لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين
آخر تحديث GMT 01:18:31
 فلسطين اليوم -

لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين

بيروت ـ جورج شاهين

  كشف وزير العدل في الحكومة المستقيلة في لبنان شكيب قرطباوي أن وزارتي الداخلية والعدل شكلتا لجنة مشتركة برئاسة مدير عام وزارة العدل ورفعت خطة إلى مجلس الوزراء وأقرها منذ 9 أشهر لنقل إدارة السجون إلى وزارة العدل. واعترف قرطباوي بوجود أزمة فعلية في السجون اللبنانية لسبب الاكتظاظ الذي تسبب فيه حجم الموقوفين السوريين في لبنان لسبب مشاركتهم في أعمال السلب والنهب وتشكيلهم عصابات خطيرة في لبنان.    ولهذه الغاية علم "العرب اليوم" أن لقاء سيعقد قبل ظهر الاثنين المقبل في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وفي حضور وزيري الداخلية والبلديات والعدل في حكومة تصريف الأعمال العميد مروان شربل وشكيب قرطباوي ومدعي عام التمييز القاضي حاتم ماضي والقادة الأمنيين ورؤساء مفارز السجون للبحث في أوضاع السجون بعدما تحولت إلى قنبلة موقوتة وتكرار الحديث عن نقل صلاحية إدارة السجون من وزارة الداخلية إلى وزارة العدل وإنشاء هيئة مستقلة لإدارة السجون على غرار الأنظمة المتبعة في أوروبا، ويأتي هذا الاجتماع استكمالاً للإجراءات التي بدأها الوزير شربل لتحسين ظروف السجون وتحركات الموقوفين الإسلاميين في سجن رومية التي تتصاعد حيناً وتخفت أحياناً.    وفي هذا الإطار قال قرطباوي إنه تم رفع خطة إلى مجلس الوزراء وإقرارها منذ 9 أشهر لنقل إدارة السجون إلى وزارة العدل، وبدأنا العمل عليها وعيّنّا قاضياً لتنظيم إدارة السجون بناء على موافقة مجلس الوزراء ومجلس القضاء الأعلى وأنشئت لجنة وزارية أخرى لإنشاء سجون وأقر مجلس الوزراء بناء على توصيتها إنشاء 4 سجون وكلفت شركة هندسية بوضع التصاميم بعد انتقاء الأراضي.    وأشار قرطباوي إلى لقاء القصر الجمهوري فلفت إلى أن الاجتماع سيبحث في الوضع الآني للسجون وقضية الاكتظاظ مع تزايد أعداد النازحين السوريين وتوافد 500 ألف نازح جديد ولدينا مشكلة حقيقية مع ارتفاع عدد الموقوفين السوريين".    ولفت قرطباوي إلى أن "الاجتماع سيتابع تطور ملف الموقوفين الإسلاميين الذي انتقل إلى المرحلة التالية بعد انتهاء الاستجواب التمهيدي وهي مرحلة التبليغات للمتخلفين والفارين".    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين لبنان يعاني من اكتظاظ السجون لتزايد الموقوفين السوريين



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 07:57 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

إبقَ حذراً وانتبه فقد ترهق أعصابك أو تعيش بلبلة

GMT 03:13 2015 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

فتى يزيدي يفضح جرائم "داعش" في مخيم "أشبال الخلافة"

GMT 12:03 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

شباب الخليل يتعاقد رسميًا مع اللاعب مراد الحاج

GMT 09:49 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أبرز العطور النسائية الجذابة

GMT 19:42 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تارت بالطماطم والجبنة

GMT 20:58 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

خطوات بسيطة وسهلة للحصول على حديقة منزل راقية في الشتاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday