قوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا في ليبيا
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

قوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا في ليبيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا في ليبيا

اللواء الليبي المنشق خليفة حفتر
طرابلس - فلسطين اليوم

 اعلنت القوات الموالية للواء الليبي المنشق خليفة حفتر ان مقاتلة تابعة لها شنت الاثنين غارة على قاعدة عسكرية تسيطر عليها ميليشيات مناهضة للحكومة في غرب ليبيا.

وذكرت وكالة الانباء الليبية الرسمية ان الغارة استهدفت مخزنا للذخيرة تسيطر عليه مجموعة مسلحة في الغريان (120 كلم جنوب غرب طرابلس) واسفرت عن اصابة 15 شخصا بجروح طفيفة. 

من جهتها، تحدثت قناة "النبأ" التلفزيونية عن سقوط 11 جريحا.

وميليشيات الغريان تشكل جزءا من قوة "فجر ليبيا" الاسلامية التي سيطرت على طرابلس في نهاية اب/اغسطس وطردت ميليشيات الزنتان الوطنية من مطار العاصمة.

وتعرضت قوة "فجر ليبيا" الشهر الفائت لغارات في طرابلس نسبتها الولايات المتحدة الى الامارات ومصر.

واتهم الاسلاميون البرلمان المنبثق من انتخابات 25 حزيران/يونيو والذي يهيمن عليه "الوطنيون" ويعترف به المجتمع الدولي، بالتواطؤ مع ابوظبي والقاهرة.

وتشكل مدينة طبرق (1600 كلم شرق طرابلس) مقرا للحكومة والبرلمان المعترف بهما من المجتمع الدولي في حين باتت طرابلس مقر المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته ومقر حكومة موازية.

واكد الضابط صقر الجاروشي احد المقربين من خليفة حفتر لفرانس برس الاثنين ان قوات حفتر هي التي شنت هذه الغارة على ميليشيات الغريان.

ومنذ ايار/مايو، يقود حفتر الذي انضمت اليه وحدات عدة في الجيش الليبي بينها القوات الجوية، عملية ضد ما يعتبره "مجموعات ارهابية" تفرض نفوذها في مدينة بنغازي (شرق). 

لكن قوات حفتر لم تنجح في التغلب على الميليشيات الاسلامية وبينها متطرفو انصار الشريعة الذين سيطروا في تموز/يوليو على قواعد عسكرية رئيسية في بنغازي.

من جهته، اعتبر رئيس وزراء مالطا جوزف موسكات الاثنين انه لا بد من تدخل الامم المتحدة في ليبيا لانهاء "الفوضى".

وقال موسكات خلال استقباله مفوض الامم المتحدة لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس "ثمة حاجة اكيدة الى تدخل الامم المتحدة في ليبيا. نؤمن بحل جامع للفوضى في ليبيا ياخذ في الاعتبار ارادة الشعب الليبي التي عبر عنها في صناديق الاقتراع لكنه يقر ايضا بالحقائق على الارض".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا في ليبيا قوات خليفة حفتر تشن غارة على قاعدة لميليشيا في ليبيا



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 13:09 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:53 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مغاسل الرخام تضفي جمالًا على ديكور الحمامات

GMT 13:46 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

تويوتا لاندكروزر 2019 المحدثة تصل إلى الخليج

GMT 05:30 2018 الأحد ,04 شباط / فبراير

نجوم نجحوا في حمل عملاق المصارعة " بيغ شو "

GMT 11:11 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

كوخ إنجليزي يجعلك تتواصل مع الطبيعة الساحرة للغابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday