الجامعة العربية تؤكد الانتهاء من ترتيبات القمة العربية في نواكشوط
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

الجامعة العربية تؤكد الانتهاء من ترتيبات القمة العربية في نواكشوط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجامعة العربية تؤكد الانتهاء من ترتيبات القمة العربية في نواكشوط

أحمد بن حلي
القاهرة - فلسطين اليوم

أعلنت جامعة الدول العربية اليوم أن وفدا من الأمانة العامة للجامعة سيتوجه الى العاصمة الموريتانية "نواكشوط" في الثالث عشر من الشهر الجاري، للإطلاع على آخر الترتيبات والاستعدادات، لاستضافة القمة العربية العادية في دورتها الـ 27، المقرر عقدها في 25 الجاري .

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي خلال مؤتمر صحفي له اليوم الأحد، إن الجانب الموريتاني أبلغ الجامعة العربية أنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات والاستعدادات الفنية واللوجستية، كما تم الانتهاء من إعداد الوثائق الخاصة بالقمة، وشعارها " قمة الأمل".

وأضاف بن حلي عقب الاجتماع الرابع المشترك وقبل الأخير بين الأمانة العامة، والجمهورية الاسلامية الموريتانية، والتي مثلها السفير ودادوي ولد سيدي هيبة "إنه سيسبق القمة سلسلة من الاجتماعات التحضيرية، سواء على مستوى كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في 20 يوليو، أو اجتماع للمجلس الاقتصادي على المستوى الوزاري لإعداد الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة، ثم اجتماع تحضيري لوزراء الخارجية العرب للتحضير للقمة، والمقرر له في  23 يوليو الجاري بنواكشوط.

وأوضح "أعدت الأمانة العامة للجامعة كافة الوثائق الخاصة بالقمة، وفي مقدمتها: تقرير الأمين العام للجامعة العربية والمذكرات الشارحة بشأن البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، مشيرا إلى أن جدول الأعمال، سيتضمن كل ما يتعلق بالقضايا الراهنة، مشيرا إلى أن جدول الأعمال يتضمن الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية، والدور العربي حيال هذه الأزمات، والأمن القومي العربي، وكل ما يتعلق به من مكافحة الارهاب، وإنشاء القوة العربية المشتركة، بالإضافة الى القضية الفلسطينية، بكافة جوانبها وتطوراتها، وقضايا التعاون بين الجانب العربي، والتكتلات، والتجمعات الأخرى، وملف تطوير الجامعة العربية ومؤسساتها والمنظومة العربية بشكل عام.

وأشار إلى إصدار "اعلان نواكشوط" عن القمة، والذى هو حاليا في عهدة الدولة المستضيفة، بالتنسيق مع الأمانة العامة للجامعة العربية  .

 من جانبه، أكد السفير الموريتاني ومندوب بلاده لدى جامعة الدول العربية ودادوي سيدي هيبة على جاهزية بلاده لاستضافة القمة العربية ، موضحا أن بلاده باتت جاهزة بشكل كامل لاستضافة القمة العربية، والاستعدادات تمت باحترافية كبيرة، وفي وقت قياسي، والذي بلغ 3 أشهر منذ اعلان الاستضافة، في ضوء تعليمات الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز   .

وقال "إن جميع القادة العرب تسلموا دعوات حضور القمة العربية، وكذلك رؤساء وأمناء المنظمات العربية والاقليمية والدولية"، موضحا أن الأمانة الفنية لمجلس الجامعة العربية بالتنسيق مع حكومة بلاده تضع حاليا اللمسات الاخيرة على الوثائق السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي سترفع الى القمة بما فيها " اعلان نواكشوط "، تمهيدا لإحالتها الى الدول الأعضاء بوقت كاف قبيل الاجتماعات التحضيرية المختلفة للقمة التي ستعقد خلال الفترة ما بين من 20 الى 23 يوليو الجاري، يعقبها القمة يوم 25 يوليو الجاري .

وتابع: تم وضع خارطة طريق لوجستية متكاملة للقمة، لا سيما الجوانب الأمنية منها، مؤكدا أن بلاده آمنة ومستقرة، والجوانب الأمنية تحت السيطرة بشكل تام .

وعلى صعيد التجهيزات الاعلامية، قال "إنه تم الانتهاء من إقامة مركز اعلامي بأحدث المواصفات الدولية، حيث وفرت الحكومة المصادر البشرية واللوجستية المطلوبة، إلى جانب توفير ملتقيات ثقافية ستشيد في محيط القمة لاستعراض الجوانب الثقافية والفن والفلكور الخاص بموريتانيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تؤكد الانتهاء من ترتيبات القمة العربية في نواكشوط الجامعة العربية تؤكد الانتهاء من ترتيبات القمة العربية في نواكشوط



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday