العميري تحذر من إبادة مكون رئيسي في ديالى
آخر تحديث GMT 18:01:42
 فلسطين اليوم -

العميري تحذر من إبادة "مكون رئيسي" في ديالى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العميري تحذر من إبادة "مكون رئيسي" في ديالى

بغداد – نجلاء الطائي

طالبت منى العميري، النائب عن محافظة ديالى، الجمعة، تحالف ديالى الوطني بوحدة القرار والموقف من أجل الحفاظ على مصير ما أسمته "مكون رئيسي"، محذرة من تعرض هذا المكون إلى "الإبادة والتهجير القسري" منذ 10 سنوات. وأشارت العميري، في حديث إلى "العرب اليوم" الجمعة، إلى أن "الخلافات بين الكتل المنضوية في تحالف ديالى الوطني، أكبر التحالفات في مجلس محافظة ديالى، أدت إلى هدر حقه القانوني والدستوري في تشكيل حكومة محلية قوية قادرة على مواجهة الإرهاب المتمثل في القاعدة، وأذنابها من البعث المقبور التي تسعى بقوتها كلها إلى تهجير مكون رئيسي في مجتمع ديالى لتغيير ديمغرافية أغلب مناطقها تطبيقا لمشروع طائفي باتت معالمه واضحة للجميع". وطالبت العميري، تحالف ديالى الوطني بقواه كافة بـ"إعادة حساباته وتصحيح مساره بما يؤمن وحدة القرار والموقف من أجل الحفاظ على مصير مكون رئيسي يتعرض للإبادة والتهجير القسري منذ 10 سنوات"، لافتة إلى أن "التحالف الأكثر قدرة على مواجهة الإرهاب بعناوينه كافة". وحذرت العميري من "المغامرات السياسية وتأثيرها السلبي على الخارطة الديمغرافية في ديالى في الفترة المقبلة"، مبينة أن تشكيل حكومة وطنية تحت قيادة تحالف ديالى الوطني ستعطي زخماً إيجابياً في محاربة الإرهاب ودعم المصالحة الوطنية عبر إشراك بقية القوى السياسية وفق الاستحقاق الانتخابي دون أي إقصاء". ويتألف مجلس ديالى الحالي من 29 مقعداً، 14 منها لكتلة تحالف ديالى الوطني، و12 لقائمة عراقية ديالى، وثلاثة مقاعد للكرد. وشكل مجلس محافظة ديالى في حزيران الماضي حكومته المحلية الجديدة في غياب التحالف الوطني، بعد منح منصب المحافظ لقائمة عراقية ديالى بموجب تحالف مع كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري التي حصلت على منصب رئيس مجلس المحافظة. وكانت كتلة تحالف ديالى الوطني في مجلس محافظة ديالى أعلنت، الأربعاء الماضي (2 تشرين الأول/أكتوبر 2013)، إصدار محكمة القضاء الإداري في العاصمة بغداد قرار بإبطال الجلسة التي جرى خلالها انتخاب الحكومة المحلية، مؤكدة أن القرار سيؤدي إلى إعادة تشكيل الحكومة المحلية من جديد.    

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العميري تحذر من إبادة مكون رئيسي في ديالى العميري تحذر من إبادة مكون رئيسي في ديالى



تتقن اختيار التصاميم بألوان تُظهر جاذبية بشرتها

إطلالة راقية بـ"الأصفر" للنجمة جينيفر لوبيز

واشنطن - فلسطين اليوم
دائماً ما تتقن النجمة اللاتينية الحسناء جينيفر لوبيز، اختيار التصاميم المناسبة لقوامها بألوان تظهر جاذبية بشرتها السمراء، حيث تتميّز بإطلالاتها العصرية والمواكبة لأحدث صيحات عالم الموضة والأناقة، ولاحظنا تفضيل جينيفر للون بالعديد من الاطلالات والمناسبات، حيث لفتت نظرنا خياراتها المميزة بأكثر من ستايل وأسلوب بعيداً عن التكرار والروتين، حيث انتقت اللون الأصفر باطلالات رسمية بفساتين السهرة بأكثر من مناسبة، منها بأسلوب فاخر باللون الأصفر الخردلي باطلالة مبهرة ذكرتنا بأناقة أيام زمان ومنها بأسلوب بسيط وناعم بالفستان الأصفر من الساتان بقصة الأكتاف المكشوفة، وأطلّت لوبيز بالأصفر بإطلالة راقية وعصرية بالبدلة وبفستان جذاب وشبابي من الجلد بالقصة الضيقة، كما لفتت نظرنا اطلالتها بالأصفر الفوسفوري الحيوي بفستان ميدي من التو...المزيد

GMT 23:10 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

الرئيس عباس يطمئن على صحة ميركل

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 09:52 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

منزل ميامي بيتش للبيع بثمن 29 ميلون دولار

GMT 20:17 2015 الإثنين ,19 كانون الثاني / يناير

10 قوارب شراعية في السباق السنوي في جازان

GMT 03:26 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

دجاج متبل ومشوي بالكيس الحراري

GMT 01:48 2015 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيم "داعش" يهدد "اسرائيل" ويتوعد بذبح السكان اليهود

GMT 23:38 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

إصابة 4 مواطنين برصاص مجهولين في الخليل

GMT 02:47 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

درة زروق تخطف الأنظار في مهرجان الجونة السينمائي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday