أمين منظمة التعاون الإسلامي يشيد بدعم المملكة لأعمال اللجنة الدائمة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أمين منظمة التعاون الإسلامي يشيد بدعم المملكة لأعمال اللجنة الدائمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمين منظمة التعاون الإسلامي يشيد بدعم المملكة لأعمال اللجنة الدائمة

الأستاذ إياد بن أمين مدني
جدة - فلسطين اليوم

أعرب معالي أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الأستاذ إياد بن أمين مدني ، عن ارتياحه للنتائج التي توصلت إليها الدورة الخامسة عشر للجنة الدائمة للعلوم والتقنية والابتكار في اجتماعها الذي عُقد في العاصمة الباكستانية "إسلام أباد" واختتم أعماله مؤخراً .

وأشاد بالدول الأعضاء التي تدعم أعمال اللجنة الدائمة للعلوم والتقنية والابتكار ، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية،وباكستان وماليزيا، والعراق، ومصر، وأذربيجان، وبروناي دار السلام، معربا عن ثقته في استمرار دعم الدول الأعضاء للجنة وأهدافها وبرامجها ومجمل نشاطها.

وأكد معاليه أن التعاون في مجالات العلوم والتقنية والابتكار وغيره من المجالات الاقتصادية، والإنسانية، والاجتماعية، والثقافية، يستلزم إرساء دعائم الثقة والاستقرار بين الدول الأعضاء، والالتزام الكامل بميثاق المنظمة بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأعضاء، واحترام استقلالية النظام القضائي لكل دولة عضو؛ كما أعادت تأكيد ذلك القمة الإسلامية الثالثة عشر التي عُقدت في مدينة اسطنبول بتركيا في شهر إبريل الماضي ، والاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء الذي عُقد في جدة في يناير 2016.

وأهاب الأمين العام للمنظمة بالدول الأعضاء للقيام بالتزاماتها تجاه ميزانية الأمانة العامة للمنظمة وأجهزتها التي أنشأت بقرارات من القمة، حتى تتمكن المنظمة من القيام بالدور المناط بها، وتحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقها، وتفعيل قرارات القمم والمؤتمرات الوزارية للمنظمة.

مما يذكر أن القمة الإسلامية الثالثة التي عُقدت في مكة المكرمة برئاسة المملكة العربية السعودية عام 1981 قد أنشأت لجنة دائمة للعلوم والتقنية لمتابعة قرارات القمة في هذا المجال، والعمل على تعزيز وتكامل وإثراء الجهود التي تبذلها الدول الأعضاء في نشاط البحث العلمي، والتدريب المتخصص، والسياسات، والبناء المؤسسي، والخدمات، والشراكات في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.

وتنخرط كل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في عضوية اللجنة الدائمة للعلوم والتقنية والابتكار، كما أن لها لجنة تنفيذية تتشكل من المملكة العربية السعودية، والجزائر، وقطر، ونيجيريا، وتوجو، وكازاخستان، وفلسطين، والباكستان، وأمين عام المنظمة، والمنسق العام للجنة. كما أن لها أمانة عامة دائمة مقرها في العاصمة الباكستانية إسلام أباد .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين منظمة التعاون الإسلامي يشيد بدعم المملكة لأعمال اللجنة الدائمة أمين منظمة التعاون الإسلامي يشيد بدعم المملكة لأعمال اللجنة الدائمة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 19:25 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار سيارة مرسيدس -بنز GL 500 في فلسطين

GMT 20:09 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

أحب وطني ولست معجبة بشعبه

GMT 15:29 2017 الثلاثاء ,31 كانون الثاني / يناير

جورج وسوف ينفي إصابة بشار الأسد بـ"جلطة دماغية"

GMT 21:10 2014 السبت ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

الأريكة في غرفة النوم تمنحك مساحة للاسترخاء
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday