قتلى في مواجهات بين الأكراد والحشد الشعبي التركماني جنوب كركوك
آخر تحديث GMT 22:04:46
 فلسطين اليوم -
فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات بسبب الوضع الأمني، رئيس الوزراء ننياهو يلغي حضور مؤتمرات الليكود في طبريا وصفد، وسيجري مشاورات أمنية في الكرياه صفارات الإنذار تدوي في كفار ميمون وبئيري وعلوميم وتكوما وبروش وبيت هجداي نتنياهو عبر تويتر: تقييم للوضع الأمني، سنفعل ما هو ضروري لاستعادة الأمن التام لسكان الجنوب الجيش الاسرائيلي يدفع بدبابات ومدرعات الى المنطقة الجنوبية مع قطاع غزة المقاومة الفلسطينية تقصف بقذائف الهاون تجمع للجنود على حدود غزة مدفعية الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة نتنياهو : إن لم يتوقف إطلاق الصواريخ بشكل كامل وليس لعدة أيام فإننا سنوجه ضربة لا مثيل لها في أي عملية سابقة
أخر الأخبار

قتلى في مواجهات بين الأكراد والحشد الشعبي التركماني جنوب كركوك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قتلى في مواجهات بين الأكراد والحشد الشعبي التركماني جنوب كركوك

صورة من المواجهات في طوز خورماتو يتداولها النشطاء
بغداد - فلسطين اليوم

أصدر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد 24 أبريل/نيسان ، أمرا إلى قيادة العمليات المشتركة باتخاذ الإجراءات العسكرية اللازمة للسيطرة على الوضع في طوزخورماتو بمحافظة كركوك.

وأفاد المكتب الإعلامي للعبادي في بيان، بأن "القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه قيادة العمليات المشتركة باتخاذ جميع الاجراءات العسكرية اللازمة للسيطرة على الموقف في طوز خورماتو وايقاف تداعيات الاحداث المؤسفة التي أدت إلى وقوع عدد من الضحايا".

وأضاف المكتب، أنه "تم الاتصال بجميع القيادات لنزع فتيل الأزمة وتركيز الجهود ضد العدو المشترك للعراقيين وهو تنظيم "داعش".

وتأتي دعوة العبادي على خلفية اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات البيشمركة (الكردية) وقوات الحشد الشعبي التركماني (تركمان شيعة)، في وقت متأخر من مساء السبت 23 أبريل/نيسان في شمال العراق، لتسفر هذه المواجهات عن مقتل 30 شخصا على الأقل، وتسببت في قطع الطريق الاستراتيجي الذي يربط بين العاصمة بغداد ومدينة كركوك.

وذكرت مصادر أمنية أن انفجارا صغيرا وقع قبيل منتصف ليل أمس السبت، قرب المقر المحلي لحزبين سياسيين متنافسين مما أدى إلى وقوع اشتباكات مسلحة بين الطرفين امتدت إلى معظم الأحياء واستمرت حتى صباح الأحد 24 أبريل/نيسان.

وأطلق مقاتلون قذائف المورتر على مناطق مكتظة بالسكان والقذائف الصاروخية ونيران الأسلحة الآلية على مواقع الطرف الآخر، وأظهرت صور لم يتسن التحقق منها، نشرتها جماعة الحشد الشعبي التركماني، دبابة وهي تشتعل على طريق رئيسي ودخانا أسود يتصاعد من منطقة سكنية.

وفي مسعى لتهدئة الأوضاع، وصلت وفود رفيعة المستوى من الجانبين إلى طوزخورماتو الأحد 24 أبريل/نيسان لحل النزاع الأخير، فيما ورد أن تعزيزات عسكرية تحتشد خارج المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن العنف في بلدة طوزخورماتو(يقطنها التركمان في الغالب) الواقعة على بعد نحو 175 كيلومترا شمالي بغداد، أصبح يتكرر بصورة شبه شهرية بين جماعات مسلحة متحالفة على مضض في مواجهة تنظيم داعش، وذلك منذ طرد المتشددين من بلدات وقرى في المنطقة عام 2014.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقع شجار في نقطة تفتيش امتد إلى داخل مدينة طوزخورماتو بين المقاتلين التركمان وعناصر قوات البيشمركة الكردية، نجم عنه حرق العديد من المنازل وانقسام المدينة عرقيا إلى مناطق تركمانية وأخرى كردية، ونزوح السكان منها، بحسب هذا التقسيم الإثني الطائفي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى في مواجهات بين الأكراد والحشد الشعبي التركماني جنوب كركوك قتلى في مواجهات بين الأكراد والحشد الشعبي التركماني جنوب كركوك



لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday