البشير يؤكد أن التضخم وراء القرارات الاقتصادية الأخيرة
آخر تحديث GMT 18:26:58
 فلسطين اليوم -

البشير يؤكد أن التضخم وراء القرارات الاقتصادية الأخيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البشير يؤكد أن التضخم وراء القرارات الاقتصادية الأخيرة

الخرطوم ـ عبدالقيوم عاشميق

كشف الرئيس السوداني عمر  البشير، أن الإجراءات الاقتصادية التي أعلنتها حكومته أخيرًا، ضرورية ومهمة، وأنها اتخذت لتفادي انهيار اقتصاد بلاده، بعد ارتفاع نسب التضخم واختلال سعر الصرف، وخروج البترول من موازنة الحكومة، في أعقاب انفصال الجنوب عن الشمال. وأكد البشير، أن "الاحتجاج والتظاهر السلمي حق مكفول للمواطنيين، بالطرق المعروفة والحضارية، وبعيدًا عن عمليات السلب والنهب والتعدي على الممتلكات والمرافق العامة والمنشآت التي تُقدم الخدمة للمواطن، فيما ترحّم على ضحايا الاحتجاجات، مشيدًا بدور الشعب وقواته المسلحة، في "تفويت الفرصة على المُخرِّبين والمتربِّصين بوحدة وأمن واستقرار وتماسك السودان". وأشاد الرئيس السوداني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال كلمته في احتفال لمناسبة  تخريج دورتي "الدفاع الوطني رقم 25" و"الحرب العليا رقم 13"، في الخرطوم، بحضور قادته العسكريين والأمنيين وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الخرطوم، بدور القوات المسلحة والمؤسسة العسكرية في الدفاع عن بلاده، إضافة إلى دورها في تأهيل ضباط الدول الشقيقة، "إيمانًا منها بوحدة المصير"، فيما استعرض التحديات التي واجهت حكومته منذ العام 1989م في دارفور والجنوب، وقال "إن بلاده ظلت مستهدفة من قِبل بعض الدوائر العالمية التي ظلت تسعى إلى  تشويه صورة السودان، وأن الإعلام بات من أسلحة المعركة ضد الشعوب والحكومات  التي تعارض السياسات العالمية". وجدد البشير، حرص حكومته بتحقيق السلام في دارفور، ومعالجة مسببات الصراع القبل، فيما اعترف بأن انفصال الجنوب عن الشمال خلّف أثارًا سالبة على ولايتي  جنوب كردفان والنيل الأزرق، من خلال الدعم الذي يقدم إلى الحركات المسلحة،  مضيفًا أن "حكومته ظلت تبحث مع جنوب السودان، وقف هذا الدعم، من خلال اتفاقات التفاهم الأخيرة الخاصة بمنع تسليح المتمردين"، واستعرض تطورات العلاقة مع الجنوب، مؤكدًا أن اتفاقات التعاون ستُحقق منافع متبادلة، وأن بلاده حريصه على العلاقات مع جوبا، وعلى استدامة السلام بين السودان، وتعهد بالعمل على تقوية علاقات بلاده مع دول الجوار في نبذ العنف. جدير بالذكر أن الدورة ضمت عددًا من قادة القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن وعدد من الدارسين ينتمون إلى مصر، السعودية، الأردن، موريتانيا، تشاد، وليبيا.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البشير يؤكد أن التضخم وراء القرارات الاقتصادية الأخيرة البشير يؤكد أن التضخم وراء القرارات الاقتصادية الأخيرة



اختارت جيجي حديد إطلالة راقية بلون البيج

إليكِ إطلالة مميَّزة وجذّابة بصيحة "المونوكروم"

لندن - فلسطين اليوم
تعدّ صيحة المونوكروم ذات الأزياء أحادية اللون رائجة وبقوة هذا الموسم، إذ بإمكانك التألق بأجمل الإطلالات الجذابة بلون واحد بستايل راقٍ ومواكب لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة.لفتت نظرنا خيارات مجموعة من عارضات الأزياء والنجمات العالميات بصيحة المونوكروم، واللواتي تألقن بأجمل الاطلالات وبأكثر من لون وستايل منها بأسلوب “جيجي حديد” والتي اختارت اطلالة راقية بلون البيج بفستان ميدي مع معطف خفيف وطريل من نفس اللون، وشاهدنا “كيندل جينر” باللون الأخضر الزيتي بالقميص والسروال مع المعطف الربيعي الطويل من نفس اللون، بينما اختارت “بريانكا شوبرا” بأسلوب حيوي باللون الأحمر بالتنورة الجلدية مع القميص. وقــــــــــــــد يهمك أيــــــــــــضًأ : إطلالة مميزة من جيجي حديد وكيم كارداشيان تلجأ إلى "الفوتوشوب" في &...المزيد
 فلسطين اليوم - مذيع في "بي بي سي" يوضّح تفاصيل إصابته بوباء "كورونا"

GMT 23:50 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابا من قلقيلية

GMT 04:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

مستوطنون يهاجمون منزلا في برقة شمال نابلس

GMT 04:20 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

إليكِ أهم صيحة مناكير الفرنش المُلون لصيف 2019

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طرق الحصول على مكياج عيون برونزي مع الأيلاينر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday