الاستماع لشهادة مبارك في قضية اقتحام الحدود الشرقية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاستماع لشهادة مبارك في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاستماع لشهادة مبارك في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"

الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك
القاهرة-فلسطين اليوم

تستمع الدائرة 11 إرهاب في محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة داخل معهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي، الأحد، لأقوال الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في قضية "اقتحام الحدود الشرقية"، والتي يعاد فيها محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 آخرين من قيادات الجماعة.

وتعتبر هذه المرة هي الأولي التى يستدعى فيها الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك للشهادة في مواجهة الرئيس المعزول محمد مرسي، منذ أحداث يناير 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وذكر اللواء حبيب العادلي في شهادة في الجلسة الماضية في قضية اقتحام الحدود والتي عقدت بتاريخ 28 أكتوبر/تشرين الأول، أن الرئيس مبارك طلب تأمين المظاهرات وقطع الاتصالات كإجراء احترازي تحسبًا لأي أعمال عنف.

وأكد العادلي في شهادته أنه عرض علي الرئيس "مبارك" وجود معلومات حول تنفيذ خطة أمريكية بالتنسيق مع الإخوان لإسقاط الدولة قبل اجتماع مجلس الوزراء بالقرية الذكية يوم 27 يناير/كانون الثاني، ولم تصل لدينا معلومات بأن هناك عمل مسلح مصاحب لتلك المظاهرات، ولكن الرئيس طلب منا تأمين المظاهرات وطلب قطع الاتصالات كإجراءات احترازية، وحضر الاجتماع رئيس الوزراء الدكتور نظيف، أنس الفقي والراحل عمر سليمان ووزير الاتصالات، وآخرين.

يذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسي و27 من قيادات جماعة الإخوان وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني علي رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ، ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

وتعود وقائع القضية إلي عام 2011 إبان ثورة يناير/كانون الثاني، علي خلفية اقتحام سجن وادي النطرون والاعتداء علي المنشآت الأمنية، وأسندت النيابة للمتهمين في القضية تهم "الاتفاق مع هيئة المكتب السياسي لحركة حماس، وقيادات التنظيم الدولي الإخواني، وحزب الله اللبناني علي إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، وتدريب عناصر مسلحة من قبل الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد، وضرب واقتحام السجون المصرية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاستماع لشهادة مبارك في قضية اقتحام الحدود الشرقية الاستماع لشهادة مبارك في قضية اقتحام الحدود الشرقية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday