مصر تنظم المسابقة الدولية للتخلص من الألغام الأرضية
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

مصر تنظم المسابقة الدولية للتخلص من الألغام الأرضية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تنظم المسابقة الدولية للتخلص من الألغام الأرضية

القاهرة ـ د ب أ

تستضيف القاهرة خلال الأسبوع الأخير من تموز المقبل المسابقة الدولية الثالثة، "نحو عالم خال من الألغام الأرضية"، لتصميم وتصنيع مركبات آلية برية وجوية بلا ربان لديها القدرة على التعرف على الألغام الأرضية وتحديد أماكنها.
وينظم المسابقة فرع مصر لجمعية الروبوتكس والأتوميشن الدولية بالتعاون مع "حدث للإبداع وريادة الأعمال"، بعد نجاح الدورتين الأولى في 2012 والثانية في 2013 من المسابقة والتى تم تنظيمهما برعاية الجامعة الألمانية بالقاهرة.
ويتأهل الفائزون في المسابقة إلى مسابقة دولية أكبر يستضيفها معهد النظم والروبوتات بجامعة كويمبرا في البرتغال في أيلول القادم، لتشجيع الشباب في أنحاء العالم على تصميم وتصنيع روبوتات لديها القدرة على السير في الصحراء أو الأراضي الطينية الوعرة والتعرف على الألغام الأرضية وتحديد مكانها، مما يسهم في حل مشكلة الألغام المستعصية في مصر وعدد كبير من الدول النامية.
وهناك تقارير بأن الأراضي المصرية بها أكثر من 22 مليون لغم تم زرعها خلال الحرب العالمية الثانية وخلال الحرب مع إسرائيل، ما يمنع من الاستفادة من جزء كبير من مواردها الطبيعية، خاصة فى منطقة الساحل الشمالي ووسط سيناء.
وقال المهندس محمد عبود، مدير المسابقة، إن فكرة المسابقة تعتمد على قيام كل فريق مشارك ببناء مركبة آلية برية أو جوية تعمل بالتحكم عن بعد أو ذاتية التحكم، تكون قادرة على البحث عن الألغام المضادة للأفراد تحت الأرض وفوق الأرض والذخائر التي لم تنفجر من مخلفات الحرب وإنتاج خريطة للألغام المكتشفة.
وأضاف عبود أن المسابقة تضم ثلاث فئات، الأولى لطلاب الجامعات والباحثين حيث يطلب من الفرق المشاركة بناء مركبات آلية برية أو جوية بتحكم عن بعد أو ذاتية التحكم قادرة على اكتشاف أجسام معدنية فوق وتحت سطح الارض وتكوين خريطة للألغام المكتشفة. والفئة الثانية موجهة لطلاب المدارس وتقتصر على القدرة على اكتشاف أجسام معدنية فوق وتحت سطح الأرض، ولا يتطلب فيها تكوين خريطة للألغام المكتشفة.
أما الفئة الثالثة، فهى موجهة للشركات المتخصصة المحلية والحالية لإنتاج مركبات آلية برية أو جوية بتحكم عن بعد أو ذاتية التحكم، قادرة على اكتشاف أجسام معدنية وغير معدنية بمقاسات وأشكال مختلفة موضوعة فوق وتحت سطح الأرض، وتكوين خريطة للألغام المكتشفة يتم فيها توضيح شكل ومكان اللغم.
وقال الدكتور علاء خميس، صاحب فكرة المسابقة ورئيس فرع مصر لجمعية الروبوتكس والأتوميشن، إن "الهدف الأساسي للمسابقة هو زيادة الوعى العام بمشكلة الألغام الأرضية ومخلفات الحروب فى مصر والعالم، وتشجيع الباحثين والشركات على التوصل إلى حلول مبتكرة لهذه المشكلة باستخدام التقنيات الروبوتية".
وأضاف خميس أن "مشكلة الألغام في مصر ذات بعد سياسي وتنموي وإنساني، "الإحصائيات الحكومية تشير إلى وجود 8313 حالة إصابة منذ عام 1983 فى الساحل الشمالي الغربى توفى منهم 696 حالة ويعيش الباقي بحالات عجز مختلفة إلى جانب وجود الكثير من الحالات غير المسجلة".
وتصنف مصر عالميا الخامسة تلوثا بالألغام الأرضية، ويتركز معظم هذه الألغام في الساحل الشمالي وبعض مناطق البحر الأحمر وخليج السويس ويشكل وجود هذا العدد الهائل من الألغام الأرضية والذخائر التي لم تنفجر تهديدا لحياة وسلامة البشر، بالإضافة إلى حرمان مصر من الاستفادة طوال العقود الماضية من عائد تنمية الموارد الطبيعية فى تلك المناطق التي تمتع بالعديد من الثروات الطبيعية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تنظم المسابقة الدولية للتخلص من الألغام الأرضية مصر تنظم المسابقة الدولية للتخلص من الألغام الأرضية



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday