وزير الخارجية الأردني يجري مباحثات مع ميروسلاف لايتشاك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وزير الخارجية الأردني يجري مباحثات مع ميروسلاف لايتشاك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزير الخارجية الأردني يجري مباحثات مع ميروسلاف لايتشاك

وزير الخارجية الأردني
عمان ـ فلسطين اليوم

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والشؤون الأوروبية السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك، اليوم الثلاثاء سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية إضافة إلى التعاون في الشؤون المتعلقة بالاتحاد الأوروبي وآخر التطورات والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

وأكد الجانبان أهمية تضافر جهود جميع الجهات ذات العلاقة لإحياء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وصولا إلى تجسيد حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا إلى المرجعيات الدولية المعتمدة ومبادرة السلام العربية.

واطلع نائب رئيس الوزراء السلوفاكي جودة على نتائج زيارته إلى دولة فلسطين وإسرائيل والمباحثات التي أجراها مع مسؤولين من كلا الطرفين.

واستعرض جودة الاجراءات الأردنية بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني في التصدي للانتهاكات الاسرائيلية والاجراءات احادية الجانب تجاه المسجد الاقصى والقدس الشريف، ومن ضمنها الرسالة التي وجهت الى مجلس الامن بهذا الخصوص محذرا جودة من نتائج هذه الاجراءات.

كما استعرض جودة مع لايتشاك الجهود المبذولة على كافة الصعد لمواجهة آفة التطرف والتطرف التي تعصف بالمنطقة وأهمية التعاون بين كافة مكونات المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة.

وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة السورية وأهمية التوصل لحل سياسي يضمن أمن وأمان سورية ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري حيث أكد جودة أهمية أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساندة ودعم الأردن في ظل العبء الكبير الذي يتحمله نتيجة استقباله موجات كبيرة من اللجوء السوري والذي أصبح معه الأردن منهكا ووصل إلى الحد الأعلى من إمكاناته التي يستطيع تقديمها.

وأكد لايتشاك أهمية الدور المحوري للأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في دعم السلام والاستقرار في المنطقة، ودعم بلاده لهذه الجهود والحرص على استمرار التعاون خاصة في ظل التحديات التي تشهدها المنطقة.

وأشار إلى أن بلاده تدرك حجم العبء الكبير الذي يتحمله الأردن نتيجة تواجد أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين على أراضيه وتقديم الخدمات لهم.

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية الأردني يجري مباحثات مع ميروسلاف لايتشاك وزير الخارجية الأردني يجري مباحثات مع ميروسلاف لايتشاك



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday