داعش ينشر صورا لتحركاته بين سرت ومصراتة
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

"داعش" ينشر صورا لتحركاته بين سرت ومصراتة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "داعش" ينشر صورا لتحركاته بين سرت ومصراتة

الفريق أول خليفة حفتر والثني
طرابلس - فلسطين اليوم

نشر تنظيم "داعش" الإرهابي، الأحد 8 مايو/أيار، صورا على مواقع التواصل الاجتماعي عما زعم أنه استعدادات لمواجهة العمليات العسكرية التي ستشنها القوات الليبية بين سرت ومصراتة.

وبدأ مسلحو "داعش" في مدينة سرت وسط ليبيا، فرض إجراءات "إرهابية" في مناطق وادي بونجيم ووادي زمزم وبو قرين بعد اجتياحها في الآونة الأخيرة.

وذكر شهود عيان من المناطق التي سيطر عليها التنظيم المتشدد قبل يومين، أن مسلحي "داعش" شرعوا في اتخاذ إجراءات مماثلة لما قاموا به في مدن ومناطق ليبية استولوا عليها سابقا، كان أبرزها درنة وأحياء من بنغازي.

وقام أفراد التنظيم فور دخولهم منطقة بوقرين، 150 كلم غربي مصراتة، بطلاء مبنى المحكمة برسم يحمل راية التنظيم المتطرف، و عبارة "المحكمة الإسلامية بوقرين".

وفي منطقة وادي زمزم، خطف مسلحو التنظيم العقيد بالجيش الليبي، سعد الفليدني، بعد مداهمة بيته، في وقت متأخر من مساء السبت 7 مايو/أيار

وقام أفراد بإلقاء محاضرة على المصلين في مسجد حي السلام في وادي زمزم، يحثونهم على اتباع تعليمات تدعو العناصر التابعة للجيش والشرطة ومن يؤيدهم إلى ما سموه "التوبة".

جدير بالذكر أن خدمة الاتصالات انقطعت بشكل كامل عن وادي زمزم، وسط حملة على محلات بيع السجائر في المناطق التي سيطر عليها التنظيم غربي سرت بدأت منذ السبت.

وأما بلدة بني وليد فقال نشطاء إنها تمر بأزمة إنسانية بعد وصول آلاف النازحين الذين يدخلون إليها يوميا من المناطق التي احتلها تنظيم "داعش" مؤخرا، مشيرين إلى أن أفرادا من التنظيم المتطرف تحركوا نحو جبال الرواغة وجبال الهاروج بالقرب من مدينة الجفرة، 240 كم جنوبي سرت، حيث تعتبر هذه الجبال ذات طبيعة صخرية وعرة.

واتهم ‫‏زياد بلعم آمر كتيبة عمر المختار الليبية، السبت 7 مايو/أيار، قوات حفتر بأنها تستعين بأزلام نظام القذافي ومرتزقة أجانب للسيطرة على الحقول النفطية.

وقال زياد بلغم، مساء السبت، في مداخلة هاتفية عبر قناة التناصح، بأن قوات الجيش التي وصفها بقوات حفتر سيطرت على الحقول النفطية حول مدينة جالو.

وأضاف بلعم قائلا: "ما يقوم به حفتر اليوم هو السيطرة على موارد الليبيين بأيدي أجنبية ويدغدغ عواطف الناس بمحاربة الإرهاب في سرت".

وجدد بلغم اتهامه لقائد الجيش الفريق حفتر بأنه وتنظيم "داعش" في الخانة نفسها، مشيرا إلى أنهما وجهان لعملة واحدة، مضيفا بأنه ليس من الصدفة أن يحاصر من وصفهم بـ"ثوار" درنة في منطقة الجفرة بين "داعش" وحفتر.

وفي سياق آخر، التقى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، الفريق أول الركن خليفة بلقاسم حفتر، السبت في مقر القيادة في مدينة المرج، برئيس الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالله الثني، وفق ما أفاد المكتب الإعلامي بالقيادة.

وقال مدير المكتب الإعلامي بالقيادة العامة، خليفة العبيدي، في تصريح لوكالة الأنباء الليبية (وال) إن خليفة حفتر التقى في مقر القيادة العامة بمدينة المرج برئيس الحكومة المؤقتة، عبدالله الثني، وعدد من الوزراء ورئيس وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط في حضور عدد من النواب ورئيس أركان السلاح الجوي، العميد صقر الجروشي.

وأوضح العبيدي أن اللقاء يأتي ضمن اللقاءات الدورية التي تعقدها القيادة العامة للقوات المسلحة مع الحكومة المؤقتة للوقوف على آخر المستجدات والأوضاع المحلية والدولية، وكذلك بحث أوجه التعاون في حل العديد من المختنقات.

إلى ذلك، قام رئيس حكومة الوفاق الوطني، فايز السراج، الأحد 8 مايو/أيار، بزيارة لمقر الجامعة العربية بالقاهرة، أجرى خلالها مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي.

وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع في ليبيا والجهود العربية الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا.

وقال فائز السراج، في كلمة بمقر الجامعة العربية، إن حكومة الوفاق الوطني هي حكومة جميع الليبيين، وإن هدفها في العملية السياسية حقن الدماء وعودة الاستقرار في ليبيا، مشيرا إلى أن ليبيا ترحب بمساعدة دولية لمكافحة الإرهاب ولكن ليس التدخل في شؤونها.

وأشار السراج إلى أنه يأمل بمساعدة الدول العربية في رفع حظر التسليح عن الجيش الليبي.

ومن المقرر أن يلتقي السراج بالمندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء بالجامعة، وذلك لاستعراض آخر تطورات الوضع الليبي، وخاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار ومكافحة الإرهاب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش ينشر صورا لتحركاته بين سرت ومصراتة داعش ينشر صورا لتحركاته بين سرت ومصراتة



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday