قوات الحكومة تسيطر على ميناء سرت وتخوض حرب شوارع
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

قوات الحكومة تسيطر على ميناء سرت وتخوض حرب شوارع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الحكومة تسيطر على ميناء سرت وتخوض حرب شوارع

قوات الحكومة تسيطر على ميناء سرت وتخوض حرب شوارع
طرابلس - فلسطين اليوم

 سيطرت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية الجمعة 10 يونيو/ حزيران على ميناء سرت، فيما لا تزال تخوض حرب شوارع ضد تنظيم "داعش" في المدينة.

وصرح مصدر في غرفة عمليات مصراتة أن مقاتلين تابعين للحكومة على خط المواجهة في جنوب سرت التفوا إلى الواجهة البحرية للسيطرة على الميناء الذي يقع على بعد نحو 5 كم شرقي مركز المدينة.

وقال المصدر لوكالة "رويترز" إن القوات تقدمت بسرعة أكبر مما توقع كثيرون على الرغم من أن مفجرين انتحاريين وألغاما وقناصة عرقلوا تقدمها، مضيفا أن الاشتباكات التي وقعت في سرت الجمعة أسفرت عن سقوط 11 قتيلا و35 جريحا في صفوف القوات الليبية.

وكانت هذه القوات، المؤلفة أساسا من مقاتلين من مدينة مصراتة، تقدمت الأسبوع الماضي إلى أطراف مركز مدينة سرت بعد شنها هجوما مضادا ضد التنظيم المتطرف الشهر الماضي وأجبرته على التراجع على امتداد الطريق الساحلي بين المدينتين.

حرس المنشآت النفطية يسيطر على هراوة شرق سرت

وبالتوازي مع تقدم الكتائب المتمركزة في مصراتة إلى سرت من الغرب، تمكنت قوة أخرى تسيطر على بعض الموانئ النفطية الرئيسية في ليبيا ومتحالفة أيضا مع حكومة الوفاق تسمى بـ "جهاز حرس المنشآت النفطية" من طرد "داعش" من الشرق.

وأكد متحدث باسم جهاز حرس المنشآت النفطية أن عناصر الجهاز، بعد بسط سيطرتهم "بالكامل على هرواة"، يستعدون حاليا "لاقتحام سرت من الجهة الشرقية في الساعات المقبلة".

ونجحت قوات حرس المنشآت على مدى الأيام الماضية في استعادة السيطرة على قرى وبلدات تقع الى الشرق من سرت بعد معارك مع التنظيم.

حرب شوارع في سرت

هذا ولا تزال قوات حكومة الوفاق الوطني تخوض معارك عنيفة مع عناصر التنظيم في سرت تستخدم فيها الدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الاشتباكات بين الجانبين تدور على بعد نحو كيلومترين من مركز واغادوغو في وسط المدينة الساحلية، مضيفة أن القوات الحكومية تستخدم الدبابات التي تطلق قذائفها باتجاه مواقع متقدمة للتنظيم في المدينة، بالإضافة إلى المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بينما تشتبك مجموعات منها مباشرة مع عناصر "داعش" بين المنازل.

من جهتها ذكرت صفحة عملية "البنيان المرصوص" الخاصة باستعادة سرت في موقع "فيسبوك" أن التنظيم حاول تفجير سيارة مفخخة في مجموعة من قوات حكومة الوفاق، لكن هذه القوات تمكنت من "التعامل معها".

ونشرت القوات الليبية على طول الطريق بين مدخل سرت الغربي ووسط المدينة، عشرات المدافع والسيارات رباعية الدفع التي تحمل راجمات الصواريخ ومضادات الطائرات وعلى متنها عناصر من قواتها.

قتيلان وستة جرحى بانفجار سيارة في بنغازي

قتل رجل وابنه وأصيب ستة بجروح في ساعة متأخرة من ليل الجمعة، بانفجار سيارة في "ظروف غامضة" بالقرب من بريد السلماني في مدينة بنغازي.

وذكر موقع "بوابة الوسط" أن الأنباء تضاربت حول طبيعة الانفجار، ما بين سقوط قذيفة هاون على السيارة ، أو انفجار سيارة محملة بالذخيرة أثناء عملية النقل.

ولم تصدر بعد أي تصريحات من الجهات الأمنية حول الانفجار.

سلاح الجو الليبي ينفّذ 6 غارات على "داعش"
أعلن المركز الإعلامي لعملية "البنيان المرصوص"، أن غرفة عمليات الطوارئ بسلاح الجو الليبي نفّذت الجمعة 6 غارات جوية، على تمركزات لتنظيم "داعش".
وأضاف الناطق الإعلامي باسم "البنيان المرصوص" في بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن "الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو الليبي تمثلت في آليات وأفراد لتنظيم داعش قرب جزيرة بوهادي والمناطق المحيطة بها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الحكومة تسيطر على ميناء سرت وتخوض حرب شوارع قوات الحكومة تسيطر على ميناء سرت وتخوض حرب شوارع



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:33 2020 الثلاثاء ,04 آب / أغسطس

الاحتلال يعتقل 3 شبان من جنين

GMT 04:24 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح مجموعة واسعة من غرف الجلوس العصرية والأنيقة لموسم الشتاء

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة

GMT 03:32 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

تركيب الشعر المستعار والتخلص من مشكلة عدم نمو الشعر

GMT 23:10 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

المصارع جون سينا يكشف سر إطالة شعره

GMT 19:33 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

بحث القضايا المشتركة بين السعودية والولايات المتحدة

GMT 11:13 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

تعرف على تاريخ العباءة السعودية قبل وبعد "الصحوة"

GMT 00:56 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

أصالة ترد بقسوة على فناني سورية الذين ينتقدونها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday