ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكوفيد19 في الجزائر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكوفيد-19 في الجزائر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكوفيد-19 في الجزائر

فيروس كورونا
الجزائر ـ فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، الجمعة، أن الجزائر سجلت منذ الخميس 240 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو رقم قياسي، بعد ثلاثة أسابيع على فرض إجراءات العزل الأولى. ففي مؤتمره الصحفي اليومي، أوضح جمال فورار الناطق باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، التابعة لوزارة الصحة الجزائرية، البلد الأكثر تضررا بالوباء في المغرب العربي، أن عدد المصابين بكوفيد-19 ارتفع بذلك إلى 12 ألفا و685.

وهو أكبر ارتفاع في عدد الإصابات في يوم واحد منذ الإعلان عن أول حالة في الجزائر في نهاية فبراير الماضي. ويعود الرقم القياسي السابق الذي بلغ 199، إلى 28 أبريل الماضي. وتحدث فورار عن شفاء 9066 مصابا، موضحا أن 29 ألفا و832 شخصا في المجموع تلقوا علاجا بـ"هيدروكلوروكين"، بينما ما زال 48 مريضا في العناية المركزة.

وتؤكد الأرقام اليومية ارتفاع عدد الإصابات في بؤر الوباء في شرق البلاد وجنوب شرقها. وقال رئيس مجلس نقابة الأطباء محمد بقات بركاني لوكالة فرانس برس: "إنها نتيجة تساهل وبعض الإهمال، خصوصا في بعض الولايات مثل سطيف وبسكرة".

ويرى البروفسور ايدير بيتام الخبير في الأمراض المنقولة أن الارتفاع ناجم عن سلوك السكان، موضحا أنه السكان خارج العاصمة الجزائرية "لا يحترمون التباعد" منذ رفع إجراءات الحجر الأكثر صرامة. ودعا الدولة إلى "رد قوي" على ذلك. وأعيد فتح جزء من المتاجر في السابع من يونيو في البلاد، في إطار برنامج حكومي للخروج من العزل "تدريجيا وبمرونة".

وبدأت المرحلة الثانية من تخفيف العزل في 14 يونيو، مع استئناف النقل في المدن بشكل محدود. وفي مواجهة تزايد عدد الإصابات، قررت الحكومة الإبقاء على منع للتجول في 29 من ولايات البلاد الـ48، بما فيها ولاية العاصمة، حتى 29 يونيو. في المقابل رفع الحجر بالكامل في الولايات الـ19 الأخرى.

وفرض وضع الكمامات منذ 24 مايو، بينما يعاقب المخالفون بغرامات كبيرة. من جهته، أكد المدير العام لمعهد باستور في الجزائر فوزي درار لوكالة الأنباء الجزائرية أن الجزائر تريد زيادة عدد مختبرات الفحص. وأشار درار إلى أن "2500 تحليل يجري يوميا للكشف عن فيروس كورونا عبر مختلف مناطق الوطن".

قد يهمك أيضا :  

  تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في الأراضي الفلسطينية

  الهند تسجل 18552 حالة إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكوفيد19 في الجزائر ارتفاع قياسي في عدد الإصابات بكوفيد19 في الجزائر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday