الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع
آخر تحديث GMT 21:06:05
 فلسطين اليوم -

الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع

مكة المكرمة - العرب اليوم

يبدأ الحجاج المتعجلون الخميس وهو ثاني أيام التشريق مغادرة مشعر منى بعد رمي الجمرات الثلاث ليتجهوا إلى الحرم المكي الشريف لأداء طواف الوداع. وقالت وزارة الحج السعودية في بيان انها اعتمدت في خطتها لتفويج الحجاج السماح بتعجل 50 في المئة منهم اليوم وبقاء ال50 في المئة الآخرون في مخيماتهم ليوم غد ال13 من ذي الحجة وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة ومؤسسات حجاج الداخل. وتهدف الخطة إلى تمكين الحجاج من أداء آخر مناسك الحج وفق جدولة زمانية ومكانية حفاظا على معدلات السلامة في منطقة منشأة الجمرات والمسجد الحرام حسب ما ذكرت كونا. وتؤكد السلطات السعودية أن التصميم الهندسي لمنشأة الجمرات يساعد في استيعاب حشود هائلة من حجاج بيت الله الحرام الذين يتوافدون تباعا لرمي الجمرات في راحة وطمأنينة. كما حددت قوات أمن الحج السعودية طرقات ومسارات متعددة للمتجهين إلى منشأة الجمرات عبر مجموعة من الجسور تفصلهم عن المسارات المخصصة للعائدين منها بحيث تسمح بحدوث أي تداخل بينهم. ويشرف رجال الأمن على هذه المسارات بالتنسيق مع مؤسسات الطوافة للتأكد من الالتزام بالجدول الزمني المحدد لتحرك كتل الحجيج. وانتشر رجال الأمن السعوديون اليوم بكثافة في منشأة الجمرات ومحيطها لتنظيم الحركة ومنع الاختناقات والتدافع وتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة. وقالت قوة الدفاع المدني المشاركة في الحج في بيان أنها نشرت أكثر من 800 من الضباط والأفراد في منشأة الجمرات تمركزوا في أكثر من 25 نقطة بجميع طوابق المنشأة لتنفيذ خطط الإخلاء الطبي للحجاج الذين قد يتعرضون للاجهاد أو أي مشكلات صحية طارئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع الحجاج يتمون مناسكهم برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday