سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية
آخر تحديث GMT 23:27:04
 فلسطين اليوم -

سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية

بيروت ـ جورج شاهين

رأس رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، سلسلة من الاجتماعات في السرايا، الجمعة، لمعالجة الأوضاع الأمنية لا سيما في طرابلس، والبحث في الاجراءات المتخذة في هذا الصدد، كما أجرى اتصالات تشاورية مع فاعليات طرابلسية وشمالية. واطلع الرئيس ميقاتي من قائد الجيش العماد جان قهوجي، على التدابير التي يتخذها الجيش في المدينة، كما التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، ثم عقد اجتماعا ضم وزير الداخلية والبلديات مروان شربل واللواء ريفي، حيث تقرر أن يتوجه شربل إلى طرابلس لترؤس اجتماع لمجلس الأمن الفرعي في المدينة. كما أجرى ميقاتي اتصالا برئيس الجمهورية ميشال سليمان، الموجود في اليونان، وتشاورا في التطورات، وتقرر أن يوجه الرئيس ميقاتي، بصفته نائب رئيس مجلس الدفاع الأعلى، الدعوة إلى المجلس للانعقاد، صباح الأحد، في القصر الجمهوري في بعبدا، لبحث الأوضاع في طرابلس. وجدد رئيس الوزراء التأكيد، على أن الجيش اللبناني والقوى الأمنية يقومان بواجبهما كاملا في ضبط الوضع في طرابلس ومنع الإخلال بالأمن، مضيفا أن "الحكومة ماضية في اتخاذ كل ما من شأنه المحافظة على السلم الأهلي وتفويت الفرصة على المصطادين في الماء العكر، إلّا أن هذه المهمة الوطنية تحتاج إلى تعاون جميع القيادات اللبنانية التي عليها أن تترفع عن الاعتبارات الذاتية والحسابات الضيقة وتقدّم مصلحة الوطن فوق كل المصالح، وترفع الغطاء عن المخلين بالأمن، لأن استمرار النزف الحاصل يمكن أن يؤدي إلى واقع لا يريده أي من اللبنانيين الذين سئموا المناكفات والصراعات والخلافات ويتطلعون إلى عمل وطني إنقاذي يتناغم مع طموحاتهم وآمالهم وثقتهم بوطنهم وبمستقبلهم". وشدد على أن استهداف الأجهزة الأمنية بالحملات السياسية له مردود سلبي، لأنه ما من دولة يمكن أن تقوم إذا كانت قواها الأمنية مستهدفة بقصد تعطيلها، وقال: "إنني أدعو أهلي وإخوتي في طرابلس إلى تحكيم العقل والضمير والاحساس بالمسؤولية الوطنية في هذه الظروف الدقيقة، وأناشدهم عدم تمكين أعداء لبنان من تحقيق مآربهم، وأدعوهم إلى التعاون مع القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي لوقف النزف الحاصل واعادة الوضع الامني إلى طبيعته". الى ذلك بحث الرئيس ميقاتي موضوع اللبنانيين الذين قضوا أخيرا في الأحداث في سورية مع المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، وطلب منه متابعة الملف مع السلطات السورية المعنية لتسلّم جثامين اللبنانيين دفعة واحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية سليمان وميقاتي يناقشان الوضع في طرابلس اللبنانية



استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه

تقرير يرصد الظهور الأول لـ كيت موس على غلاف "فوج" بإطلالة من شانيل

لندن ـ فلسطين اليوم
منذ أن ظهرت ماريان فيثفول وجولي كريستي وجين بيركين على ساحة المشهد في الستينيات، كانت صورة فتاة لندن انتقائية وبوهيمية وغير متوقعة، تلك الملامح التي عادت مرة أخرى تتأرجح في التسعينيات، فظهرت السترات والسراويل القصيرة جدًا التي تعبر عن نوع معين من الفتاة البريطانية، والتي مثلتها عارضة الأزياء الإنجليزية كيت موس بدرجة كبيرة وفقًا لموقع مجلة فوج. كانت كيت موس، المولودة في جنوب لندن في سن التاسعة عشرة فقط حيث ظهرت على غلاف مجلة فوج البريطانية، والتي استطاعت أن تجسد روح الموضة الجديدة على أفضل وجه. والتقطت صور غلافها الأول لمجلة فوغ البريطانية، العارضة التي تحولت إلى مصورة كورين داي، والتي قالت عن كيت: "لقد كانت طفلة مغرورة من كرويدون، ولم تكن مثل عارضة أزياء.. لكنني كنت أعلم أنها ستكون مشهورة." في ذلك الوقت، لم تكن هيبة Vogue...المزيد
 فلسطين اليوم - 11 نصيحة لعطلة منزلية لا تنسى في ظل الحجر الصحي

GMT 07:22 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع مناسبٌ تماماً لإثبات حضورك ونفوذك

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 15:06 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 15:07 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

إليك تصاميم خزانات الملابس الملائمة للمساحات الصغيرة

GMT 19:39 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

أكرم عفيف يحلم بحصد الألقاب مع السد القطري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday