" في ظروف خاصة وسرية للغاية. ويثير هذا الموضوع جدلا كبيرا في لبنان، اذ تندد المعارضة المناهضة لدمشق بدعم حزب الله للنظام السوري بالمقاتلين، لا سيما في منطقة القصير في محافظة حمص الحدودية مع لبنان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشييع قتيل لبناني سقط في معارك في سورية تشييع قتيل لبناني سقط في معارك في سورية



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday