مقتل العشرات في حملة ضد القاعدة في اليمن
آخر تحديث GMT 18:01:33
 فلسطين اليوم -
ترامب: حكومات المنطقة أدركت أن التطرف الإسلامي هو عدو مشترك رسميا.. ترامب يعلن خطة السلام في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي دونالد ترامب يعلن خطته للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين الحركة الأسيرة:ندعو الدول العربية والإسلامية إلى عدم التعاطي مع هذا الوعد المشؤوم وكل من يتساوق معه قد انحاز واصطف إلى جانب عدونا الصهيوني. الحركة الأسيرة: ندعو لاعتبار غدا يوم غضب ووحدة وفعل على الأرض رفضا للصفقة. الحركة الأسيرة: ندعو الفصائل لاجتماع عاجل للخروج في موقف وطني موحد يترجم بفعل نضالي على الأرض لمواجهة صفقة #ترامب. خلال اتصال هاتفي هنية يؤكد للرئيس عبّاس: جميعنا في خندق واحد لصون قضيتنا وحقوق شعبنا الكاملة، وجاهزون للعمل المشترك ميدانيًا وسياسيًا ضد مشروع صفقة القرن التي لا مستقبل لها. الحركة الأسيرة: ندعو إلى رص الصفوف واستجماع عناصر القوة لمواجهة صفقة القرن. مراسلة إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي التي ترافق حاشية نتنياهو في واشنطن: "صفقة القرن" تقضي بتجميد البناء في المستوطنات لمدة 4 سنوات وإذا أقدم الفلسطينيون على نزع أسلحتهم ستقوم دولة فلسطينية وتكون (بلدة) "أبو ديس" عاصمتها أبوالغيط يصرح أن موقف فلسطين من "صفقة القرن" يحسم القرار العربي
أخر الأخبار

مقتل العشرات في حملة ضد "القاعدة" في اليمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل العشرات في حملة ضد "القاعدة" في اليمن

عناصر من القوات اليمنية الموالية لعبد ربه منصور هادي
صنعاء - فلسطين اليوم

أفادت مصادر عسكرية يمنية، الأحد 24 أبريل/نيسان، بمقتل 7 جنود على الأقل وإصابة 14 آخرين في انفجار سيارة مفخخة جنوب اليمن حيث تشن القوات الموالية لهادي حملة ضد مسلحي تنظيم "القاعدة".

واستهدفت العملية، التي نسبت إلى عناصر من "القاعدة"، قافلة عسكرية عند مدخل مدينة زنجبار، كبرى مدن محافظة أبين، والتي تعد معقلا لمسلحي التنظيم.

وقال ضابط لوكالة "فرانس برس" إن القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي "انسحبت بعد العملية من زنجبار بعد أن كانت قد دخلت إليها مساء السبت من الجنوب".

وأضاف الضابط، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "هذا الانسحاب تقرر بعد معلومات وصلت عن اعتداءات أخرى بسيارات مفخخة يعد لها تنظيم القاعدة ضد قواتنا".

وكانت القوات الموالية لهادي وبدعم من مروحيات "أباتشي" للتحالف العربي، الذي ينشط بقيادة السعودية في اليمن منذ 13 شهرا لتأييد حكومة هادي، قد دخلت إلى جنوب زنجبار، حيث أوقعت المعارك السبت الماضي 29 قتيلا، بينهم 4 جنود و25 مقاتلا من "القاعدة"، حسب مصادر عسكرية.

وقال ضابط آخر في حديث لـ"فرانس بريس": "بعد انسحابنا، سوف تستهدف مروحيات أباتشي مواقع القاعدة لحماية المدينة"، مضيفا أن المروحيات "أفشلت اعتداءين بقصفها سيارتين مفخختين كانتا متوجهتين إلى الكود"، التي تبعد 5 كلم إلى جنوب زنجبار واستولت عليها القوات الموالية، السبت.

من جانب آخر، أفادت مصادر عسكرية وطبية، في وقت سابق من الأحد، بأن التحالف نفذ ضربات جوية على مواقع "القاعدة" في ميناء المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت جنوب اليمن، والذي يسيطر عليه التنظيم الإرهابي منذ شهر أبريل/نيسان 2015، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 مسلحين في إطار هجوم لاستعادة المدينة.

واستهدفت هذه الغارات القصر الرئاسي، الذي تحول الى مقر عام لتنظيم "القاعدة"، بالإضافة إلى مقرات لقوات أمنية تابعة للمسلحين، وقصفت مستودعات أسلحة، وقد نجمت عن القصف انفجارات قوية، حسب بعض السكان.

وقال مصدر عسكري يمني إن الضربات تم التنسيق لها مع قوات على الأرض، فيما أوضح مصدر آخر لـ"فرانس برس" أن "الغارات الجوية هي تمهيد لعملية برية في إطار هجوم واسع النطاق يعد له الجيش لطرد القاعدة من المكلا ومجمل محافظة حضرموت".

وتجري هذه العمليات العسكرية بعد أعمال مشابهة قامت بها القوات الموالية لهادي مدعومة بطيران التحالف وحققت أثناءها نجاحا في أحياء عدن، ثاني أكبر مدينة يمنية، فضلا عن مناطق محافظة لحج.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تجتمع فيه حكومة اليمن مع المعارضين الحوثيين المدعومين من إيران في الكويت في محاولة لإيجاد حل للصراع، الذي سقط خلاله أكثر من 6200 قتيل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات في حملة ضد القاعدة في اليمن مقتل العشرات في حملة ضد القاعدة في اليمن



 فلسطين اليوم -

بدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض

ثنائيات النجوم بإطلالات متألقة في حفل Grammys 2020

نيويورك - فلسطين اليوم
في ظل مواكبتنا لحفل Grammys هذا العام، لفتنا العديد من اطلالات النجمات العالميات برفقة أزواجهن وأصدقائهن. فبدت اختياراتهم ملفتة وفاخرة ومنسقة مع بعضها البعض من خلال أجمل التصاميم الفاخرة والملفتة.اليك اجمل اطلالات ثنائيات النجوم خلال تألقهن في حفل Grammys 2020، لتستوحي منها أجدد صيحات الموضة الفاخرة. أعجبتنا اطلالة النجمة CHRISSY TEIGEN بفستان مرجاني من توقيع Yanini برفقة زوجهاJOHN LEGEND الذي تألق ببدلة رسمية باللون الرمادي مع قصة البلايزر المكسرة من جهة وغير المستقيمة. أما الجميلة LANA DEL REY بفستان فضي براق الى جانب SEAN STICKS LARKIN الذي ارتدى بدلة رسمية سوداء. ومن الاطلالات التي أعجبتنا تألق الجميلة Dua Lipa بتصاميم ساتان فضية من توقيع Alexander Wang وارتدى Anwar Hadid بدلة رسمية سوداء مع ربطة العنق الكلاسيكية واللافت اطلالة الثنائي  Priyanka Chopraبفستان ابيض مزخرف مع ...المزيد

GMT 09:06 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

بشرى جرار تُقدِّم تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020
 فلسطين اليوم - بشرى جرار تُقدِّم تشكيلة جديدة مِن الأزياء لربيع 2020

GMT 07:26 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020
 فلسطين اليوم - إليك أفضل 7 وجهات سياحية للسفر في شباط خلال 2020

GMT 08:59 2020 الثلاثاء ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار رومانسية لتنظيم حفل زفاف حالم تعرف عليها
 فلسطين اليوم - أفكار رومانسية لتنظيم حفل زفاف حالم تعرف عليها

GMT 08:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 10:24 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 23:56 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأميركي الأحد

GMT 03:05 2016 الإثنين ,27 حزيران / يونيو

تويوتا هايلاندر 2017 عائلية رياضية ممتازة

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء

GMT 08:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday