مجلس وزراء الاتصالات العرب يدعو إلى تطوير العمل المشترك
آخر تحديث GMT 06:48:12
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مجلس وزراء الاتصالات العرب يدعو إلى تطوير العمل المشترك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس وزراء الاتصالات العرب يدعو إلى تطوير العمل المشترك

مجلس وزراء الاتصالات العرب
القاهرة - فلسطين اليوم

رحب مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب هنا اليوم برغبة الجزائر في استضافة المعرض الخامس لطوابع البريد العربي في قسنطينة عام 2015 بمناسبة اعلان هذه المدينة العريقة عاصمة الثقافة العربية للسنة المذكورة.

وكلف المجلس في قرار اصدره بختام دورته ال18 الامانة الفنية بالتنسيق مع البريد الجزائري بشأن موعد اقامة المعرض والترتيبات المطلوبة للتنظيم والمشاركة.

من جهة اخرى أصدر المجلس الوزاري قرارا بشأن ادخال اللغة العربية للاتحاد البريدي العربي وكلف الامانة الفنية بحث الاتحاد على تمويل قسم الترجمة العربية من موازنته باعتبارها من ضمن اللغات الست الرسمية لمنظومة الأمم المتحدة.

ودعا المجلس الامانة التنفيذية الى عرض نتائج الاتصالات التي يجريها بهذا الشأن على الاجتماع المقبل للمجلس الوزاري العربي.

كما دعا الادارات العربية الى تفعيل مخرجات المؤتمر العالمي لتنمية الاتصالات الذي عقد بدبي هذا العام ومؤتمر المندوبين المفوضين الذي عقد في كوريا مؤخرا والخاصة بتمكين الشباب من استخدام تقنيات الاتصالات والمعلومات وتشجيع مشاركتهم في المحافل والملتقيات الدولية المعنية بالموضوع.

وحث المجلس الدول العربية على المشاركة بفعالية في اعمال المجموعة العربية التحضيرية للمؤتمر العالمي المقبل لتنمية الاتصالات المقرر في عام 2017.

وفيما يتعلق بفرق العمل التابعة للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات دعا المجلس الوزاري الدول العربية الى دراسة امكانية التعاون الاقليمي فيما بينها بوضع سياسات ولوائح مشتركة لادارة النفايات الالكترونية - الكهربائية للاتصالات والعمل على انشاء معمل مركزي لاعادة تدويرها وتبني اعداد سياسات مشتركة لتناول موضوعات المتغيرات المناخية من حيث استغلال الطاقات الصديقة للبيئة وتقليص انبعاثات الغازات الضارة.

كما كلف الامانة الفنية بالدعوة لعقد اجتماع فريق العمل العربي لأسماء النطاقات وشؤون الانترنت خلال شهر فبراير 2015 وادراج بند يتعلق بموضوعات حكومة الانترنت والمسارات والمنتديات المتعلقة بها.

وبشأن خطة التنمية الاقليمية البريدية للمنطقة العربية 2013 - 2016 كلف المجلس فريق عمل التنظيم والتنمية البريدية باعداد تقرير حول دور فرق العمل البريدية المختلفة في متابعة تنفيذ الخطة.

وعن فلسطين دعا المجلس الوزاري الامين العام للجامعة العربية لمواصلة الاتصالات مع امين عام الاتحاد الدولي للاتصالات من أجل حثه على متابعة وتنفيذ قرارات الاتحاد الخاصة بفلسطين ومتابعة عملية ارسال لجنة تقصي الحقائق لضمان حق فلسطين في النفاذ المباشر لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ودعا مجلس وزراء الاتصالات والمعلومات العرب الادارات العربية الى دعم الطلب الذي تتقدم به فلسطين لعرض موضوع الممارسات الاسرائيلية على جدول اعمال المؤتمر العالمي القادم للاتصالات الراديوية.

وطلب المجلس من الامين العام للجامعة العربية اجراء اتصالات مع امين عام الاتحاد الدولي للاتصالات لتقصي الحقائق بشأن عدم الزام اسرائيل بخطة (جنيف 6).

وقرر المجلس الوزاري توجيه طلب الى فريق عمل البريد العاجل الدولي بالتنسيق مع بريد فلسطين لاعداد خطة عاجلة لمساعدة وتمكين بريد فلسطين من توفير الخدمة الحيوية كما أوصى بالاستمرار في تبني ودعم مطلب فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للاتصالات داعيا الادارات العربية الى تقديم المساعدات العاجلة لدولة فلسطين لكي تتمكن من اعادة بناء شبكة الاتصالات لديها وترميمها وتطويرها.

يذكر ان الجزائر العاصمة تستضيف حاليا المعرض الرابع لطوابع البريد العربية بعد ان تعذر تنظيمه في ليبيا وهو انطلق في 13 ديسمبر الجاري ويستمر حتى يوم السبت 20 ديسمبر

كونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس وزراء الاتصالات العرب يدعو إلى تطوير العمل المشترك مجلس وزراء الاتصالات العرب يدعو إلى تطوير العمل المشترك



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 20:58 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

رشا مهدي في عزلة لحسم موقفها من مسلسلين لرمضان المقبل

GMT 02:36 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

"كوكو بالم" في المالديف يجبرك على الابتعاد عن العالم

GMT 04:32 2017 الأربعاء ,05 إبريل / نيسان

فتاة بلغت حافة الموت تصبح لاعبة رفع اثقال

GMT 18:03 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان محمد عاطف يلعب دور البطولة في "ساحرة الجنوب"

GMT 09:48 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "شبر مية" لأحمد السعدني على قناة "دي أم سي" الاثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday