مقتل 40 متطرفًا فى الموصل ومخاوف من خردل داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مقتل 40 متطرفًا فى الموصل ومخاوف من خردل داعش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 40 متطرفًا فى الموصل ومخاوف من خردل داعش

القوات العراقية
بغداد ـ فلسطين اليوم

خاضت القوات العراقية ، السبت، قتالا شرسا خلال تقدمها فى عدة جبهات بمدينة الموصل ، آخر معقل لتنظيم «داعش» فى العراق، وصدت هجوما للتنظيم على قرية بناحية «القيارة» المُحَرَّرة، جنوب الموصل، وقتلت 40 «إرهابيا» من المشاركين فى الهجوم، واعتقلت 11 آخرين، فيما هدد التنظيم بشن هجمات انتحارية.

وقال اللواء سامى العريضى، من القوات الخاصة، إن القوات تواجه «مقاومة شرسة من مسلحى التنظيم، حيث يردون عليها مستخدمين القناصة والقذائف الصاروخية وقذائف الهاون، وشوهدت أعمدة سوداء كثيفة من الدخان تتصاعد من المنطقتين».

بينما تقدمت عناصر الجيش فى جبهات مختلفة بالموصل بحذر نحو مركز المدينة، واستكمل جهاز مكافحة الإرهاب تمشيط حى التحرير والتقدم نحو حى المحاربين فى الساحل الأيسر للمدينة.

وفى المحور الجنوبى الغربى، قامت الشرطة بعمليات التفتيش وتطهير المبانى والطرق من العبوات الناسفة التى زرعها «داعش».

وفى المحور الشرقى، دخلت القوات إلى الساحل الأيسر للمدينة. وأعلنت الشرطة تطهير المحور الجنوبى للموصل بالكامل، وتحرير 10815 عائلة، ومقتل 951 عنصرا من «داعش».

أما فى المحور الغربى فتستمر ميليشيات «الحشد الشعبى» بتطهير مطار تلعفر والتقدم باتجاه مناطق شمال المطار.

وأعلن المتحدث باسم الميليشيات، أحمد الأسدى، عن مقتل القيادى فى ميليشيا «جند الإمام»، جاسم شبر، برصاص قناص عندما كان داخل مطار تلعفر، وكذلك تم تحرير ناحية «النمرود» بالكامل.

وعثرت القوات الحكومية على مقبرة جماعية جديدة فى قرية تل الذهب، جنوب الموصل، بها جثث لنحو 40 شخصا، فى موقع استخدمه «داعش» لتنفيذ إعدامات.

وفى المقابل، قال قيادى فى «داعش»، لمجلة «النبأ» التابعة للتنظيم، إن عدد المقاتلين المستعدين لتفجير أنفسهم فى تزايد. وأضاف أن «إقبالهم على العمليات الانتحارية فى تزايد».

ويقدر الجيش العراقى وجود ما بين 5 و6 آلاف من مقاتلى «داعش» فى الموصل. ورجح رئيس منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، أحمد أوزومجو، أن يكون «داعش» هو مَن صنع غاز الخردل الذى يستخدمه المتشددون فى العراق وسوريا. وقال: «هذا مقلق للغاية، خصوصا لأنه يوجد فى هذين البلدين مقاتلون أجانب قد يستطيعون العودة إلى بلدانهم الأصلية يوما ما».

وكانت وسائل إعلام بريطانية قد ذكرت أن «داعش» يختبر غاز الخردل والكلور على رهائنه فى سجون سرية.

ووجه الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ‏ترامب، الدعوة إلى رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، لزيارة الولايات المتحدة، واللقاء معه فى «أقرب وقت»، بعد مراسم ‏تنصيبه فى يناير المقبل، وهنأه بالانتصارات التى حققها العراق، وأكد دعم ‏بلاده القوى والمتزايد له.‏

وقال ترامب: «إنكم شركاء أساسيون لنا، وستجدون دعماً قوياً وراسخاً»، فيما بحث العبادى فى بغداد مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الوسطى، الجنرال جوزيف فوتيل، تطورات معركة تحرير الموصل.

من ناحية أخرى، وصل أكثر من مليونى شيعى خلال الأيام الماضية إلى مدينة كربلاء العراقية، لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين٬ غدا، وسط إجراءات أمنية مشددة، وقال محافظ كربلاء، عقيل الطريحى، إن «نحو مليونين ونصف المليون زائر توافدوا حتى الآن إلى مدينة كربلاء»، ويشارك 24 ألف عنصر من الجيش والشرطة فى عملية التأمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 40 متطرفًا فى الموصل ومخاوف من خردل داعش مقتل 40 متطرفًا فى الموصل ومخاوف من خردل داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday