إحالة  8 أشخاص إلى المفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري
آخر تحديث GMT 21:55:04
 فلسطين اليوم -

إحالة 8 أشخاص إلى المفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إحالة  8 أشخاص إلى المفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري

الرئيس عبد الفتاح السيسي
القاهرة - فلسطين اليوم

أحالت المحكمة العسكرية في مصر، اليوم الاثنين، أوراق 8 أشخاص إلى المفتي في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"محاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي"، وولى عهد السعودية السابق محمد بن نايف.

وقررت المحكمة العسكرية المنعقدة في طرة، وفقًا لما ذكرت صحيفة "أخبار اليوم" المصرية، إحالة 8 متهمين للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وحددت جلسة 6 مارس/ آذار للنطق بالحكم في القضية كلها.

اقرا ايضا الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأميركي لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

ويعد رأي المفتي، وفقًا للقانون المصري، استشاريًا وليس إلزاميًا للمحكمة، وللمتهمين حق الطعن أمام محكمة الطعون العسكرية العليا عقب التصديق على الحكم بعد جلسة مارس/ آذار المقبل، وعادة لا يعلن القضاء العسكري في مصر عن قراراته، وفي نهاية نوفمبر 2016،أحالت النيابة العامة أوراق القضية التي يحاكم فيها 292 شخصًا إلى القضاء العسكري.

وكانت النيابة العسكرية وجهت تهم عدة للمتهمين نفوا صحتها، منها "التخطيط مرتين لاستهداف واغتيال السيسي، إحداهما عندما كان بصحبة الأمير محمد بن نايف داخل الحرم المكي، وتكوين خلايا إرهابية تابعة إلى تنظيم داعش قامت بـ18 عملية أغلبها وقع في مناطق سيناء".

وقالت النيابة العامة، في بيان حينها "إن السيسي تعرض إلى محاولتي اغتيال، إحداهما في السعودية أثناء أداء العمرة، في غشت 2014، حيث ذكرت النيابة حول تفاصيل تلك العملية، أن الاستهداف كان عن طريق مصريين متواجدين في المملكة، من دون أن تذكر إن كان تم القبض عليهم أم أنهم ما زالوا موجودين هناك.

وأوضحت النيابة، أن المحاولة الثانية لاغتيال السيسي التي لم يوضح البيان توقيت وقوعها،  جاءت عن طريق خلية تضم 6 ضباط شرطة مصريين مفصولين بينهم ملتحون، لاستهداف السيسي، خلال مروره بطريق عام (لم تحدده) أثناء تعيينهم ضمن الخدمات الأمنية المشاركة في تأمينه بصفتهم ضباط أمن مركزي (جهاز يتبع وزارة الداخلية)".

ويحاكم في القضية 151 حضوريًا و141 غيابيًا، وفقًا لمصدر قانوني، فيما نفى المتهمون وهيئة الدفاع عنهم تلك الاتهامات، ووصفوها خلال تصريحات صحافية بـ"العبثية

قد يهمك ايضا السيسي وبومبيو يؤكدان أهمية استمرار التنسيق بين مصر وأمريكا بشأن قضايا المنطقة

محمود عباس يتلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس السيسي قبيل مغادرته القاهرة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة  8 أشخاص إلى المفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري إحالة  8 أشخاص إلى المفتي في قضية محاولة اغتيال الرئيس المصري



اعتمدت نانسي عجرم "الأبيض" وتألقت دانييلا رحمة بـ"الزهري"

أزياء منزلية لفترة "الحجر الصحي" مستوحاة من نجمات العرب

بيروت - فلسطين اليوم
تسبب فيروس كورونا المستجد - لعنة العالم الجديدة - في إلزام ملايين البشر حول العالم منازلهم، خوفًا من خطر الإصابة بالوباء، وحدوث ما لا يُحمد عقباه، ونظرًا لأن مدة الحجر مازالت غير واضحة لكنها على الأقل ستمتد إلى فترة أسبوعين، وخلال تواجدك في المنزل ننصحك بأن تعتمدي اطلالات منزلية مريحة وعلمية، لكن أنيقة في الوقت ذاته، حيث إنك بمحافظتك على أناقتك في المنزل تمنعين عنك الاكتئاب، وتبعثين في نفسك نوعًا من التفاؤل والإيجابية. ولهذا فقد جمعنا بالصور أفكار أزياء منزلية لفترة الحجر الصحي من النجمات العربيات وإليك بعض الأمثلة. نانسي عجرم في اطلالة مريحة بدرجات اللون الأبيض: الأبيض مثالي للاطلالات المنزلية كما ولفترة الحجر الصحي؛ حيث إنه لون مريح ويبعث على التفاؤل، وهنا شاهدنا نانسي عجرم، وقد اعتمدت لوكْ منزليًا أبيض مريحًا وناعمًا ...المزيد
 فلسطين اليوم - أبرز 7 أسئلة شائعة في عالم الديكور الداخلي

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية

GMT 05:42 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

مجوهرات "داماس" تطرح مجموعة الحب لعلاقة أبدية

GMT 03:50 2015 السبت ,14 شباط / فبراير

أفضل عشرة أماكن تقدم الفطور في باريس

GMT 10:32 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

سارة فيرغسون تروي تفاصيل ما شعرت به كعروسً ملكيً

GMT 02:00 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

كوخ تحت الأرض لقضاء العطلة بعيدًا عن الضوضاء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday