الأعيان يقر في آخر جلسات الدورة العادية عددًا من القوانين
آخر تحديث GMT 01:16:10
 فلسطين اليوم -
عدد من الإصابات الطفيفة وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي جرّاء سقوط شظايا القبة الحديدية على منازل المواطنين شرق مدينة غزة ارتفاع عدد الاصابات التي وصلت الى مجمع الشفاء الطبي الى 8 اصابات مختلفة جراء التصعيد الاسرائيلي شرق غزة الولايات المتحدة تبحث مع كوريا الجنوبية تخفيض مستوى التدريبات المشتركة بسبب المخاوف من فيروس كورونا وزارة الصحة البحرينية تعلن عن تسجيل ثاني إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد تشخيص حالة مواطنة بحرينية قادمة من إيران فرمان عاجل من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الساعات الثلاث الأخيرة - تم إطلاق 23 صاروخًا وقذيفة هاون على المجلس الإقليمي إشكول فقط بينت في حديث مع رئيس بلدية سديروت: الجولة الحالية تقترب من نهايتها .. من غير الممكن خوض جولة كبيرة قبل الانتخابات بسبب الوضع الأمني، رئيس الوزراء ننياهو يلغي حضور مؤتمرات الليكود في طبريا وصفد، وسيجري مشاورات أمنية في الكرياه صفارات الإنذار تدوي في كفار ميمون وبئيري وعلوميم وتكوما وبروش وبيت هجداي نتنياهو عبر تويتر: تقييم للوضع الأمني، سنفعل ما هو ضروري لاستعادة الأمن التام لسكان الجنوب
أخر الأخبار

الأعيان يقر في آخر جلسات الدورة العادية عددًا من القوانين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأعيان يقر في آخر جلسات الدورة العادية عددًا من القوانين

مجلس الأعيان
عمان - فلسطين اليوم

 أقر مجلس الأعيان في آخر جلساته بالدورة العادية، اليوم الخميس، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة ستة مشاريع قوانين معدلة انسجاما مع التعديلات الدستورية.

ووافق الاعيان على القوانين المعدلة كما وردت من مجلس النواب، وهي قوانين الهيئة المستقلة للانتخاب، قوات الدرك، المخابرات العامة، خدمة الضباط في القوات المسلحة الاردنية، الانتخاب لمجلس النواب، واستقلال القضاء.

وتلغي تعديلات القوانين الستة لسنة 2016 شرط عدم حمل جنسية دولة اخرى لمن يترشح لعضوية مجلس النواب، كما تلغي الشرط نفسه عمن يعين قاضيا، وكذلك عند تعيين رئيس واعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

كما تتضمن تعيين قائد الجيش، ومديري المخابرات والدرك، وانهاء خدماتهم من قبل جلالة الملك دون تنسيب او موافقة من اي جهة، فضلاً عن تعيين رئيس محكمة التمييز وقبول استقالته.

وأصر الاعيان للمرة الثانية على قرارهم بشأن القانون المعدل لقانون الصحة العامة، ما يتوجب عقد جلسة مشتركة للمجلسين لحسم الخلاف بين المجلسين استناداً الى المادة 92 من الدستور.

ويشطب قرار الاعيان استثناء دواوين الجمعيات والروابط والعشائر من تعريف المكان العام الذي اضافه النواب، اضافة الى منح وزير الصحة صلاحية اعتبار أي مكان غير وارد بالتعريف مكانا عاما.

ويُعرّف مشروع القانون كما اقره الاعيان المكان العام بأنه "المكان المعد لاستقبال العامة او فئة معينة منهم كالمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات ونقاط الحدود او المعابر والملاعب والمنشآت الرياضية المغلقة وقاعات المحاضرات والمطاعم والفنادق ومقاهي الانترنت والاماكن والمنشآت السياحية ودواوين الجمعيات والروابط والعشائر، وأي مكان يقرر الوزير اعتباره مكانا عاما على ان ينشر قراره في الجريدة الرسمية".

وأقر المجلس قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 2015 كما ورد من مجلس النواب مع التوصية بأن لا يقوم مجلس الوزراء بإعفاء أي شخص من الغرامات المحكوم بها بمقتضى احكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووافق الأعيان على القانون المعدل لقانون البنك المركزي كما ورد من مجلس النواب، مع التوصية بتغيير عنوان القسم السادس من القانون الاصلي للقانون انسجاما مع تعديل القانون، كما وافق الاعيان على قرار النواب برد قانون الارصاد الجوية لسنة 2016.

وفي بداية الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الاول لرئيس المجلس الدكتور معروف البخيت وقف اعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت وقرأوا الفاتحة على روح الوزير والعين والنائب الأسبق الشيخ عبد الباقي جمو الذي انتقل الى رحمته تعالى مساء أمس الاربعاء.

وكان رئيس المجلس فيصل الفايز استقبل وفدا من الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة عمان العربية بمكتبه قبيل جلسة المجلس والتي حضرها الوفد، مؤكدا عمق العلاقات الاردنية الكويتية التاريخية الاخوية والتي تشكل نموذجا للعمل العربي المشترك.

وثمن الفايز المستوى الرفيع للعلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل والتي شهدت تطورا كبيرا بفضل دعم ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، معربا عن الشكر والتقدير للدعم الكبير الذي تقدمه دولة الكويت الى المملكة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعيان يقر في آخر جلسات الدورة العادية عددًا من القوانين الأعيان يقر في آخر جلسات الدورة العادية عددًا من القوانين



 فلسطين اليوم -

لمشاهدة أجمل الإطلالات والتصاميم التي تستحق التوقف عندها

نجمات خطفن الأضواء خلال حضورهن عروض أسبوع الموضة

ميلانو - فلسطين اليوم
غصّت عروض الازياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2020-2021 باجمل اطلالات النجمات والعارضات العالميات اللواتي حضرن في الصفوف الامامية لمشاهدة اجمل العروض الجاهزة والتصاميم التي تستحق التوقف عندها.تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة.سحرت النجمة Dakota Johnson الانظار خلال توجّهها لحضور عرض Gucci لموسم خريف وشتاء 2020-2021 مرتدية بدلة رسمية واسعة باللون الاسود. كما لفتتنا اطلالات Emily Ratajkowski بفستان احمر قصير على شكل بلايزر في عرض Versace، والمعطف البني الواسع الذي تألقت به على شكل فستان في عرض Prada مع الجزمة السوداء عالية الساق. كما لفتتنا التصاميم السوداء مع اكمام الكاب التي اختارتها Barbara Palvin ايضاً خلال حضورها عرض Versace والبارز اختيار العديد من النجمات تصاميم مزخرفة وأبرزها اناقة Rachel...المزيد

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 15:59 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

حشيشة الفتق تساعد في إخراج حصى الكلى والمثانة

GMT 07:12 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

245 ألف إسترليني قيمة تحويل مزرعة إلى منزل فخم

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

وفاة طيار في تحطّم طائرة صغيرة الحجم في مطار ويلز

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 04:33 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"كتائب القسام" توجه رسالة مقتضبة إلى القادة الإسرائيليين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday