حكومة الوفاق الليبية تطالب بتسريع تسليحها بعد مقتل 32 من مقاتليها
آخر تحديث GMT 15:42:20
 فلسطين اليوم -

حكومة الوفاق الليبية تطالب بتسريع تسليحها بعد مقتل 32 من مقاتليها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حكومة الوفاق الليبية تطالب بتسريع تسليحها بعد مقتل 32 من مقاتليها

رئيس حكومة الوفاق الوطني
طرابلس ـ فلسطين اليوم

 دعت حكومة الوفاق الوطني الليبية الدول الكبرى الداعمة لها الخميس الى التعجيل في تسليحها بعد ساعات من مقتل 32 من مقاتليها خلال معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية غرب مدينة سرت الساحلية.

وقالت الحكومة في بيان نشر على صفحتها في "فيسبوك" انها تدعو "المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والتعجيل بتجسيد الوعود التي قطعها بالمساعدة ورفع حظر السلاح المفروض على ليبيا".

كما طالبت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية والتابعة لحكومة الوفاق في بيان المجتمع الدولي الى "الايفاء بوعوده بدعم القوات الشرعية (...) التي اقر (...) دعمها للوقوف سدا منيعا في وجه توسع المتشددين".

وتخوض القوات التابعة لحكومة الوفاق معارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية قرب سرت (450 كلم شرق طرابلس) في محاولة لمنع التنظيم الجهادي المتطرف من التقدم غرب المدينة الخاضعة لسيطرته منذ حزيران/يونيو 2015.

وقتل الاربعاء  32 من عناصر القوات الحكومية في معارك ضد التنظيم وتفجير سيارة مفخخة في المنطقة الممتدة من سرت وصولا الى بلدة ابو قرين الواقعة على بعد نحو 130 كلم غربا على تقاطع طرق يربط الغرب الليبي بشرقه وجنوبه.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية على تويتر تفجير سيارتين مفخختين في هذه المنطقة، قائلا ان الاولى نفذها سوداني والثانية شخص غير ليبي لم يحدد جنسيته. 

وكان تنظيم الدولة الاسلامية نجح الاسبوع الماضي في السيطرة على ابو قرين قبل ان تستعيد القوات الحكومية السيطرة عليها الثلاثاء.

وتراجع تنظيم الدولة الاسلامية الى قرية بويرات الحسون على بعد 60 كلم غرب سرت مخلفا وراءه عشرات السيارات المفخخة والالغام، بحسب ما اعلن مسؤولون في غرفة العمليات التابعة لحكومة الوفاق. 

وتخشى الدول الكبرى تمدد تنظيم الدولة الاسلامية في ليبيا الغارقة في الفوضى الامنية والسياسية منذ نحو عامين والتي لا تبعد سواحلها سوى نحو 300 كلم عن اوروبا.

والاثنين اعلنت القوى الكبرى والدول المجاورة لليبيا انها تؤيد رفع حظر الاسلحة المفروض على هذا البلد الغني بالنفط انما لصالح حكومة الوفاق وحدها، مؤكدة استعدادها لتسليم اسلحة الى هذه الحكومة التي تتطلع الى شراء طائرات وتدريب طيارين.

وتخضع القوات العسكرية في الغرب الليبي لسلطة حكومة الوفاق بينما يقود الفريق اول ركن خليفة حفتر مدعوما من البرلمان المعترف به دوليا قوات في الشرق الليبي مؤيدة لحكومة موازية لا تحظى بالاعتراف الدولي وترفض تسليم السلطة.

وجاء نجاح التنظيم في التمدد غرب سرت الاسبوع الماضي وذلك للمرة الاولى منذ سيطرته على المدينة، في وقت تعلن الحكومة الليبية وقوات الحكومة الموازية في الشرق قرب مهاجمة قواعد التنظيم المتشدد لاستعادة سرت، مسقط راس معمر القذافي، في حملتين منفردتين.

وفي هذا السياق، دعا ممثل الامين العام للامم المتحدة مارتن كوبلر الخميس الى "الوحدة في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية تحت قيادة رئيس الحكومة (الوفاق فايز) السراج"، مضيفا في تغريدة على حسابه في موقع تويتر ان "على كل الليبيين ان يتحدوا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الوفاق الليبية تطالب بتسريع تسليحها بعد مقتل 32 من مقاتليها حكومة الوفاق الليبية تطالب بتسريع تسليحها بعد مقتل 32 من مقاتليها



تميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من ماكوين

ميدلتون تلفت الأنظار في أول إطلالة لها بعد عاصفة ماركل

لندن - فلسطين اليوم
كما عوّدتنا في السنوات السابقة على إطلالات مفعمة بالأناقة والرقي، لم تخذلنا دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في أول إطلالة لها في العام 2020، خصوصاً ان كل الأنظار تتجه الى قصر باكنغهام بعد قرار ميغان ماركل والأمير هاري الأخير ،وبالعودة إلى إطلالة كيت ميدلتون الساحرة خلال تواجدها في مدينة Bradford، فتميّزت بمعطف بالأسلوب العسكري زيتيّ اللون من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen نسّقت تحته فستان ميدي من ماركة زارا Zara بنقشة المربعات باللونين الأبيض والأسود مع العقدة التي زيّنت عنقها بلغ سعره 129 دولار، وبعد الخصومات أصبح 36 دولار. كيت بدت أنيقة جداً بهذا المعطف من توقيع ماكوين، وهذا التصميم الراقي من المعاطف غالباً ما تكرر إعتماده. وقد ذكّرنا هذا المعطف بآخر مشابه وباللون الزيتي أيضاً تألقت به في سبتمبر العام 2016 خلال جولة ملكية في كندا من ماركة ...المزيد

GMT 09:00 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بالأماكن السياحية في أرخص دولة في أوروبا

GMT 05:04 2014 الخميس ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تكية سيدنا إبراهيم تشتكي قلة التبرعات لصالح الفقراء

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 17:52 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

ريال مدريد يرفض طلب أتلتيكو لضم لاعبه

GMT 03:11 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

فاطمة بتول كايا تؤكد ريادة المغرب في دعم المرأة

GMT 23:41 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

قردة الليمور تلتقط الصور الفوتوغرافية لنفسها

GMT 20:14 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

انتهاء موسم روديجر لاعب تشيلسي بسبب الإصابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday