الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

مكة المكرمة - العرب اليوم

يبدأ الحجاج المتعجلون الخميس وهو ثاني أيام التشريق مغادرة مشعر منى بعد رمي الجمرات الثلاث ليتجهوا إلى الحرم المكي الشريف لأداء طواف الوداع. وقالت وزارة الحج السعودية في بيان انها اعتمدت في خطتها لتفويج الحجاج السماح بتعجل 50 في المئة منهم اليوم وبقاء ال50 في المئة الآخرون في مخيماتهم ليوم غد ال13 من ذي الحجة وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة ومؤسسات حجاج الداخل. وتهدف الخطة إلى تمكين الحجاج من أداء آخر مناسك الحج وفق جدولة زمانية ومكانية حفاظا على معدلات السلامة في منطقة منشأة الجمرات والمسجد الحرام حسب ما ذكرت كونا. وتؤكد السلطات السعودية أن التصميم الهندسي لمنشأة الجمرات يساعد في استيعاب حشود هائلة من حجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون تباعا لرمي الجمرات في راحة وطمأنينة. كما حددت قوات أمن الحج السعودية طرقات ومسارات متعددة للمتجهين إلى منشأة الجمرات عبر مجموعة من الجسور تفصلهم عن المسارات المخصصة للعائدين منها بحيث تسمح بحدوث أي تداخل بينهم. ويشرف رجال الأمن على هذه المسارات بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة للتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتحرك كتل الحجيج. وانتشر رجال الأمن السعوديون اليوم بكثافة في منشأة الجمرات ومحيطها لتنظيم الحركة ومنع الاختناقات والتدافع وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة. وقالت قوة الدفاع المدني المشاركة في الحج في بيان أنها نشرت أكثر من 800 من الضباط والأفراد في منشأة الجمرات تمركزوا في أكثر من 25 نقطة بجميع طوابق المنشأة لتنفيذ خطط الإخلاء الطبي للحجاج الذين قد يتعرضون للاجهاد أو أي مشكلات صحية طارئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday