مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية

الوزير صلاح الدين مزوار
الرباط ـ فلسطين اليوم

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، رئيس فريق الاتصال الوزاري المعني بخطة التحرك لصالح القدس الشريف، أن الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس تهدف إلى طمس الهوية العربية والإسلامية عن المدينة المقدسة، وتغيير تركيبتها الديمغرافية.

وأردف مزوار خلال افتتاح أعمال الاجتماع التنسيقي للفريق الوزاري المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، إن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس تمهد لتنفيذ مخطط تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً والسماح لليهود بالصلاة فيه.

وأضاف أن الاجتماع ينعقد على خلفية الأزمة الخطيرة والتصعيد غير المسبوق الذي تتعرض له القضية الفلسطينية والقدس الشريف بفعل السياسات العدائية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن المشهد الفلسطيني العصيب مستمر بمواصلة سياسة الاستيطان من خلال الإعلان عن عملية بناء 2610 وحدة استيطانية في القدس الشرقية، وإغلاق قوات الاحتلال أبواب المسجد الأقصى، ومنع الفلسطينيين من دخوله، ومنع رفع الآذان واقتحام المسجد من قبل المئات من المتطرفين، فضلا عن هدم المنازل، ومداهمة واعتقال المقدسيين بشكل تعسفي.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي من اجتماع الرباط ليس التفاوض باسم الفلسطينيين، بل هو نقل رسالة حق إلى المجتمع الدولي والضمير العالمي، لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وتمكينه من إقامة دولته على أرضه وعاصمتها القدس.

واعتبر مزوار، أن سياسة الأمر الواقع التي تكرسها قوات الاحتلال الإسرائيلي لن تؤدي إلا إلى المزيد من التوتر والعنف في المنطقة، ما يفرض بلورة تصور جديد يجعل مجلس الأمن هو المسؤول عن الأمن والسلم الدوليين، ويتحمل مسؤولياته، ويأخذ بزمام الأمور لضمان حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وغير القابلة للتصرف. 

وأكد أن الظلم الذي تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني يعد من إحدى مسببات الإرهاب والتطرف الذي يعاني منه العالم اليوم.

وأعرب عن أمله بأن تكون الورقة التأطيرية التي سيتم اعتمادها خلال الاجتماع بمثابة خارطة طريق لعمل الفريق الوزاري، وتتضمن الرسائل الواضحة والمحددة التي ترغب منظمة التعاون الإسلامي في إبلاغها للقوى المؤثرة في العالم في اتجاه الضغط الفعلي على إسرائيل، خاصة بالنظر لاعتداءاتها المستمرة على الشعب الفلسطيني، ورفضها لقرارات الشرعية الدولية.

نقلًا عن"وفا"

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية مزوار يؤكد أن الممارسات الإسرائيلية في القدس تهدف طمس الهوية العربية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 01:17 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

طوني قطان يطرح أغنيته "فلسطيني" ويهديها للشعب الفلسطيني

GMT 19:20 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

الفنانة تارا عماد تؤكد أنها لا تحب المكياج

GMT 05:03 2016 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

امرأة أوروبية بوجه سبع قبائل من أفريقيا

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 01:01 2016 الإثنين ,05 كانون الأول / ديسمبر

قناة النايل سينما تحتفل بذكرى رحيل زهرة العلا

GMT 06:18 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن أغلى سيارة رولز رويس مُصفَّحة

GMT 20:36 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أجمل غرف سفرة ذات تصميم مودرن ومناسب لستايل منزلك

GMT 03:15 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

هدير الشناوي تؤكّد تصميم حُلي مطلي بالفضة لا يتغيّر لونه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday