نشاطان حاشدان في الأمم المتحدة يدعوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نشاطان حاشدان في الأمم المتحدة يدعوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نشاطان حاشدان في الأمم المتحدة يدعوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

الاحتلال الإسرائيلي
رام الله - فلسطين اليوم

نظمت اللجنة بالمعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف بتنسيق وعمل مكثف مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، منتدى حول الذكرى الخمسين للاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والأراضي العربية الأخرى، على مدار يومين متتاليين، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور المئات من الدبلوماسيين، وموظفي الأمم المتحدة، وممثلي منظمات المجتمع المدني.

وشهد اليوم الأول (أمس الخميس) مشاركة فلسطينية وعربية ودولية رفيعة المستوى، ومثل الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، إلى جانب ذلك، كان لكل من رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، السفير فيدو سيك، سفير السنغال لدى الأمم المتحدة، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ونبيل العربي، ورياض منصور، ووزير الخارجية الإسرائيلية السابق، شلومو بن عامي، وعضو الكنسيت عن القائمة العربية المشتركة، عايدة توما، وغيرهم من المتحدثين، مداخلاتهم وكلماتهم، أكدوا فيها جميعا ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي طال أمده لخمسين عاما.

كما شددوا على أهمية أن تستقل فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدين ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ودعم الجهود المبذولة من أجل بدء عملية سياسية ذات مغزى والجهود المبذولة من أطراف مختلفة في هذا السياق.

وفي اليوم الثاني، تركزت الاجتماعات على منظمات المجتمع المدني بمشاركة العديد من قادة منظمات المجتمع المدني الفلسطيني والإسرائيلي والعالمي، ونشطاء المجتمع المدني من قطاع غزة عبر تقنية "التيلي كونفرنس".

وكان من أبرز المشاركين الفلسطينيين مصطفى البرغوثي، إضافة لممثلين مختلفين عن منظمات المجتمع المدني الفلسطيني والإسرائيلي والدولي، بحضور ومشاركة واسعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني من الولايات المتحدة وكندا وأوروبا بالإضافة لفلسطين وإسرائيل.

وتمت مناقشة العديد من أبرز المسائل القانونية المتعلقة برفع الحصار الظالم عن قطاع غزة وعن الأساليب المختلفة التي يمكن لمنظمات المجتمع المدني انتهاجها، لوضع حد لهذا الاحتلال الغاشم بكافة الطرق السياسية والقانونية والدبلوماسية المتاحة.

وتجدر الإشارة إلى أن جودي ويليامز، الحائزة على جائزة نوبل للسلام، وهي أحد أهم النشطاء الأميركيين البارزين في منظمات المجتمع المدني في القضايا المتعلقة بنزع السلاح وكافة القضايا الخاصة بحقوق الانسان، ألقت الكلمة الافتتاحية في اليوم الثاني، أكدت فيها أهمية النشاط والتصدي للاحتلال الإسرائيلي ودعم كفاح الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولة فلسطين من قبل الدول التي لم تعترف بها بعد.

يشار إلى أن تلفزيون الأمم المتحدة قام ببث وتغطية هذين اليومين بشكل مباشر وكامل، كما أن وسائل الإعلام العربية والأجنبية المختلفة تواجدت على مدار اليومين.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذا هو النشاط السادس منذ بداية العام الجاري، لمناسبة الذكرى الخمسين للاحتلال الإسرائيلي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نشاطان حاشدان في الأمم المتحدة يدعوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي نشاطان حاشدان في الأمم المتحدة يدعوان لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:57 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

غضب إماراتي من "بريزنتيشن" بسبب إفساد تكريم "الفراعنة"

GMT 11:11 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

طريقة عمل الأرضي شوكي

GMT 13:18 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

خافيير زانيتي يعلّق على تصريحات سيميوني ويشيد بمدرب "الإنتر"

GMT 04:04 2018 الأحد ,28 تشرين الأول / أكتوبر

نتنياهو يؤكد "تمزق قلبي" على هجوم بيتسبرغ في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday