قطر تتقدم أسرع من الدول المتقدمة في التنمية البشرية
آخر تحديث GMT 11:18:17
 فلسطين اليوم -

قطر تتقدم أسرع من الدول المتقدمة في التنمية البشرية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قطر تتقدم أسرع من الدول المتقدمة في التنمية البشرية

الدوحة ـ قنا

  أظهر التقرير الجديد الذي أطلقته الأمانة العامة للتخطيط التنموي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مؤخرًا بعنوان "قطر تترك ارثا للأجيال المقبلة" أن دولة قطر حققت مكاسب مثيرة للإعجاب في مجال التنمية البشرية، التي تُقاس بشكل مركب من مكونات التعليم والصحة والدخل وقلصت الفجوة مع الدول المتقدمة . ويشير التقرير المذكور إلى أن قطر حققت تقدماً أسرع من التقدم المتحقق في الدول الخمس المتصدرة لدليل التنمية البشرية لعام 2011  وهي ( النرويج واستراليا وهولندا ونيوزيلاندا والولايات المتحدة). وأوضح بأن مؤشر التنمية البشرية في قطر شهد بين عامي 2000 و2011 ، تقدماً ملحوظاً حيث قفزت من المرتبة 51 إلى المرتبة 37 من بين دول العالم . ويسرد التقرير الذي دشن الخميس في حفل رسمي بمركز الدوحة للمعارض تفاصيل التقدم المحرز في التنمية المستدامة بدولة قطر اجتماعيًا واقتصاديًا وبيئيًا وفقا للمسار الذي حددته رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2011/2016، كما يحدد التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وكيفية الاستجابة لتلك التحديات. وبحسب المكونات الثلاثة لدليل التنمية البشرية، تصدرت قطر مؤشر نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي حيث جاءت في الترتيب الأول من بين دول العالم. وقياسا بدول المنطقة يشير تقرير الأمانة العامة للتخطيط الى ان دولة قطر تتفوق في مجال التنمية البشرية على دول مجلس التعاون الخليجي، باستثناء مؤشر التعليم. كما أن إنجازات قطر في المجال الصحي يُقتدى بها، إلا أن ما تحقق في المجال التعليمي يعد بسيطا قياسا بالدول الخمس الأعلى في العالم.وفقا للتقرير. ويؤكد أن لدى دولة قطر حاليا العديد من المبادرات المصممة خصيصا لتحسين النتائج التعليمية بما في ذلك زيادة معدلات الانتقال الى المستويات الأعلى من التعليم وذلك خلال المسارين الأكاديمي والتقني والمهني. وفيما يخص زيادة والمعرفة والمهارات  حقق القطريون تحسنا ملحوظا في التحصيل العلمي، وبحلول 2010 كان 56 في المئة من الذكور قد حصلوا على شهادة الثانوية بينما حصل 24 في المئة منهم على التعليم العالي،  كما ان هناك تقدما مماثلا لدى الإناث. وتحسنت نتائج الطلبة القطريين في الاختبارات الدولية - التى تشارك فيها دولة قطر- وخاصة في مادة العلوم للمرحلة الثانوية. ومن المؤكد وفقا للتقرير ان تزيد نسبة الطلبة ذوي التخصصات المطلوبة مع زيادة الالتحاق بالمدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تتقدم أسرع من الدول المتقدمة في التنمية البشرية قطر تتقدم أسرع من الدول المتقدمة في التنمية البشرية



تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية

موديلات أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي

واشنطن - فلسطين اليوم
أصبح معظم النساء العاملات والموظفات يمارسن أعمالهن من المكتبية من المنزل منذ بداية انتشار فيروس "كورونا" وفرض الحجر الصحي، بانتظار أن تعود الحياة إلى سابق عهدها قريباً بعد انتهاء هذه الأزمة واحتواء الفيروس، وبانتظار ذلك الوقت جمعنا لك اليوم بالصو أبرز موديلات أزياء للدوام من أمل كلوني للعودة للعمل بعد انتهاء الحجر الصحي.حيث إن أمل تعتبر من أكثر النساء أناقة في العالم ولاسيما عندما يتعلق الأمر بالإطلالات الخاصة بالعمل، وهي تمتلك أسلوباً خاصاً في الموضة ميزها عن غيرها يجمع بين النمط الكلاسيكي لكن دائماً مع لمسات من العصرية. وفي اطلالات الدوام أو التنسيقات الرسمية في فصل الربيع عموماً نراها تختار التنسيقات الناعمة بألوان فاتحة وزاهية مثل الفساتين الميدي أو التيورات الأنيقة المؤلفة من البليزر والتنورة، وأحياناً تعتم...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 09:22 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday