الأردن يُوقّع اتفاقية مساعدات طبية صينية لمكافحة فيروس كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأردن يُوقّع اتفاقية مساعدات طبية صينية لمكافحة فيروس "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأردن يُوقّع اتفاقية مساعدات طبية صينية لمكافحة فيروس "كورونا"

فيروس كورونا
عمان- نورما نعمات

 وقّعت الحكومتان الأردنية والصينية على شهادة التسليم والاستلام الخاصة بتقديم الحكومة الصينية شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية لمكافحة فيروس كورونا وبما قيمته (5,280) مليون يوان صيني وبما يعادل حوالي (750 الف دولار امريكي).ووقع هذه الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي في حين وقعها عن الجانب الصيني السيد بان وي فانغ سفير جمهورية الصين الشعبية.

وتأتي هذه الاتفاقية في اطار التواصل والتنسيق المستمر من قبل وزارة التخطيط والتعاون الدولي مع الدول المانحة والصديقة ومنظمات الأمم المتحدة لدعم الجهود الحكومية الرامية لتوفير مزيدًا من الدعم للأردن لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأعرب الوزير الربضي عن شكر الحكومة الأردنية للحكومة الصينية الشعبية على الإمدادات الطبية التي قدمتها للقطاع الصحي في الأردن ما سيسهم في تعزيز جهود الأردن لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مبينا بأن هذه الدعم يشمل؛ شرائح اختبار لكشف فيروس كورونا المستجد (PCR) وملابس وأقنعة واقية وكمامات طبية وجراحية تستخدم في اقسام الجراحة واجهزة قياس الحرارة عن بعد بالأشعة تحت الحمراء ونظارات طبية لعزل العيون بالإضافة الى قفازات جراحية.

 وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي أهمية هذا الدعم الطبي في تطبيق بروتوكول منظمة الصحة العالمية التي تعتمد على تكثيف إجراء الفحوصات كاستراتيجية ناجحة لمنع انتشار الوباء كما أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي ستستمر بالتواصل والتنسيق مع الدول والجهات المانحة لتوفير مزيدًا من الدعم للأردن من أجل مكافحة هذا الوباء.


وتتضمن المساعدات الصينية للأردن لمكافحة الوباء؛ 10 الاف قطعة من الملابس الطبية الواقية و60 الف كمامة و10 الاف نظارة واقية و10 الاف زوج من القفازات و200 مقياس الحرارة والذي يعمل بالأشعة تحت الحمراء و20 الف شريحة اختبار.

وأشاد الوزير بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الأردن والصين والتي حرصت كل من قيادتي البلدين الصديقين على تدعيمها وتمتينها حيث تعتبر الصين شريكًا وداعمًا مهمًا في الجهود التنموية في الأردن وساهمت خلال السنوات السابقة في تمويل العديد من المشاريع التنموية ذات الاولوية للحكومة الأردنية في عدة قطاعات حيوية مثل الصحة والطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية بالإضافة إلى تقديم اجهزة ومعدات للوزارات والمؤسسات الحكومية مـــــــــــن ضمنها معدات امنية واجهزة دفاع مدني.

من جانبه اشاد السفير الصيني بالقيادة الحكيمة لجلالة الملك عبدالله الثاني وبموقف الحكومة الأردنية في تعاملها مع الوباء حيث وضعت مصلحة الشعب في مقدمة اولوياتها  كما أعرب عن التزام حكومته الاستمرار بتوفير برامج الدعم المختلفة المالية والفنية للأردن في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك وبما يساهم في ترسيخ وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتي تشهد تطورا متزايدا

قد يهمك أيضا : 

  إصابات "كورونا" تتخطى حاجز الـ6 ملايين حالة حول العالم رغم الإجراءات الاحترازية

  كوريا الجنوبية تسجل 27 إصابة بكورونا خلال يوم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأردن يُوقّع اتفاقية مساعدات طبية صينية لمكافحة فيروس كورونا الأردن يُوقّع اتفاقية مساعدات طبية صينية لمكافحة فيروس كورونا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday