مسؤول أردني هدف تعديل قانون المخدرات هو الإصلاح
آخر تحديث GMT 08:58:57
 فلسطين اليوم -

مسؤول أردني: هدف تعديل قانون المخدرات هو الإصلاح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسؤول أردني: هدف تعديل قانون المخدرات هو الإصلاح

عمّان ـ إيمان ابو قاعود

قال مدير إدارة مكافحة المخدرات الأردني العقيد مهند العطار إن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية الأردني رقم 11 للعام 1988 في المادة 14 د  منه, ينص على أنه لا تقام دعوى الحق العام على من يتقدم من تلقاء نفسه طلبا للعلاج, مشيرا إلى أن القانون يعطي مساحة للصلح بالنسبة للمتعاطين.    وأضاف العطار في تصريح لـ"العرب اليوم" أن متعاطي المخدرات يحتاج لرعاية خاصة، لافتا إلى أن إدارة مكافحة المخدرات كانت تقدمت في دراسة عام 2008 من أجل تعديل المادة 14 د ، بحيث لا تقام دعوى الحق العام على من يتم ضبطه في المرة الأولى شريطة أن يتم إيداعه مركز علاج الإدمان التابع لإدارة مكافحة المخدرات بهدف تحقيق فرصة للخلاص من هذه الآفة.    وكان مجلس الأعيان الأردني قد وافق في جلسته التي عقدها الأحد على عدم محاكمة متعاطي المخدرات للمرة الأولى،ضمن القانون المعدل لقانون المخدرات والمؤثرات العقلية للعام 2013 كما ورد من مجلس النواب، رافضا قرار لجنته القانونية بضرورة محاكمة متعاطي المخدرات للمرة الأولى.    ويعفي القانون كل من ضُبِطَ للمرة الأولى متعاطيا للمواد المخدرة والمؤثرات العقلية من إقامة دعوى الحق العام، على أن يتم تحويله للمعالجة في المركز المتخصص التابع لإدارة مكافحة المخدرات أو أي مركز آخر يعتمده وزير الداخلية خلال 24 ساعة من إلقاء القبض عليه، وأن يتم قيد اسمه في سجل خاص لديها وفق تعليمات يصدرها وزير الداخلية لهذه الغاية ودون أن يعتبر هذا الفعل سابقة قضائية في حق مرتكبه.    وأكد العقيد العطار أن مبرر تعديل القانون الذي أقر وفق الطرق  التشريعية من خلال مجلسي النواب والأعيان, هو أن الشخص المتعاطي للمرة الأولى إذا تم إيداعه في مراكز الإصلاح فإنه من الممكن أن يتعرف على أشخاص كثر في مجال الترويج بالإضافة إلى أنه سيكسر حاجز الرهبة من الإيداع في السجن بالإضافة إلى أنه لن يتم وضع قيد جرمي عليه، ونكون بهذا التعديل قد حققنا هدف العقوبة وهو الإصلاح.    وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية العين الدكتور عوض خليفات أشار في جلسة مجلس الأعيان إلى أن مشروع القانون هو إصلاحي اجتماعي جاء نتيجة دراسات وتجارب دول عربية وإسلامية، منوها إلى أن الغرض من القانون المحافظة على من يغرر به للتعاطي أول مرة ,لافتا إلى أن وجودهم في مركز علاجي يسهم في عملية التوعية والتثقيف من قبل خبراء ومختصين وعلماء نفس ورجال دين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول أردني هدف تعديل قانون المخدرات هو الإصلاح مسؤول أردني هدف تعديل قانون المخدرات هو الإصلاح



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 22:16 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان من الزاوية

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 04:02 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

والد ميغان ماركل يكشّف تفاصيل حفل زفافها الأول في جاميكا

GMT 00:05 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

سعر الريال العماني مقابل الشيكل الاسرائيلي السبت

GMT 03:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

سعد لمجرد يكشف حقيقة خطبته إلى الفنانة ابتسام تسكت

GMT 23:57 2014 الأربعاء ,10 أيلول / سبتمبر

استخدمتُ "الليكرا" و"الجينز" في مجموعتي الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday