نشر 180 جهاز قارئ آلي لتصويت المصريين في الخارج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نشر 180 جهاز قارئ آلي لتصويت المصريين في الخارج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشر 180 جهاز قارئ آلي لتصويت المصريين في الخارج

تصويت المصريين في الخارج
القاهرة ـ أ ش أ

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء عن تزويد 41 سفارة وقنصلية حول العالم بعدد 180 جهاز قارئ إلكترونيا لإنجاز مرحلة تصويت المصريين بالخارج وفقاً للجدول الزمني الذي أعلنته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، والتي ستنطلق يوم الخميس الموافق 15 أيار الجاري وتنتهي يوم 18 من نفس الشهر.
وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم أن هذا الاجراء لتسهيل عملية التصويت ، حيث لا تتطلب عملية التصويت بالخارج أي تسجيل مسبق من الناخبين ، الأمر الذي يعطي مرونة كاملة للناخب في التصويت بالخارج أو التصويت بالداخل طبقا لما يناسبه.
يأتي ذلك بعد أن استقرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية علي استخدام هذا التطوير في جميع المقرات الدبلوماسية في الدول التي تخدم كثافات عالية في نسبة تواجد المصريين بها ، وهي كافة الدول العربية وغالبية الدول الأوروبية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.
في هذا السياق ، صرح المهندس رأفت هندي رئيس قطاع مشروعات البنية الأساسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن وزارة الاتصالات قد أوفدت أطقمها الفنية من الكوادر البشرية المتميزة لبعض الدول لتوفير الدعم الفني ، وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ، ووزارة الخارجية المصرية ليتم تغطية كافة الجوانب التي تضمن نجاح هذه المنظومة.
وتعتمد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في تنفيذ هذا التطوير التكنولوجي علي المنظومة الفنية المنفذة بواسطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تتمثل في استخدام أجهزة القارئ الآلي لبطاقات الرقم القومي ، وجواز السفر المميكن ، وإرسال بيانات حضور الناخبين بالخارج لحظيا ومن خلال تقنيات الاتصالات الأمنة لمركز معلومات اللجنة المعد بمعرفة الوزارة لهذا الغرض.
ويكمل ذلك العمل منظومة أخرى آلية أعدتها وزارة التنمية الإدارية لفحص تلك البيانات مركزيا باللجنة العليا ، وحذف الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بالخارج من قاعدة بيانات المسموح لهم بالتصويت في الداخل واستبعادهم من كشوف اللجان الفرعية ، وبذلك لن يستطيع من صوت بالخارج في مقر دبلوماسي أن يقوم بالتصويت في أي سفارة أو قنصلية أخري بالخارج أو التصويت بالداخل الأمر الذي يمنع تماما محاولات تكرار عملية التصويت.
وفي إطار الاستعدادات لذلك قامت وزارة الخارجية بتأمين إرسال أجهزة القارئ الآلي إلي المقار الدبلوماسية وقامت بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الإدارية بتدريب 120 دبلوماسيا وإداريا علي تشغيل الأجهزة قبل سفرهم للخارج.


 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشر 180 جهاز قارئ آلي لتصويت المصريين في الخارج نشر 180 جهاز قارئ آلي لتصويت المصريين في الخارج



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday