السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر

المسجد الحرام في مكة المكرمة
الرياض ـ فلسطين اليوم

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، السماح لمواطنيها والمقيمين من داخل المملكة بعودة أداء مناسك العمرة تدريجيا، والصلاة في المسجد الحرام وَفْق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".وأدى المواطنون السعوديون والمقيمون صلاة فجر اليوم في المسجد الحرام، وذلك مع بدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للعمرة والصلاة في المسجد الحرام بنسبة 75 في المئة من الطاقة الاستيعابية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، قامت وزارة الحج والعمرة السعودية، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ووزارة الصحة، برفع درجة الجاهزية وكامل الاستعدادات لخدمة المعتمرين وَفْق أعلى معايير الجودة في تقديم الخِدْمات، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، واستخدام جميع الأنظمة التقنية والبرامج الإلكترونية؛ لتسهيل الإجراءات وتقديم كامل الخدمات بكل سرعة وإتقان.

 ووفرت النقابة العامة للسيارات حافلات لنقل المعتمرين والمصلين من المواقف المخصصة لوقوف سياراتهم إلى المسجد الحرام ومن ثم عودتهم إليها.وجندت الرئاسة لاستقبال المعتمرين أجهزتها متخذة جميع التدابير الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامتهم، حيث يشارك 4000 عامل في غسل المسجد الحرام وتطهيره وتعقيمه 10 مرات يوميا، وتوزيع معقمات عبر 300 جهاز في جميع أروقة المسجد الحرام، بالإضافة إلى مستلزمات أخرى.ويقوم على الإشراف الميداني أكثر من 180 مشرفا ميدانيا لمتابعة سيرالعربات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتوزيع الآلاف من عبوات الماء يوميا للمعتمرين والمصلين، وفق إجراءات وقائية.

 

قد يهمك ايضا:

"مقرأة الحرمين" لتعليم القرآن الكريم عن بعٌد تخدم مسلمي 210 دول

أنيس صيرفي يؤكّد على مواصلة العمل بأكبر بوابة للحرم المكي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر السعودية تسمح بعودة أداء الصلاة في المسجد الحرام لأول مرة منذ 7 أشهر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday