انطلاق المؤتمر الأردني لبحث استراتيجيات الأحداث والطفولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق المؤتمر الأردني لبحث استراتيجيات الأحداث والطفولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق المؤتمر الأردني لبحث استراتيجيات الأحداث والطفولة

وزير الداخلية الأردني، سمير المبيضين
عمان- نورما نعمات

أفتتح وزير الداخلية الأردني، سمير المبيضين، مندوبًا عن رئيس الوزراء، الثلاثاء، فعاليات "المؤتمر الأردني الأول لبحث الاستراتيجيات الخاصة بالأحداث والطفولة 2019م "، والذي نظّمته مديرية الأمن العام بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، وذلك بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، وبمشاركة عدد من الوزارات المعنية والمؤسسات الوطنية وأساتذة جامعيين وباحثين متخصصين ومؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية المعنية في قطاع عدالة الأحداث.

وقال المبيضين إن وزارة الداخلية تولي قطاع الطفولة اهتمامًا بالغًا من خلال الجهاز التنفيذي للوزارة المتمثل بمديرية الأمن العام وإداراتها المتخصصة في هذا القطاع، حيث تم صياغة الخطط الوطنية بما ينسجم مع مصلحة الطفل الفضلى وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ووفق القوانين والأنظمة المرعية، مؤكدًا أننا حكومة ومنظمات مجتمع محلي ودولي نضع كافة الامكانيات والتنسيق الدائم لخدمة الإنسانية كافة ومنها قطاع الطفولة .

وأضاف مبيضين أنه يتوجب علينا أن نستثمر بأطفال اليوم قادة المستقبل لنحقق لهم الأمن والسعادة ونبعدهم عما قد يؤثر على نموهم وسلامتهم الجسمية والعقلية، مبينًا أن إستراتيجية وزارة الداخلية تتواءم والإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية لمستقبل أكثر استقرارًا وثباتًا وأكثر عدالة بما ينسجم والرؤية الملكية السامية بضرورة الاهتمام بالطفولة الناشئة وتأمين أفضل السبل لمستقبل زاهر من خلال وضع خطط واستراتيجيات مدروسة.

أقرأ أيضا"غازات سامة" تقتل فلسطينيَيْن داخل نفق حدودي جنوب غزة

من جهته، قال مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد وليد بطاح :إننا في مديرية الأمن العام نؤمن بأهمية فئة الأحداث والأطفال وحاجتها للرعاية والعناية والإهتمام بما يسهم بصقل شخصيتهم وإنباتهم نباتًا حسنًا، وبخاصة أولئك الذين أجبرتهم ظروف العيش على الجنوح والخروج عن جادة الصواب، فواجبهم علينا حمايتهم وإعادة تأهيلهم بما ينسجم مع القيم والأخلاق الحميدة والتربية الصالحة، وهذا ما تسعى إليه إدارتا حماية الأسرة وشرطة الأحداث لتحقيقه من خلال خططها وآليات عملها.

بدوره، بيّن أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة محمد مقدادي، أن المجلس دأب منذ نشأته على وضع السياسات والإستراتيجيات والخطط التنموية ذات العلاقة بالأسرة وأفرادها ومتابعة تنفيذها وذلك انطلاقًا من التوجهات الوطنية والرؤى الحكيمة للقيادة الهاشمية التي أولت هذا الموضوع جل رعايتها واهتمامها، مشيرًا أن المجلس عمل على تحسين وتطوير وتعديل السياسات الوطنية والتشريعية الأردنية بما يخدم مصلحة الطفل.

وأكدت المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي تغريد جبر على ضرورة بناء إستراتيجية وطنية لعدالة الأحداث لتشكل باكورة العمل في ميدان الطفولة على المستوى الوطني من خلال تحديد الأدوار بين المؤسسات الرسمية وصهرها في بوتقة العمل المشترك لتصبح بمثابة نموذج وطني قائم على النهج الإصلاحي التشاركي بهدف الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات التي تقدمها المؤسسات والجهات ذات العلاقة بنظام عدالة الأحداث كمًّا ونوعا، الأمر الذي سيعزز ضمانات المحاكمة العادلة وفق المبادئ التي كرستها المواثيق الدولية.

وتضمن المؤتمر عدة أوراق نقاشية من ضمنها ورقة نقاشية قدّمتها وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، بشأن الأطفال والفضاء الإلكتروني والتدخلات الإستراتيجية لحمايتهم من الاستغلال إضافة لأوراق نقاشية أخرى قدمها عدد من ممثلي الوزارات المعنية والمؤسسات الوطنية وأساتذة جامعيين وباحثين متخصصين في قطاع عدالة الأحداث.

قد يهمك أيضا

إيران تُعلن حماية حدودها الشرقية بتقنيات إلكترونية وبصرية حديثة

"غازات سامة" تقتل فلسطينيَيْن داخل نفق حدودي جنوب غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق المؤتمر الأردني لبحث استراتيجيات الأحداث والطفولة انطلاق المؤتمر الأردني لبحث استراتيجيات الأحداث والطفولة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday