واشنطن تقدم لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

واشنطن تقدم لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن تقدم لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب

واشنطن تقدم لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب
واشنطن - فلسطين اليوم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر الاثنين 13 يونيو/ حزيران إن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت مقترحات إلى روسيا لتعزيز نظام وقف إطلاق النار في منطقة حلب.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي في واشنطن  "لقد قدمنا ​​مقترحات إلى الجانب الروسي، والتي تهدف إلى تعزيز نظام وقف إطلاق النار في مناطق معينة في الشمال الغربي من مدينة حلب".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بحث مع نظيره الأمريكي جون كيري في حديث هاتفي الاثنين الوضع في سوريا وإمكانية التعاون في مجال مكافحة الجماعات الإرهابية هناك.

وركز لافروف من جديد على ضرورة ابتعاد فصائل المعارضة السورية الموالية للولايات المتحدة، عن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي المرتبط "بالقاعدة" التي تقوم بهجمات تحت غطاء المعارضة " المعتدلة". وشدد الوزير الروسي كذلك على عدم جواز السماح بإمداد الإرهابيين عبر الحدود مع تركيا.

وبحث الوزيران كذلك بعض المشاكل الدولية الأخرى ومن بينها النزاع في أوكرانيا والعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة.

وأعرب لافروف عن تعازيه بضحايا الهجوم المأساوي الذي وقع مدينة اورلاندو الأمريكية وأسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وتجدر الإشارة إلى أن الحديث الهاتفي جرى بمبادرة من الجانب الأمريكي.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وفي مؤتمر صحفي جمعه والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أعلن في أبريل/نيسان الماضي عن اتفاق روسي أمريكي لوقف إطلاق النار في حلب.

وقال لافروف آنذاك إن "الجانبين الروسي والأمريكي اتفقا على وقف إطلاق النار في حلب"، مؤكدا أن موسكو تدعو إلى توسيع نظام وقف إطلاق النار في سوريا، منوها بأن اتصالات شبه يومية تجري مع الولايات المتحدة لهذا الغرض.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، في وقت سابق، أن المنظمة الدولية تدعو جميع الأطراف في سوريا إلى الالتزام بنظام وقف إطلاق النار في حلب، طبقا للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين روسيا والولايات المتحدة.

ويحاول المجتمع الدولي تطبيق الهدنة في مناطق عديدة في سوريا تستثني الجماعات التي صنفتها الأمم المتحدة كجماعات إرهابية، لا سيما تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة".

وتسود في المناطق الرئيسية مثل حلب تهدئة هشة تتخلها من حين إلى آخر اشتباكات بين القوات السورية والفصائل المسلحة واشتباكات بين الفصائل المسلحة، وخصوصا بين "داعش" و "جبهة النصرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تقدم لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب واشنطن تقدم لموسكو مقترحات لتعزيز وقف إطلاق النار في حلب



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 10:15 2015 الجمعة ,11 أيلول / سبتمبر

الإعلامية هبة الحسين تطلق برنامج على "اليوتيوب"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday