مصر ضبط تابوتين و 42 تمثالاً و4998 عملة في بنى سويف
آخر تحديث GMT 09:08:18
 فلسطين اليوم -

مصر: ضبط تابوتين و 42 تمثالاً و4998 عملة في بنى سويف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر: ضبط تابوتين و 42 تمثالاً و4998 عملة في بنى سويف

القاهرة ـ وكالات

نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثارفى ضبط تابوتين خشبيين عليهما بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية, و42 تمثالا من البازلت الأسود والنحاس و4998 عملة من النحاس يشتبه في أثريتهم ببنى سويف. ووردت معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثارأكدتها التحريات السرية, مفادها قيام كلا من المدعو سيد م.ت (28سنة عامل), والمدعو سيد ر.س (33سنة عامل) وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة ناصر, بحيازة بعض القطع الآثرية بمسكن كل منهما بقصد الإتجار. وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من مباحث سياحة وآثار بنى سويف بالاشتراك مع مديرية أمن بنى سويف باستهدفت المذكورين الا أنهما تمكنا من الفرار لدى استشعارهما باقتراب قوات الشرطة من مسكنهما, وبتفتيش مسكن المأذون بتفتيشه الأول تم ضبط تابوت خشبى على شكل آدمى مغلق بطول 170 سم وعرض 45 وعليه بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية, و39 تمثالا من البازلت الأسود والنحاس الأصفر مختلفة الأشكال والأحجام تتراوح بين طول 70 سم وعرض 15 سم, و3 أكياس بلاسيتكية بداخلهم 3133 عملة من النحاس, وبندقية آلية وخزينتين, و6 طلقات نارية وجهاز لاب توب. وبتفتيش منزل المتهم الثانى ضبط به تابوت خشبى على شكل آدمى مفتوح ومتهالك من جوانبه وبداخله ممياء متهالكة بطول 190 سم وعرض 50 سم, وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى يجلس على قاعدة مدون عليها بعض الكتابات الهيروغليفية بطول 60 سم وعرض 30 سم والقاعدة بطول 7 سم وعرض 30 سم, وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى يقف مكفن الأيدى يعلو رأسه تاج ملكى وبمقدمة جسده بعض الكتابات والرسومات الهيروغليفية بطول 50 سم وعرض 20 سم, وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى على رأسه تاج ملكى خلفه مسطره مدون عليها بعض الكتابات الهيروغليفية وأخر القدم مكسورة بطول 65 سم وعرض 15 سم, وكيس من البلاسيتك بداخله 1865 عملة من النحاس, فضلا عن وجهين خشبيين لشخص آدمى, وجيمع المضبوطات يشتبه فى آثريتها. وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة, والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الاثنين الهاربين .. وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر ضبط تابوتين و 42 تمثالاً و4998 عملة في بنى سويف مصر ضبط تابوتين و 42 تمثالاً و4998 عملة في بنى سويف



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday