الفضيحة الأوكرانية تقض مضاجع بايدن بعد ترامب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"الفضيحة الأوكرانية" تقض مضاجع بايدن بعد ترامب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الفضيحة الأوكرانية" تقض مضاجع بايدن بعد ترامب

"الفضيحة الأوكرانية"
القاهرة -فلسطين اليوم

أظهرت استطلاعات للرأي أنه ليس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحده يتكبد خسائر على خلفية "فضيحة أوكرانيا" بل إنها تضر أيضا بمواقع منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة، جو بايدن.

وأكد موقع Real Clear Politics أن مستوى دعم بايدن، نائب الرئيس السابق، في السباق الجاري داخل الحزب الديمقراطي من أجل الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة انخفض أوائل أكتوبر إلى أدنى مستوى له تقريبا، أي 26.2%، مقارنة مع 30.3% عند انطلاقة حملته الانتخابية (داخل حزبه) في أبريل، و41.4% على ذروتها في مايو.

وأشار الاستطلاع إلى أن الانخفاض الحاد بدأ في 23 سبتمبر، عندما كان مستوى دعم بايدن يقدر بـ30.2%، وذلك قبل يوم من الإعلان عن إطلاق تحقيق العزل بحق ترامب في مجلس النواب، وخلال الأسبوع اللاحق خسر بايدن نحو 4% من أصوات المستطلعين، على الرغم من الدعم الذي يحظى به من قبل وسائل الإعلام الكبرى في ظل الفضيحة الأوكرانية.

وجاء ذلك بالتزامن مع الارتفاع الملموس في شعبية منافسة بايدن الرئيسية في السباق من أجل الترشح عن الحزب الديمقراطي، السيناتور (السيدة) إليزابيث وورن التي تتمتع حاليا بدعم نحو 24% من المستطلعين وحتى تتقدم على بايدن بفارق قليل حسب بعض الاستطلاعات.

ويحل في المرتبة الثالثة بالقائمة الديمقراطية السيناتور بيرني ساندرز (16.8%)، لكن مواقفه ومواقف وورن قريبة أو متطابقة بشأن كثير من المسائل الملحة وتوجد بينهما علاقات طيبة مع معارضتهما لبايدن، ما يرفع احتمال أن يقوم أحدهما بدعم الآخر في الانتخابات التي سيجري داخل الحزب الديمقراطي الصيف المقبل لتحديد المرشح النهائي، ما سيشكل تحديا ملموسا لدى بايدن.

كما حقق بايدن نتائج ضعيفة في جمع التبرعات لصالح حملته الانتخابية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث تمكن من جمع 15.2 مليون دولار فقط مقاربة مع أكثر من 25 مليونا لدى ساندرز و24.6 مليون لدى وورن، فيما جمع الحزب الجمهوري وحملة ترامب معا 125 مليون دولار لصالح إعادة انتخابه لولاية ثانية.

واندلعت "الفضيحة الأوكرانية" الأخيرة بعد أن كشف مجلس النواب الأمريكي أن إدارة ترامب مارست ضغوطا على الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بهدف دفعه إلى فتح تحقيق في أنشطة نجل جو بايدن، هانتر بايدن، الذي كان يتولى منصبا في شركة Burisma العاملة في مجال الغاز في أوكرانيا

قد يهمك ايضا 

البيت الأبيض يعد رسالة اعتراضية على بدء التحقيق في عزل ترامب

مقتل المرافق الشخصي للعاهل السعودي في ظروف غامضة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفضيحة الأوكرانية تقض مضاجع بايدن بعد ترامب الفضيحة الأوكرانية تقض مضاجع بايدن بعد ترامب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday