لبنان إطلاق تكتل وطني لحقوق المعوّق
آخر تحديث GMT 23:50:56
 فلسطين اليوم -

لبنان: إطلاق تكتل وطني لحقوق المعوّق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لبنان: إطلاق تكتل وطني لحقوق المعوّق

بيروت ـ جورج شاهين

عقد مكتب تنسيق "التكتل الوطني لحقوق الشخص المعوق"، مؤتمرًا صحافيًا في دار نقابة الصحافة، لمناسبة اليوم العالمي للشخص المعوق، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، أعلن خلاله عن إطلاق التكتل وغايته وأهدافه ومنها إنقاذ القانون 220 الصادر عام 2000، والمتعلق بحقوق الأشخاص المعوقين ،والذي لم يُنفذ حتى اليوم إلا بشكل جزئي. وبارك أبو فاعور لمكتب التنسيق "المولود الجديد"، آملا أن يساهم في دفع ومساعدة مسيرة حقوق وكرامة المعوق في لبنان، لافتا إلى هناك تلازما بين الحقوق والكرامة، وقال: "الأمر يتجاوز الألفاظ والتعابير التي تطورت من كلمة معاق إلى معوق إلى ذوي احتياجات خاصة، لكنه للأسف لم يتطور التعاطي مع هذه القضية". وأضاف: "القانون 220 من أكثر القوانين عصرية، لكنه يحتاج إلى تطبيق بعض التعديلات"، لافتا إلى أنه "بالعادة القوانين عندما تقر في العالم فإنها تطبق إلا أنه في لبنان تحتاج إلى قوة دفع وضغط لا سيما من قبل هيئات المجتمع المدني، ونحن نحاول أن نكون قوة الدفع لتطبيقه". وكشف عن أن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أبلغه أنه سيوقع على بعض القوانين التي لا تزال عالقة والتي كانت وضعت سابقا، وجرى تجميدها من جراء الأزمة والانقسام السياسي في لبنان"، مشيرا إلى أنه "بناء على اتفاق سياسي بين رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب والوزراء نبيه بري ونجيب ميقاتي، تم إرسال مشاريع القوانين إلى رئيس الجمهورية ليوقعها ويحيلها إلى مجلس النواب من ضمنها الاتفاقية الدولية لحقوق المعوق ومن ثم إحالتها إلى مجلس النواب". وأعلن عن اجتماع، الخميس المقبل، للهيئة الوطنية لشؤون المعوقين، حيث سيتم انتخاب مكتب جديد للهيئة"، آملا أن تكون الهيئة بحلتها الجديدة خير معين ومساعد لأصحاب الإعاقات. وختم: "نحتاج إلى دعم المؤسسات التي تحتضن أصحاب الإعاقات بذلك نستحق لقب الدولة"، معربا عن قناعته بأن المعيار الأساس لنجاح السياسة أو فشلها هو كيفية التعاطي مع القضايا الاجتماعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان إطلاق تكتل وطني لحقوق المعوّق لبنان إطلاق تكتل وطني لحقوق المعوّق



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 03:03 2017 الخميس ,02 شباط / فبراير

الضفدع يصطاد الحشرات بالاعتماد على لسانه

GMT 02:47 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

ورق الجدران الملوّن لديكور جذّاب وساحر

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

شيماء مصطفى تُقدّم حقائب من الجلد الطبيعي

GMT 00:04 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزر خاصة للبيع بأسعار تبدأ من 62 ألف جنيه إسترليني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday