كيري يجتمع بوزراء خارجية دول الخليج والعراق ومصر وتركيا والأردن
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

كيري يجتمع بوزراء خارجية دول الخليج والعراق ومصر وتركيا والأردن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيري يجتمع بوزراء خارجية دول الخليج والعراق ومصر وتركيا والأردن

وزير الخارجية الاميركي جون كيري
واشنطن - سانا

ينعقد في مدينة جدة السعودية اليوم الخميس اجتماع يجمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والعراق ومصر وتركيا والاردن لبحث تفاصيل تشكيل تحالف دولي أعلنته واشنطن تحت شعار مواجهة تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويصل كيري إلى جدة قادما من عمان التي زارها بعد بغداد في إطار مساعيه لبلورة التحالف الذي دعا اليه الرئيس الامريكي باراك أوباما.

وفي هذا الوقت أعلن البيت الابيض أن أوباما اتصل هاتفيا بالملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز قبل ساعات من خطابه الذي من المقرر أن يعرض فيه خطته للتحرك ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويأتي اجتماع جدة بعد ايام من قمة حلف شمال الاطلسي التي شكلت المظلة لحلف اوباما المرتقب اذ اعلنت معظم دول الحلف وخاصة المؤثرة منها مشاركتها بطريقة او باخرى في العمليات التي تخطط واشنطن لشنها ضد مواقع تنظيم “داعش” الارهابي ولم يبق سوى الاعلان عن التوقيت والخطوط العامة للعملية.

وربما يطلب كيري غطاء شكليا من مشايخ الخليج للعملية وقد يحصر دورهم بدفع تكاليفها كما جرت العادة في حروب واشنطن الخارجية.

وكان السفير الروسى فى لبنان الكسندر زاسبكين أعلن أن اللقاء الذي تستضيفه السعودية للبحث في تشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب يعد ناقصا لأنه لا يشمل كل الأطراف التى تكافح الارهاب معتبرا “أن اللقاء الذي استثنيت روسيا وإيران وسورية من الدعوة إليه هو اجتماع لأصدقاء أمريكا ودول الناتو”.

وفي وقت سابق قال زاسبكين إن “سورية تواجه المجموعات المسلحة المنتشرة فيها والمدعومة من بعض الجهات الدولية والاقليمية كما انها تدافع عن شعبها فى مواجهة هذه التنظيمات”.

الملك الأردني يعلن لكيري دعم بلاده لجهود محاربة الإرهاب والتصدي للتطرف

من جانبه أعلن الملك الأردني عبدالله الثاني اليوم أن بلاده “تدعم الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب والتصدي للتطرف”.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية بترا عن الملك عبدالله قوله عقب لقائه وزير الخارجية الامريكي جون كيري في عمان “إن هذا الموقف ينطلق من مواقف الأردن الثابتة وإيمانه الراسخ بأن الحركات والتنظيمات الارهابية المتطرفة تشكل تهديدا خطرا ومباشرا يستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم”.

وقالت الوكالة إن الاجتماع ركز على تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط وجهود تحقيق السلام في المنطقة والتطورات على الساحتين العراقية والسورية.

وحسب الوكالة دعا الملك الاردني الولايات المتحدة “لممارسة دورها في العمل بأسرع ما يمكن لتهيئة الظروف المناسبة لإستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وفق حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية”.

بدوره استعرض وزير الخارجية الأمريكية مساعي الولايات المتحدة إقليميا ودوليا لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

وتظهر واشنطن عبر مواقفها وسياساتها المتناقضة عدم جديتها في محاربة الارهاب اذ تعلن الحرب على جزء منه وتدعو لتسليح جزء آخر كما فعل الرئيس الامريكي اليوم عندما طلب موافقة الكونغرس على تسليح من يسميهم “المعارضون السوريون المعتدلون” الذين لا يقل إجرامهم عن أفعال إرهابيي “داعش”.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يجتمع بوزراء خارجية دول الخليج والعراق ومصر وتركيا والأردن كيري يجتمع بوزراء خارجية دول الخليج والعراق ومصر وتركيا والأردن



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday